;

أفلام السجون... 10 من أفضل أعمال تدور أحداثها خلف الأسوار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 15 سبتمبر 2023
أفلام السجون... 10 من أفضل أعمال تدور أحداثها خلف الأسوار

تعد أفلام السجون نوعًا بارزًا من الأفلام، هناك الكثير من أفلام السجون المتاحة. بينما تستخدم بعض الأفلام الخيال لإنشاء أعمال رائعة تدور حول السجون، تبذل أفلام السجون جهودًا كبيرة لتصوير الدراما الموجودة في عالمنا الحقيقي، إليك في القائمة أدناه وألبوم الصور المرفق أفضل أفلام السجون التي قُدمت على شاشات السينما والتي نالت استحسان محبي هذا النوع من الأفلام.

أفلام السجون

هناك شيء مثير حول إلقاء نظرة خلف القضبان، بالنسبة للعديد من عشاق الأفلام، فإن أفلام السجون هي تجربتهم الوحيدة مع عالم السجن. تنقل أفلام السجون الجماهير إلى أماكن غير معروفة بالنسبة لهم وغالبًا ما تضعنا وجهاً لوجه مع مجرمين قساة. تأخذنا العديد من الأفلام الرائعة في السجون إلى أعمق المشاعر الإنسانية، حيث تُظهر لنا أشياء لم نتوقعها، يمكن للأفلام التي تدور حول السجن أن تنقلنا إلى عوالم فريدة ورائعة والعديد منها يحمل مرآة للمجتمع ويكشف عن رغباتنا الغريبة في رؤية الناس يعانون.

أفضل 10 أفلام عن السجون

فيلم Escape From Alcatraz

أفلام السجون... 10 من أفضل أعمال تدور أحداثها خلف الأسوار

الكاتراز هو أحد أشهر السجون في العالم. يقع قبالة ساحل سان فرانسيسكو وهي الآن منطقة جذب سياحي ومتحف. كان سجنًا من الثلاثينيات حتى الستينيات وهو مليء بالقصص الرائعة. يروي هذا الفيلم كيف هرب السجناء الثلاثة. تم الترحيب به كواحد من أعظم الأفلام في عصره.

يحكي الفيلم عن الرواية الفعلية لثلاثة مدانين حاولوا الهروب بجرأة من سجن جزيرة الكاتراز الشهير. على الرغم من أنه لم يهرب أحد من قبل، إلا أن سارق البنك فرانك موريس (كلينت إيستوود) دبر هذا الهروب المنظم بشكل معقد والذي نجح في نهاية المطاف. هذا السجن الفيدرالي الذي يفترض أنه منيع والذي كان يحتجز فيه آل كابوني و"بيردمان" روبرت ستراود، تم اختراقه مرة واحدة فقط من قبل ثلاثة مدانين.

فيلم The Shawshank Redemption

أفلام السجون... 10 من أفضل أعمال تدور أحداثها خلف الأسوار

استنادًا إلى رواية لستيفن كينج، هذا الفيلم واحد من أفلام السجون المحبوبة جدًا لدرجة أن البعض يعتقد أنه أحد أعظم الأفلام على الإطلاق وليس فقط أفلام السجون. آندي دوفرسن هو بطل الرواية بعد إدانته بقتل زوجته وعشيقها. عندما يفكر عشاق السينما في أفلام السجون، غالبًا ما يكون هذا هو أول فيلم يخطر ببالهم. آندرو دوفرسن، حُكم عليه بالسجن في شوشانك بتهمة قتل زوجته. يحافظ على التفاؤل على مر السنين ويكسب في نهاية المطاف احترام زملائه المدانين ولا سيما المجرم "ريد" ويطور نفوذه داخل السجن. يحقق أندرو في النهاية أهدافه بشروطه.

فيلم Escape Plan

أفلام السجون... 10 من أفضل أعمال تدور أحداثها خلف الأسوار

راي بريسلين هو خبير معروف في عمليات الهروب من السجن في المؤسسات الأمنية المشددة. شارك في ملكية شركة مع Lester Clark ويعمل مع الموظفين والزملاء Abigail وHush. تعتمد استراتيجية الهروب على ثلاثة مبادئ أساسية: الإلمام بالتخطيط والالتزام بالروتين والحصول على دعم داخلي أو خارجي للهروب. ثم يقدم لعميله تقريرًا يوضح أخطاء النظام. حصل بريسلين وطاقمه على خمسة ملايين دولار من وكيل وكالة المخابرات المركزية جيسيكا ميلر لتقييم منشأة على أحدث طراز.

فيلم The Experiment

أفلام السجون... 10 من أفضل أعمال تدور أحداثها خلف الأسوار

الفيلم مأخوذ عن "تجربة سجن ستانفورد" المثيرة للجدل عام 1971. في منشأة بحثية، حيث تم وضع سجن وهمي مليء بالزنازين والقضبان وكاميرات المراقبة. عشرون متطوعًا لمدة أسبوعين يقومون بلعب أدوار السجناء والحراس. يُفصل "السجناء" ويُطلب منهم الالتزام بقواعد تبدو بسيطة، بينما يُطلب من "الحراس" الحفاظ على النظام دون اللجوء إلى العنف الجسدي. لكل فرد الحق في المغادرة في أي لحظة ولكن يخسر الجميع المال المفروض أن يحصلوا عليه في نهاية التجربة. في البداية، كانت الحالة المزاجية لكلا المجموعتين مقبولة إلى حد ما ومع ذلك، سرعان ما تتطور الخلافات ويلجأ الحراس إلى عقوبات أشد للحفاظ على سيطرتهم.

فيلم The Green Mile

أفلام السجون... 10 من أفضل أعمال تدور أحداثها خلف الأسوار

بالنسبة لضابط السجن بول إيدجكومب الذي يقوم بدوره توم هانكس، إنه مجرد يوم آخر في سجن جرين مايل. هذا حتى يتم إرسال جون كوفي الضخم هناك. على عكس شكل العملاق الضخم المخيف الذي يبدو عليه كوفي، فهو روح لطيفة وإنسان استثنائي. أثناء مراقبة كوفي، يكتشف إيدجكومب أن هناك شيئاً فريداً أكثر مما تراه العين في كوفي. هذا الفليم واحد من أجمل وأهم أفلام السجون بلا شك.

فيلم Con Air

أفلام السجون... 10 من أفضل أعمال تدور أحداثها خلف الأسوار

يعود كاميرون بو، حارس الجيش، إلى ألاباما لزيارة زوجته تريشيا، يقابل عدداً قليلاً من الموظفين النظاميين المخمورين في الحانة حيث تعمل. قتل كاميرون عن غير قصد أحد السكارى وحُكم عليه بالسجن سبع سنوات فيدرالي بتهمة القتل غير العمد. وهو الآن مؤهل للإفراج المشروط وقد يعود إلى زوجته وابنته. لسوء حظ كاميرون، أُجبر على مشاركة طائرة سجن مع بعض أخطر المجرمين في البلاد، الذين يسيطرون على الطائرة ويخططون الآن للفرار. يجب أن يبتكر كاميرون وسيلة لإحباطهم. في هذه الأثناء، المارشال الأمريكي فينس لاركين يحاول مساعدة كاميرون في الهروب واعتقال المجرمين.

فيلم Bronson

أفلام السجون... 10 من أفضل أعمال تدور أحداثها خلف الأسوار

في عام 1974، قرر مايكل بيترسون البالغ من العمر 19 عامًا أنه يريد أن يصنع اسمًا لنفسه وحاول سرقة مكتب بريد ببندقية يدوية الصنع وعقل مليء بالأوهام. تم القبض على بيترسون بسرعة وحكم عليه بالسجن سبع سنوات. وقد قضى بالفعل 34 عامًا في السجن، قضى 30 منها في الحبس الانفرادي.

فيلم Get the Gringo

أفلام السجون... 10 من أفضل أعمال تدور أحداثها خلف الأسوار

واحد من أجمل أفلام السجون أيضاً، حيث ينتهي المطاف بسائق هارب في طريقه إلى الحدود المكسيكية القاحلة ومعه ما يقرب من مليوني دولار من الغنائم المخبأة في صندوق سيارته في سجن "إل بويبليتو" سيئ السمعة. بصفته المعتقل الأمريكي الوحيد في بلدة السجناء الخطرة، سرعان ما يكتسب السائق لقب "The Gringo" ويتعلم بشكل مباشر ما يشبه أن تكون أجنبيًا في عالم المحتالين.

للبقاء على قيد الحياة ، سيتعين على Gringo إنشاء تحالف غريب مع حليف غير مألوف: طفل يبلغ من العمر عشر سنوات في الشارع ويمتلك مناعة غريبة في هذه البيئة المجنونة. الآن، مع وجود هدف ضخم ومقدار محدود من الوقت المتبقي، هل سيتمكن Gringo من إنقاذ نفسه والحصول على المال؟

فيلم A Prophet

أفلام السجون... 10 من أفضل أعمال تدور أحداثها خلف الأسوار

مالك الجبانة، شخص أمي يبلغ من العمر ثمانية عشر عاما، حكم عليه بالسجن ست سنوات لمهاجمته ضباط الشرطة. بمفرده وبدون مال، يجد مالك نفسه معرضًا لمجتمع فاسد وعنيف منقسم بين عصابات كورسيكا وعصابات إسلامية. سيزار لوتشياني، رجل عصابات كورسيكي قوي، يجبره على قتل موسلين رييب ثم يدعمه ويحميه داخل عصابته. أصبح مالك صديقًا لرياض، الذي يعلمه القراءة والكتابة. أصبح الاثنان أقرب الأصدقاء. في هذه الأثناء، وظف سيزار مالك لمساعدته خارج السجن في عملية المقامرة المريبة. يتعلم مالك أيضًا كيفية توزيع المخدرات ويرقى في مراتب مافيا سيزار الهرمية.

فيلم Law Abiding Citizen

أفلام السجون... 10 من أفضل أعمال تدور أحداثها خلف الأسوار

قُتلت عائلة كلايد شيلتون بوحشية. يتم القبض على الجناة. ومع ذلك، نتيجة للإجراء الخاطئ، فإن المدعي العام نيك رايس لديه أدلة ظرفية فقط ونتيجة لذلك، يرتب أن يشهد أحدهما ضد الآخر. هو فيلم من أهم أفلام السجون ومن إخراج إف غاري غراي وكتابة كورت ويمر. من بطولة جيمي فوكس وجيرارد بتلر وبروس ماكجيل وكولم مياني وليزلي بيب. [1]

قد يعجبك أيضاً: