;

أفلام أحمد عز.. قائمة تجمع أفضل وأهم أعماله السينمائية خلال مسيرته

يعتبر من أنجح نجوم السينما في العالم العربي وأفلامه تحقق أعلى الإيرادات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يناير 2024
أفلام أحمد عز.. قائمة تجمع أفضل وأهم أعماله السينمائية خلال مسيرته

أحمد عز، واحد من نجوم الصف الأول في عالم السينما وحتى الدراما التلفزيونية، من أصحاب الإيرادات العالية الذين يصنفون على أنهم نجوم الشباك. وليس هذا فقط، بل واحد من "الجانات" الذين اشتهروا بالأدوار الرومانسية، إذ تسقط الجميلات في شباكهم، وتتهافت عليهم المعجبات.

رصيده الكبير من الأفلام التي لعب فيها دور البطولة المطلقة، يجعله أيضا واحد من علامات سينما العصر الحديث، في مصر والعالم العربي، حيث يحصد الجوائز في أغلب المهرجانات المختلفة، داخل مصر وخارجها، كحاله عندما يتصدر شباك التذاكر تمامًا.

وفي التقرير التالي، نستعرض معكم أهم وأفضل أفلام الفنان أحمد عز طوال مسيرته، والتي حظيت بشهرة وجماهيرية كبيرة، وحققت نجاحا كبيرا سواء وقت عرضها في السينمات أو على شاشة التلفزيون.

كيرة والجن

فيلم مأخوذ عن رواية للروائي المصري أحمد مراد، تحمل اسم 1919، والتي حققت نجاحا كبيرا في الانتشار والمبيعات، لذلك قرر تحويلها إلى عمل سينمائي يجمع نجمين من أهم نجوم السينما المصرية والعربية في الوقت الحالي، أحمد عز وكريم عبدالعزيز، إذ يجسدان دور رجلين يتحدان لمحاربة الاحتلال البريطاني في مصر خلال ثورة 1919.

الفيلم من إنتاج 2022 وإخراج مروان حامد.

الجريمة

فيلم من نوعية أفلام الجريمة والأكشن، يحكي قصة رجل اسمه عادل، مسن، يعيش في مستشفى للأمراض النفسية لأنه يعاني من عقدة بسبب النساء، ثم يعود بذاكرته إلى فترة حياته عادل في السبعينيات، عندما كان متزوجا من فتاة تدعى نادية، وتدور الأحداث حول اختفاء نادية.

الفيلم من إنتاج عام 2022 وإخراج شريف عرفة.

ولاد رزق

عمل من أنجح أفلام أحمد عز في السنوات الأخيرة، يشاركه فيه البطولة عدد من نجوم السينما المعروفين، بينهم عمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود وكريم قائم، وجميعهم يجسدون قصة أربعة إخوة يرتكبون جرائم ويتوعدون بينهم بأنهم سيتوقفون عن أفعالهم يومًا ما، وعندما تفشل إحدى صفقاتهم، يقرر الأخ الأكبر إنه حان وقت التوقف، لكن الثلاثة الآخرين يختلفون ويتعاملون بتهور مع زعيم عصابة كبير يورطهم في عملية إجرامية تدفع شقيقهم الأكبر للعودة مرة أخرى لإنقاذ إخوته.

الفيلم من إنتاج عام 2015 وإخراج طارق العريان.

ولاد رزق 2

بعد نجاح الجزء الأول، قرر مخرج العمل طارق العريان عمل جزء ثان، تدور أحداثه بعد ثلاث سنوات من أحداث الجزء الأول، إذ يبذل الإخوة الأربعة قصارى جهدهم للوفاء بقسمهم بالابتعاد عن حياة الجريمة، ولكن يقع حادث غير متوقع في حياتهم ويتغير كل شيء ويجدون أنفسهم يدخلون إلى عوالم جديدة يجب عليهم فيها مواجهة المجرمين.

الفليم من إنتاج عام 2019 وإخراج طارق العريان.

أحمد عز 1

العارف

فيلم تدور أحداثه حول جريمة إلكترونية يرتكبها شاب يدعى يونس، الذي يعيش مع زوجته وطفلتهما الرضيعة، حيث يقرر سرقة بنك عبر الإنترنت، لكنه يجد نفسه مطاردًا من قبل عصابة خطيرة.

الفيلم من إنتاج عام 2021 وإخراج أحمد علاء الديب.

الممر

واحد من أفلام البطولات العسكرية التي تجسد قصة مهمة حربية في الفترة من 5 يونيو 1967 حتى انتصار 6 أكتوبر 1973، فيما يعرف بحرب الاستنزاف التي قادها القائد الحربي المؤهل "نور" الذي يلعب دوره أحمد عز.

الفيلم من إنتاج عام 2019 وإخراج شريف عرفة.

ملاكي إسكندرية

يحاول المحامي الذي يلعب دوره الفنان أحمد عز كشف غموض جريمة قتل رجل أعمال معروف، ويرتبط عاطفيا بموكلته التي كانت إحدى المتهمات في الجريمة، لكنه اقتنع ببراءتها ودافع عنها حتى أثبت براءتها وتزوجها وأنجب منها، ولكن بعد سنوات تكشف القضية المزيد والمزيد من المفاجآت، ليعرف المحامي أن حبيبته التي دافع عنها هي من دبرت الجريمة.

الفيلم من إنتاج عام 2005 وإخراج ساندرا نشأت.

حب البنات

فيلم من نوعية البطولات الجماعية التي تجمع أكثر من نجم من بينهم ليلى علوي وأحمد عز وأشرف عبدالباقي وحنان ترك، وفيه تدور القصة حول ثلاث شقيقات، كلهن من أم مختلفة، وأب واحد، وعندما يموت الأب يترك لهن إرثًا كبيرا، ووصية تشير إلى أنهم لن يحصلوا عليها إلا إذا اجتمع الثلاثة في منزل واحد.

الفيلم من إنتاج عام 2003 وإخراج خالد الحجر.

الخلية

تدور أحداث الفيلم حول ضابط عمليات خاصة يتعامل مع أكثر من عملية إرهابية ويقوم بملاحقة الخلايا الإرهابية، وفي إحدى العمليات يستشهد أعز أصدقائه ومن وقتها يسعى الضابط للثأر من القتلة والإرهابيين، بالتعاون مع قوات مكافحة الإرهاب التي تتمكن في النهاية من ملاحقة المجرمين والقبض عليهم، ويتمكن الضابط من قتل زعيم الجماعة.

الفيلم من إنتاج عام 2017 وإخراج طارق العريان.

أحمد عز 2

المصلحة

فيلم يجمع أحمد السقا وأحمد عز، في تجربة حققت نجاحا كبيرا في السينمات، وتحكي قصة ضابط صارم للغاية يلاحق تاجر مخدرات خطير، في محاولة لوقف تجارة المخدرات والأسلحة.

الفيلم من إنتاج عام 2012 وإخراج ساندرا نشأت.

الرهينة

مصطفى، شاب سافر إلى أوكرانيا بحثًا عن فرصة عمل مع الجالية المصرية هناك، بالصدفة يجد نفسه شاهدا على اختطاف عالم مصري، ويبدأ في السعي لتخليصه من المجرمين وإنقاذ أبحاثه والمعلومات الموجودة على اللاب توب الخاص به.

الفيلم من إنتاج عام 2006 وإخراج ساندرا نشأت.

مذكرات مراهقة

واحد من الأفلام الأولى التي حصل أحمد عز على البطولة المطلقة فيها، مع الفنانة هند صبري. تدور أحداثه حول فتاة جميلة حالمة لها حياتين، حياة حقيقية غير مرضية مع أبوين على حافة الطلاق وأم صارمة، وحياتها الأخرى تشبه "كليوباترا" التي تجمعها علاقة حب مع أنتوني. تلتقي الفتاة بشاب يصبح فتى أحلامها الحقيقي وتدخل معه في علاقة حب. ولكن صديقتها المقربة تغار منها وتسعى لتدمير هذه العلاقة، لتتصاعد الأحداث ويتحول الفيلم إلى واحد من الأعمال الأكثر إثارة للجدل بعد عرضه.

الفيلم من إنتاج عام 2001 وإخراج إيناس الدغيدي.

حلم عزيز

الفيلم من نوعية الأفلام الرومانسية الكوميدية، وتدور أحداثه حول رجل أعمال مستهتر اسمه "عزيز" والذي يجسد دوره أحمد عز، يواجه حوادث مختلفة تقلب حياته رأسًا على عقب، إذ يرى في أحلامه أمورا ستحدث له ليقرر أن يغير واقعه بأي شكل.

الفيلم من إنتاج عام 2012 وإخراج عمرو عرفة.

مسجون ترانزيت

يتم القبض على لص محترف متلبس بسرقة وقتل حارس أمن، والحكم عليه بالسجن مدى الحياة قبل أن يخرجه عميد في الحكومة من السجن، حيث وعد بمنحه حياة جديدة، وهوية جديدة، فقط إذا كان بإمكانه القيام بمهمة من أجل البلاد. وبعد أن أنجزت المهمة، يبدأ اللص حياة جديدة، ولكن بعد خمس سنوات، يعود العميد ويطلب منه مهمة أخرى لا مفر من عواقبها.

الفيلم من إنتاج عام 2008 وإخراج ساندرا نشأت.

الشبح

يستيقظ شاب في فندق مع جثة رجل آخر ميت ولا يستطيع تذكر أي شيء، ثم يكتشف أن الشرطة تبحث عنه، ليقرر الهرب والبحث عن ماضيه وذكرياته التائهة حتى يبدأ في جمع خيوط الحقيقة واكتشاف اللغز.

الفيلم من إنتاج عام 2007 وإخراج عمرو عرفة.

أحمد عز 3

365 يوم سعادة

يحكي الفيلم قصة شاب يدعى "هادي"، يجسد دوره الفنان أحمد عز، لديه حياة مرفهة للغاية، بالإضافة إلى كونه مليونيراً وسيماً مستهتراً، تقع النساء في حبه، وهو يتركهن فجأة بعد تعلقهن به، ثم وبترتيب من أصدقائه، يعثر على فتاة أحلامه التي تغير له حياته وطباعه ويتحول إلى شخص آخر بسببها.

الفيلم من إنتاج عام 2012 وإخراج سعيد الماروق.

سنة أولى نصب

أحمد وخالد صديقان يضطران إلى ممارسة النصب لكسب لقمة العيش، وفي إحدى المرات قررا الذهاب إلى الغردقة ليتمكنا من خداع السائحين والسائحات، لكنهما يقابلان فتاتين ستغيران حياتهما تمامًا.

الفيلم من إنتاج عام 2004 وإخراج كاملة أبوذكري.

بدل فاقد

يتم فصل شقيقين صغيرين "توأمان متماثلان" في دار الأيتام، الأول "فارس" يتبناه ضابط شرطة وزوجته ويصبح فيما بعد شرطيا، بينما "نبيل" تتبناه راقصة شرقية ويقضي حياته فقيرا ويصبح مدمن مخدرات بسبب علاقته مع ابنة تاجر مخدرات ثري. يلتقي الشقيقان للمرة الأولى بينما يحاول "فارس" القبض على عصابة مخدرات خطيرة، بينما من ناحية أخرى، يتعين على "نبيل" أن يتبع أوامر رؤسائه للتأكد من أن شقيقه لن ينجح في إحباط خططهم.

الفيلم من إنتاج عام 2009 وإخراج أحمد علاء الديب.

الحفلة

يحكي الفيلم قصة شاب يبحث عن زوجته التي اختفت في ظروف غامضة، ومحقق يحاول كشف الغموض المحيط بهذه القصة.

الفيلم من إنتاج 2013 وإخراج أحمد علاء الديب.

أحمد عز 4

في النهاية، حصل أحمد عز على العديد من الجوائز والتكريمات، منها جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "الخلية" من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2017. كما حصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "ولاد العم" من مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2009. ويُعد أحمد عز أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، ويتمتع بشعبية كبيرة بين الجمهور.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه