أفلام غموض... 10 من أجمل الأعمال التي تحبس الأنفاس

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو 2022
أفلام غموض... 10 من أجمل الأعمال التي تحبس الأنفاس
مقالات ذات صلة
أفلام ريتشارد جير… أجمل 10 أعمال لنجم التسعينيات
أفلام نتفليكس… أجمل 10 أعمال على المنصة الأشهر في 2022
صور تحبس الأنفاس لكوارث طبيعية حول العالم

أفلام الغموض هي من الأنواع المفضلة لدى العديد من الأشخاص، أجمل أفلام الغموض هي التي تحتوي على جميع المكونات الرئيسية للإثارة : تشويق نفسي مكثف، قصة غير متوقعة في الحبكة وبالطبع مفاجأة مثيرة حول الشخصية الرئيسية. نستعرض في هذا المقال أفضل 10 أفلام غموض مع أهم التفاصيل عن كل فيلم، اختر ما يناسبك ونتمنى لك مشاهدة ممتعة.

أفلام غموض

يكمن جمال أفضل أفلام الغموض في أنها تداعب غريزتنا البشرية للبحث عن إجابات للأسئلة. قد يكون من الجنون عدم معرفة ما سيحدث بعد ذلك، ومع ذلك فإننا نحب ذلك عندما يكون من المستحيل توقع أحداث فيلم الجريمة والإثارة. والأفضل من ذلك، إذا كان الفيلم الغامض قد جعلك على حافة مقعدك حتى اللحظة الأخيرة. سواء كانت جريمة قتل عتيقة أو فيلم إثارة نفسي مرعب، فإن أفضل أفلام الغموض لا تتوقف أبدًا عن كونها ممتعة. إن محاولة التفريق بين السيئ والصالح والتخمين من يكذب أو يقول الحقيقة ومحاولة حل لغز فيلم جريمة تشويق، كلها ألغاز عقلية مسلية.

10 من أجمل أفلام الغموض

فيلم Get Out

Get Out يتبع قصة زوجين شابين، يلعبهما دانيال كالويا وأليسون ويليامز. المصور الأمريكي من أصل أفريقي كريس (كالويا) يذهب إلى منزل والدي صديقته البيضاء روز (ويليامز) لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ولكن بعد المقابلة، يشعر بأن هناك شيئًا ما خطأ في عائلة روز، الفيلم من بطولة، دانيال كالويا وأليسون ويليامز وكاثرين كينر وبرادلي ويتفورد وكاليب لاندري جونز وماركوس هندرسون وبيتي غابرييل وليكيث ستانفيلد وستيفن روت وليل ريل هوري. أشاد النقاد والمشاهدون بالفيلم عالميًا بسبب حبكته الذكية والحوار المضحك واستكشافه البارع للموضوعات العرقية في المجتمع.

فيلم Shutter Island

المارشال تيدي، الذي يلعب دوره ليوناردو ديكابريو، يذهب مع شريكه (مارك روفالو) إلى مستشفى أشكليف وهو ملجأ للمرضى العقليين، للتحقيق في اختفاء أحد المرضى في المنشأة. خلال الفترة التي قضاها هناك، بدأ تيدي يفقد فهمه للواقع ببطء حيث بدأت قصاصات من ماضيه تتسلل مرة أخرى إلى عالمه. تم اختياره كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2010 من قبل المجلس الوطني للمراجعة. الفيلم من بطولة، ليوناردو ديكابريو ومارك روفالو وبن كينجسلي وماكس فون سيدو وميشيل ويليامز وإميلي مورتيمر وباتريشيا كلاركسون.

فيلم The Others

تدور أحداث الفيلم في عام 1945، حيث تربي غريس ستيوارت (نيكول كيدمان) طفليها، آن (ألكينا مان) ونيكولاس (جيمس بنتلي) في قصر مقتنعين بأنه مسكون. تنتظر عودة زوجها من الحرب العالمية الثانية بينما تعتني بآن ونيكولاس اللذان يعانيان من حساسية للضوء. يمكن القول إنه أحد أفضل أفلام نيكول كيدمان، فقد أثارت المفاجأة غير المتوقعة في نهاية الفيلم انتباه الجماهير. وهو واحد من أفضل أفلام الغموض بلا شك. الفيلم من بطولة، نيكول كيدمان وفيونولا فلاناغان وكريستوفر إكليستون وألاكينا مان وجيمس بنتلي وإريك سايكس وإيلين كاسيدي.

فيلم The Girl With The Dragon Tattoo

استنادًا إلى سلسلة كتب الألفية السويدية الأكثر مبيعًا من تأليف ستيج لارسون، تتبع القصة الصحفي مايكل بلومكفيست (كريج) الذي عينه رجل الأعمال الثري هنريك فانجر للتحقيق في اختفاء (والقتل المشتبه به) لابنة أخته هارييت. يتعاون مع ليسبيث سالاندر (مارا)، متسللة الكمبيوتر المنبوذة اجتماعيًا، لحل القضية البالغة من العمر 40 عامًا. تتمتع سلسلة الأفلام هذه، بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. حظيت النسخة الأمريكية بالثناء من النقاد، بما في ذلك صحيفة نيويورك تايمز وكتبت الجارديان "لا أحد يستطيع أن يفشل في الاستمتاع بهذا الفيلم". الفيلم من بطولة دانيال كريج وروني مارا وكريستوفر بلامر وستيلان سكارسجارد وستيفن بيركوف وروبن رايت.

فيلم Memento

يلعب جاي بيرس دور ليونارد وهو رجل يعاني من فقدان الذاكرة على المدى القصير وهو مصمم على معرفة من قتل زوجته من خلال تتبع صور بولارويد والوشم. أشاد النقاد بفيلم كريستوفر نولان بسبب قصته غير المتتابعة. كما تم ترشيحه لأفضل سيناريو أصلي وأفضل مونتاج فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار. الفيلم من بطولة، جاي بيرس وكاري آن موس وجو بانتوليانو ومارك بون جونيور وروس فيجا.

فيلم The Sixth Sense

يلعب بروس ويليس دور عالم نفس يقدم المشورة لطفل صغير (هالي جويل أوسمنت) يدعي أنه يستطيع التحدث إلى الأرواح. احتوى الفيلم على نهاية مفاجئة لم يتوقعها أحد وتم إدراجه كأعلى فيلم رعب ربحًا في وقت عرضه. تم ترشيح فيلم The Sixth Sense لجوائز SIX Academy، بما في ذلك أفضل فيلم ، أفضل مخرج، أفضل سيناريو أصلي، أفضل ممثل مساعد (هالي جويل أوزمنت) وأفضل ممثلة مساعدة (توني كوليت). الفيلم من بطولة بروس ويليس وهالي جويل أوزمنت وتوني كوليت وأوليفيا ويليامز وتريفور مورغان ودوني والبيرغ وميشا بارتون.

فيلم The Silence of the Lambs

تلعب جودي فوستر دور Clarice Starling، طالبة FBI التي يجب أن تعمل جنبًا إلى جنب مع قاتل وأكل لحوم البشر سيئ السمعة الدكتور هانيبال ليكتر للقبض على القاتل المتسلسل "Buffalo Bill". أداء هوبكنز في هذا الفيلم يقشعر له الأبدان. يُشار إليه بانتظام على أنه أحد أكثر أفلام الرعب تأثيرًا على الإطلاق، حيث يحتل المرتبة 48 في قائمة Empire لأفضل 500 فيلم على الإطلاق. فاز الفيلم بخمس جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل سيناريو مقتبس. الفيلم من بطولة، جودي فوستر وأنتوني هوبكنز ولورانس أ.بوني وكاسي ليمونز وسكوت جلين وتيد ليفين وأنتوني هيلد.

فيلم Gone Girl

استنادًا إلى رواية جيليان فلين الأكثر مبيعًا، تتحول حياة نيك دن (بن أفليك) إلى سيرك إعلامي بعد اختفاء زوجته إيمي (روزاموند بايك). بينما تحقق الشرطة في القضية، أدركوا أن زواجهم المثالي ليس كذلك على الإطلاق. تم الإشادة بالممثلة الرئيسية روزاموند بايك لأدائها المذهل. تلقت ترشيحات لجوائز الأوسكار وجائزة BAFTA وجائزة غولدن غلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة. الفيلم من بطولة بن أفليك وروزاموند بايك ونيل باتريك هاريس وتايلر بيري وإميلي راتاجكوسكي. لا يفوتك هذا الفيلم إن كنت محبي أفلام الغموض، لأنه مليء بالإثارة بلا شك.

فيلم Zodiac

أصبح رسام الكاريكاتير روبرت جرايسميث (جيلينهال) مهووسًا بالقاتل الشهير باسم زودياك ويتعاون مع المفتشين توشي وأرمسترونغ لمحاولة حل القرائن الخفية التي خلفها المشتبه به. الفيلم مأخوذ عن موجة القتل التي حدثت في سان فرانسيسكو في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، الفيلم واحد من أروع أفلام غموض يمكن الاستمتاع بها ومن بطولة جيك جيلنهال ومارك روفالو وروبرت داوني جونيور وبريان كوكس وأنتوني إدواردز.

فيلم Seven

اثنان من المحققين، يلعبهما فريمان وبيت، يتعاونان لحل جريمة قاتل متسلسل يعاقب الناس لارتكابهم الخطايا السبع المميتة. ضربت موضوعات الفيلم على وتر حساس لدى النقاد الذين أشادوا بالإثارة، الفيلم بالتأكيد واحد من أهم أفلام الغموض المدهشة التي يجب مشاهدتها، الفيلم من بطولة، براد بيت ومورغان فريمان وكيفن سبيسي وجوينيث بالترو. [1]