أفضل 10 مسلسلات مصرية في 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2022
أفضل 10 مسلسلات مصرية في 2022
مقالات ذات صلة
أفضل 10 مسلسلات تركية حتى 2022
أفضل 10 مسلسلات سورية شامية 2022
أفضل 10 مسلسلات تاريخية أجنبية حتى 2022

مسلسلات مصرية 2022، التي أثارت ضجة كبيرة في شهر رمضان الكريم، إذ قدم العديد من المنتجين والمخرجين، الكثير من الأعمال الدرامية التي نافست الساحة الفنية بجدارة.

سنخبرك في هذا المقال التالي، عن مسلسلات مصرية في 2022، البعض منها حصل على لقب الأفضل والبعض الآخر لم يستطيع ينافس في هذا السياق الدرامي.

مسلسلات مصرية 2022

تواجد على الساحة الفنية، الكثير من المسلسلات المصرية خلال عام 2022، خاصة في السياق الرمضاني المليء بالمنافسات بين النجوم، والمنتجين، والمخرجين، للحصول على أفضل مسلسل أو عمل درامي خلال 2022.

هناك الكثير من النجوم الذين شاركوا في السياق الرمضاني، مثل النجمة يسرا وغادة عادل، النجم أحمد عز وأمير كراره، والنجم خالد النبوي بالاشتراك مع الفنانة وفاء عامر وأنوشكا.

في السطور التالية، سنخبرك عن أفضل 10 مسلسلات مصرية من الدراما الرمضانية لعام 2022، يمكنك مشاركتنا من خلال التعليقات عن أفضل الأعمال التي نالت إعجابك من خلال السطور التالية.

أفضل 10 مسلسلات مصرية في 2022

مسلسل الاختيار الجزء الثالث

الذي جاء بعنوان "القرار" كواليس أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر، المسلسل الذي تصدر محركات بحث غوغل طوال شهر رمضان، من المعروف عن مسلسل الاختيار أنه دائمًا في مقدمة السياق الرمضاني كل عام.

الذي تدور أحداثه حول فترة حكم الإخوان المسلمين، والمواجهات الذي يواجها الجيش المصري والقوات المسلحة، بجانب جهود الأجهزة المصرية لحماية البلاد من خطر الإرهاب.

شارك في البطولة النجم أحمد عز، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، والنجم خالد الصاوي، بيومي فؤاد وصبري فواز، إيمان العاصي، محمود البزاوي، وآدم الشرقاوي.

إخراج بيتر ميمي، من تأليف هاني سرحان، كان يعرض على قناة ON، ART ومنصة Wach IT ومنصة شاهد.

مسلسل الكبير أوي الجزء السادس

الذي نشر حالة من السعادة والبهجة على المشاهدين في الشهر الكريم، بطولة النجم أحمد مكي بالأشتراك مع رحمة أحمد ومحمد سلام، من تأليف مصطفى صقر، إخراج أحمد الجندي.

تدور أحداث المسلسل الكوميدي، يحاول الكبير إيجاد زوجة جديدة بعد إختفاء هدية زوجته السابقة، التي كانت تجسد دورها الفنانة إيمي سمير غانم، إذ بعد أن وجد شريكة حياته وتزوجها، يعيش بشكل يومي في قصة كوميدية جديدة.

مسلسل العائدون

مستوحي العمل الدرامي من قصة حقيقية، التي نشرت في عام 2018، الذي أبطالها ما زالوا على قيد الحياة، إذ تدور قصتهم حول حول خطر محدق بالعالم كله، وليس مصر فقط.

مسلسل العائدون من الأعمال الدرامية المصرية، التي شارك في السياق الرمضاني، واستطلاع أن يكون منافس قوي على الساحة الفنية.

مسلسل المداح "أسطورة الوادي"

لعشاق الرعب والغموض، يمكنك مشاهدة مسلسل المداح، بطولة الفنان حماده هلال، الذي قدم حالة جديدة من الأعمال الدرامية، لا تشبه المتواجد على الساحة من ناحية المنافسة.

نجح الفنان محمد هلال في تقديم مسلسل المداح، الذي تدور أحداثه حول شخصية تدعى صابر، يساعد الأشخاص على التحرر من الأرواح الشريرة، إذ يتفاجئ في مشواره أن هناك بعض الأحداث والخيوط التي يستخدمها لربط الأحداث.

شاركه في البطولة الفنانة هبة مجدي وسحر الصايغ وولاء الشريف، النجم أحمد عبدالعزيز وكمال أبوريه، من إخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل المشوار

بطولة الفنان محمد رمضان، والفنانة دينا الشربيني، التي تدور أحداثه حول عامل بسيط يعمل في شركة ملاحة بحرية، إذ يواجه بعض الصعوبات في طريقه، هذه الظروف التي تجعله يصبح تجار آثار وبالتالي يتحول من شاب بسيط إلى رجل خطير.

من تأليف محمد فريد، إخراج محمد ياسين، شاركه في البطولة الفنان أحمد كمال، أحمد مجدي، أحمد صفوت، الفنانة ندى موسى وولاء الشريف.

مسلسل أحلام سعيدة

الذي كان يعتبر حالة جديدة قدمتها النجمة يسرا، بالتعاون مع الفنانة غادة عادل، مي كساب، شيماء سيف، وسط حالة من الكوميديا والأجواء السعيدة للمسلسل.

تدور قصته حول سيدة غنية تعاني من القلق والأرق النفسي، إذ تقابل في طريقها المعالجة غادة عادل، التي تحاول مساعدتها على تخطي هذه الأزمات، وسط مواقف من الكوميديا خاصة التي كانت تدور بينهما وبين الفنانة شيماء سيف، التي ذهبت لهذه السيدة الغنية التي تجسد شخصيتها النجمة يسرا، تحاول أن تساعدها في المنزل.

مسلسل بابلو

الذي يجسد بطولته الفنان حسن الرداد، الذي تدور قصته حول تجارة الأعضاء البشرية، إذ يحاول البطل الذي يدعى سيد حسن، المعروف باسم بابلو، أن يكشف هذا العالم الفاسد، حتى لا يتورط أحدًا في هذه الأعمال.

شاركه في البطولة الفنانة أروى جودة، والنجم مصطفى فهمي وسون بدر، النجم القدير صلاح عبدالله، وراشوان توفيق.

مسلسل بطلوع الروح

الذي أثار جدلاً كبيرًا في الدراما المصرية في عام 2022، إذ حصل على إعجاب الكثيرين الذي أنبهروا بتمثيل الفنانة منة شلبي، والفنان أحمد السعدني، والفنانة إلهام شاهين، إذ تدور أحداث المسلسل حول الحياة في الدولة الداعشية، في مختلف المناطق تحديدًا سوريا.

المسلسل من تأليف محمد هشام عبية، إخراج كاملة أبو ذكري، شارك في بطولة العمل الفنان محمد حاتم، والفنان عادل كرم.

مسلسل جزيرة غمام

تدور أحداث المسلسل عن قرية فقيرة في صعيد مصر، تقع على جزر البحر الأحمر قبل عام تقريبًا، شارك في بطولة العمل الفنان طارق لطفي، الفنانة مي عزالدين، فتحي عبدالوهاب، الفنان أحمد أمين ورياض الخولي، محمد جمعة والفنانة ميار الغيطي، من تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج حسين المنباوي.

مسلسل دايمًا عامر

الذي تدور أحداثه عن طبيعة الدراسة والمدارس في مصر، وسط حالة من الكوميديا والمواقف الذي يفعلها الطلاب، إذ شارك في بطولة العمل النجمة القديرة لبلبة، الفنان مصطفى شعبان، نضال الشافعي، والنجم صلاح عبدالله، من إخراج مجدي الهواري، وتأليف أيمن سليم.