10 من أقوى وأفضل أفلام عامر خان 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 02 يوليو 2022
10 من أقوى وأفضل أفلام عامر خان 2022
مقالات ذات صلة
أفضل 10 أفلام رومانسية في 2022
أفضل 10 أفلام كورية حتى 2022
أفضل 10 أفلام لعام 2022

إذا كنت من عشاق بوليوود وصناعة الأفلام الهندية، حتما ستقع في غرام أفلام النجم عامر خان، الذي قدم العددي من الأدوار الشهيرة والناجحة على مدار تاريخه الفني، التي ما زالت الأفضل على الرغم من مرور سنوات على إصدارها.

سنعيد ذكريات هذه الفيلم، وسنعرض لكم أقوى وأفضل 10 أفلام عامر خان، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية. 

أفلام عامر خان

أفلام عامر خان، التي تعتبر من أشهر الأعمال في بوليوود والعالم، الذي قدم الكثير من الأدوار الناجحة، إذ تواجد في مهنة التمثيل ما يقرب من 33 عامًا، حيث بدأ عالم التمثيل من خلال دوره كطفل صغير في فيلم Yaadon ki Baarat.
في السطور التالية، سنطلعك على أشهر أفلام النجم عامر خان، يمكنك الاطلاع عليها من خلال السطور التالية. 

10 من أقوى وأفضل أفلام عامر خان 2022

فيلم من كارثة إلى كارثة- Qayamat Se Qayamat Tak

فيلم من كارثة إلى كارثة، بطولة النجم عامر خان، الذي كان في هذا العمل بمرحلة المراهقة، عام 1988، الذي قدم دور رائع أمام الممثلة Juhi Chawla، حيث كانت بينهما كيمياء عالية جعلت حالة الحب قوية على الشاشة.

فيلم الشخص الذي ربح الإسكندر

من الأعمال الرياضية الدرامية الذي قدمها عامر خان، كما أنه من أشهر الأفلام في الهند التي قدمت للمراهقين، شارك في بطولة الفيلم عائشة جولكا، ماميك سينغ وبوجا بيدي. 
يدور أحداث العمل حول مجموعة من المراهقين، الذين خضعوا لسباق دراجات الذي غير حياتهم بالكامل، إذ فاز عامر بطل العمل بالبطولة بعد الكثير من الصعوبات التي واجهته في حياته. 

فيلم أنداز أبنا أبنا- Andaz Apna Apna

لا يمكن للمرء أن يتحدث عن أفضل أفلام عامر خان، ويفوت هذا العمل الكوميدي الرائع، ظهر خان في الفيلم مع سلمان خان وكاريزما كابور ورافينا تاندون، عندما صدر الفيلم لأول مرة في عام 1994 ، كان فاشلاً ولكن على مر السنين ، اكتسب مكانة عالية وحصل على نسبة عالية من المشاهدات، الفيلم من إخراج راجكومار سانتوشي.

فيلم سارفاروش- Sarfarosh

عامر خان ، الذي شوهد في الغالب في أدوار الصبي المجاور ، تحول إلى بطل أمام جون ماثيو عام 1999، والذي قام ببطولته أيضًا نصير الدين شاه ، سونالي بندر وموكيش ريشي، يدور أحداث الفيلم حول شاب يسعى إلى وقف الإرهاب الذي يحدث على الحدود.

فيلم لاجان- Lagaan

كان فيلم لاجان بطولة عامر خان، فيلمًا تاريخيًا من إخراج أشوتوش جواريكر وإنتاج عامر ، وتم ترشيحه لجوائز الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية وفاز بثماني جوائز وطنية للأفلام. 

تدور أحداث الفيلم في عام 1893 ، في حقبة ما قبل الاستقلال ، حول قرية تشامابنر وسكانها المثقلين بالضرائب المرتفعة، تأخذ الأمور منعطفاً عندما يتحدى ضابط بريطاني بوفان (عامر) في مباراة كريكيت مقابل إلغاء الضرائب.

فيلم ديل شاهتا هاي- Dil Chahata Hai"s Akash

ربما تم إصدار أول ظهور للمخرج فرحان أختار في نفس العام الذي صدر فيه فيلم لاجان ، لكن الفيلمين كانا منفصلين عن بعضهما البعض، إذا كان Lagaan Bhuvan ريفيًا ومحبوبًا ، فقد كان  فتى حضري ذكي وخالي من الهموم. 

تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أصدقاء وتقلبات حياتهم، كان للفيلم طاقم عمل ممتاز وموسيقى رائعة وعمل كاميرا رائع، ينصح بمشاهدة هذا العمل الممتع.

فيلم رانج دي باسانتي- Mehra"s Rang De Basanti

كان مصدر إلهام للشباب خاصة في الهند، إلى جانب القيام بأعمال تجارية جيدة ، أحدث الفيلم أيضًا تأثيرًا اجتماعيًا. اكتسب نجم عامر خان شعبية بسبب قصته التي صورت الواقع والوطنية المفقودة، كما ظهر في الفيلم أيضًا آر مادهافان وسيدهارث وسهى علي خان وأتول كولكارني ، من بين آخرين.

فيلم نجوم على الأرض- Taare Zameen Par

أصبح عامر خان مخرجًا في هذا الفيلم، حيث لعب دور مدرس فنون يساعد صبيًا يعاني من عسر القراءة في التغلب على اضطرابه، استكشف الفيلم العلاقة بين المعلم والطالب وقام أيضًا بتثقيف مشاهديه حول عسر القراءة، إلى جانب العروض الرائعة والقصة القوية ، فاز الفيلم بالعديد من الجوائز.

فيلم بي كي- PK

بعد 3 بلهاء ، تعاون عامر خان وراجكومار هيراني من أجل فيلم بي كي، يشكك الفيلم في إيمان الأشخاص بالآلهة والعقائد الدينية، حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وحطم العديد منجوم على الأرض من سجلات شباك التذاكر.

 لعب عامر دور أجنبي من الفضاء الخارجي عالق على الأرض بعد أن فقد جهاز التحكم عن بعد لسفينة الفضاء الخاصة به، خلال سعيه للعثور على جهاز التحكم عن بعد ، أصبح صديقًا للصحفي أنوشكا شارما الذي يساعده في العودة إلى المنزل، أحب الجميع شخصية عامر الغريبة.

فيلم دانجال

حدث تحول جذري للنجم عامر خان، في فيلم دانجال، الذي لعب فيه دور مصارع يدعلا مهافير سينغ فوجات، الذي كان يدرب ابنتيه حيتا وبابيتا فوغات، للحصول على الميدالية الذهبية في المصارعة بالهند.

حقق هذا العمل الكثير من النجاحات، كما حصل على نسبة عالية من المشاهدات خاصة بين الشباب، باعتباره من ضمن الأعمال التشجيعية المليئة بالإيجابية.