;

أفضل مسلسلات أجنبية عالمية مشهورة تاريخية على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
أفضل مسلسلات أجنبية عالمية مشهورة تاريحية على الإطلاق

ما هي أفضل مسلسلات أجنبية يمكنك أن تتابعها في مختلف الأحداث سواء تاريخية أو رومانسية أو أكشن؟ تابعنا لمعرفة قائمة متنوعة تضم أبرز الأسماء لأشهر المسلسلات.

أفضل مسلسلات أجنبية

Friends 1994

Friends (TV Series 1994–2004) - IMDb

مسلسل كوميدي من بطولة: راشيل ومونيكا وفيبي وجو وتشاندلر وروس وهم 6 أصدقاء يعيشون في جزيرة مانهاتن ويصارعوا في الحياة ويكافحوا من أجل البقاء معا دون أن ينفصلوا والمحافظة على صداقتهم. 

اسم المسلسل باللغة العربية: أصدقاء وتصنيف المسلسل: كوميديا

Breaking Bad 2008

Breaking Bad (2008) - Filmaffinity

يدور حول البطل الذي يعمل مدرس كيمياء مصاباً بمرض السرطان ويقرر العمل في تصنيع وتجارة مخدر “الميثامفيتامين” بمساعدة تلميذه القديم. اسم المسلسل باللغة العربية: اختلال ضال وتصنيف المسلسل: دراما، جريمة.

Prison Break 2005

Prison Break (2005)

يسرد قصة رجل بريء يدخل في السجن ويُحكم عليه بالإعدام نتيجة مؤامرة سياسية ويكون الأمل الوحيد شقيقه الأصغر، الذي يرتكب جريمة عن قصد ليسجن مع شقيقه ويضع خطة هروب مشتركة.

اسم المسلسل باللغة العربية: الهروب من السجن وتصنيف المسلسل: دراما، إثارة، جريمة.

The Walking Dead 2010

The Walking Dead (season 1) - Wikipedia

تدور أحداث المسلسل حول ضابط شرطة اسمه ريك يدخل في غيبوبة أثناء محاولة القبض على مسلحين وعندما يكتشف أن العالم قد غزاه كائنات غريبة ويبحث عن زوجته وابنه ويحارب جيشاً من الزومبي.

اسم المسلسل باللغة العربية: الموتى السائرون وتصنيف المسلسل: رعب ودراما.

Dark 2017

Dark (TV Series 2017–2020) - IMDb

تجري الأحداث في إطار من الغموض والجريمة في مدينة ألمانية، ويحتاج إلى تركيز شديد لفهم الأحدث حيث يختفي ولدان من المدينة، واختفاؤهما يكشف العلاقات المعقدة لأربع عائلات مختلفة. 

اسم المسلسل باللغة العربية: ظلام ويصنف المسلسل: خيال علمي، دراما، غموض.

Sherlock 2010

Sherlock: Season Two (DVD) | ksjc.in

المسلسل يدور حول محقق استشاري اسمه شرلوك هولمز يقوم بحل القضايا المستحيلة لمحققي الدولة العاديين فهو يقوم بتحليل منطقي ذكي للقضية واسم المسلسل باللغة العربية: شارلوك وتصنيف المسلسل: جريمة، ودراما، وغموض، وتحقيقات.

House 2004

House (2004)

يدور المسلسل حول الطبيب العبقري جريجوري هاوس وله طابع غريب الأطوار ويتعامل مع المرضى بطريقة غريبة ويفكر في أسباب المرض بنفس طريقة شخصية شيرلوك هولمز.

اسم المسلسل باللغة العربية: هاوس وتصنيف المسلسل: درامي، طبي.

The Good Doctor 2017

The Good Doctor (TV Series 2017– ) - IMDb

تدور أحداثه حول الجراح الشاب شون مورفي ولكن يعاني من مرض التوحد ويغادر مكانه كطبيب بالريف إلى وحدة جراحية مرموقة، ويحاول في عمله استخدام قدراته الطبية المتفوقة لإنقاذ حياة الناس واسم المسلسل باللغة العربية: الطبيب الجيد وتصنيف المسلسل: دراما، طبي.

Dexter 2006

Dexter (TV Series 2006–2013) - IMDb

قصة الفيلم تدور حول خبير طب شرعي يعمل في الصباح كخبير بينما في المساء يعمل كقاتل متسلسل للمجرمين ويقتنع أنه بذلك يحاسبهم على جرائمهم واسم المسلسل باللغة العربية: دكستر وتصنيف المسلسل: جريمة ودراما وغموض.

How I Met Your Mother 2005

How I Met Your Mother (2005) - Filmaffinity

تدور أحداث المسلسل حول البطل “تيد” الذي يبحث عن زوجة رائعة تحقق أحلامه في نيويورك بمساعدة عدد من أصدقائه المخلصين.

اسم المسلسل باللغة العربية: كيف قابلت أمكما وتصنيف المسلسل: كوميديا الموقف، رومانسي.

مسلسلات أكشن أجنبية

Lost 2004

Lost (TV Series 2004–2010) - IMDb

تحطمت طائرة ويتعين على الناجين العيش معًا على جزيرة نائية بدون أي خدمات وفي عالم جديد خطير ومليء بالتهديدات وتزيد الصراعات في إطار من الغموض واسم المسلسل باللغة العربية: مفقود وتصنيف المسلسل: أكشن وغموض، دراما، تشويق وإثارة.

True Detective 2014

True Detective (TV Series 2014– ) - IMDb

يسرد المسلسل قصة رست كول ومارتن، وهما محققان يعملان على قضية غريبة وغامضة لمدة 17 عامًا، ويحاولان القبض على قاتل متسلسل غامض وغريب الأطوار واسم المسلسل باللغة العربية: محقق فذ وتصنيف المسلسل: أنثولوجي دراما، وجريمة، وأكشن وغموض، تحقيقات.

The Big Bang Theory 2007

Image gallery for The Big Bang Theory (TV Series) - FilmAffinity

تدور أحداث المسلسل حول الصديقين ليونارد وشيلدون، وهما عالمان يعيشان في مدينة كاليفورنيا ويعد الاثنان عباقرة ولهما أسلوب حياة غير عادي تمامًا ويقضي ليونارد وشيلدون وقتهما في مشاهدة أفلام الخيال العلمي والتجريب وفجأة تنقلب حياتهما رأسًا على عقب واسم المسلسل باللغة العربية: نظرية الانفجار الكبير وتصنيف المسلسل: كوميدي، رومانسي.

Stranger Things 2016

Stranger Things - Rotten Tomatoes

المسلسل يدور داخل بلدة صغيرة يعرف الجميع بعضهم البعض ويحدث اختفاء للأطفال ويتحد الظلام "الوحش" وهياكل الدولة الفاسدة مع قوى خارقة للطبيعة للاستيلاء على المدينة.

في المقابل بعض السكان المحليين يحاولون فهم سبب كل هذه الأحداث الغامضة واسم المسلسل باللغة العربية: أشياء غريبة وتصنيف المسلسل: خارق للطبيعة، دراما، خيال علمي، رعب.

The Mentalist 2008

The Mentalist (TV Series 2008–2015) - IMDb

تدور الأحداث حول محقق الـ CSI “باتريك جين” الذي يسافر مع فريق للتحقيق بقيادة ليزبون في الغاز لقضايا خطيرة بينما يحاول باتريك جمع أكبر قدر من المعلومات عن القاتل الذي كان السبب في قتل زوجته وابنته اسم المسلسل باللغة العربية: ذا منتاليست وتصنيف المسلسل: أكشن، جريمة، غموض، دراما.

مسلسلات تاريخية أجنبية

مسلسل Vikings

مسلسل Vikings مترجم الموسم الرابع - وقت المسلسلات

يتناول مسلسل فايكنغ قصة شعب داخل الدول الإسكندنافية وخاصة ملك هذا الشعب بالإضافة إلى كم المعارك والحروب التي خاضها، كما أن المسلسل يجعلك تتعرف على العادات الخاصة بهم.

مسلسل The Last Kingdom

مسلسل - The Last Kingdom S5 - 2022 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد  الفني، مواعيد العرض

يتناول حول أوتريد الذي وجد نفسه مٌختطفاً على يد عائلات الفايكنج الذي تمت تربيته وتنشئته بينهما حتى يبلغ رشده وفجأة يحدث شيئاً يقلب جميع الموازين ويجد البطل نفسه حائرًا بين القوة التي سيحارب لأجلها.

مسلسل Spartacus

مسلسل Spartacus الموسم 3 الحلقة 1 - بلاي سيما playcima

يتحدث عن شخصية سبارتاكوس، القائد الروماني العظيم، فهو يقود العديد من الحروب داخل دولة رومانيا تحت مسمى انتفاضة العبيد.

Grey’s Anatomy 2005

Grey

يدور المسلسل عن قصة ميريديث جراي التي تبدأ العمل في المستشفى بجانب طبيب الأعصاب ديريك شبرد ومنذ اللحظة الأولى وقعت في حبه ولكنها اكتشفت أنه متزوج وتبدأ حياتها المهنية والشخصية تمتزج مع عدد كبير من الأطباء والمتدربين من جميع الشخصيات. 

اسم المسلسل باللغة العربية: غريز أناتومي وتصنيف المسلسل: درامي، طبِّي.

مسلسلات قصيرة أجنبية

Arrow 2012

Arrow (TV Series 2012–2020) - IMDb

تدور الأحداث حول قصة بطل خارق يدافع عن مدينته ويحاول أن يخفي شخصيته الحقيقية ولكنه بالواقع المليونير الذي غاب عن مدينته لمدة خمس سنوات ويستقر فوق جزيرة بعد تحطم سفينته واسم المسلسل باللغة العربية: السهم، تصنيف المسلسل: أبطال خارقة، أكشن، مغامرة، غموض.

Chernobyl 2019

Chernobyl (miniseries) - Wikipedia

تروي القصة أحداث انفجار مفاعل تشيرنوبيل النووي في الاتحاد السوفياتي خلال عام 1986 واعتبر كأسوأ الكوارث البشرية في القرن العشرين. 

تصنيف المسلسل: دراما تاريخية، قصير.

مسلسلات أجنبية رومانسية

This is Us

Amazon.com: This Is Us: Season 3 : Milo Ventimiglia, Mandy Moore, Sterling  K. Brown, Niles Fitch, Lonnie Chavis, Chrissy Metz, Hannah Zeile, Mackenzie  Hancsicsak, Justin Hartley, Logan Shroyer, Parker Bates, Susan Kelechi

يحكي المسلسل العائلي عن حياة أسرة وكيف تقضي أفرادها يومهم في قالب درامي رومانسي ويسرد المسلسل الوقت الحاضر مع بعض الذكريات من الماضي لإظهار ماضي العائلة.

Outlander 

Outlander (TV Series 2014– ) - IMDb

يحكي المسلسل قصة كلير راندال،فتاة عملت كممرضة وقت الحرب العالمية الثانية وخلال شهر عسلها الثاني مع زوجها فرانك في إينفيرنيس، اسكتلندا في إحدى الليالي وتزور كلير المكان اليوم التالي وعندما تلمس الحجر الموجود هناك تنقل للقرن الثامن عشر، وبالضبط إلى عام 1743 وقت التمرد الاسكتلندي.

The Vampire Diaries

The Vampire Diaries (TV Series 2009–2017) - IMDb

مسلسل رومانسي درامي خارق للطبيعة عن مصاصي الدماء وتدور أحداث المسلسل حول أخوين وهما دامون وستيفان سالفتور، الذين أخفوا هويتهما كمصاصي للدماء لقرون.

ولكن بعدما يعودان لمدينة ميستك فالز التي أصبحا بها مصاصي دماء لأول مرة يقع ستيفان في حب فتاة صغيرة في الثانوية اسمها إيلينا. وشكلها مثل مصّاصة دماء تدعى كاثرين بيرس، التي أغوت الأخوين عندما كانا بشريين.

The Good Wife 

The Good Wife - Rotten Tomatoes

من 13 عاماً كانت أليشيا فلوريريك أمًا في المنزل هي وزوجها ولديهما حتى لحظة الحكم على زوجها بالسجن بتهمة الفساد وفضيحة جنسية.

وبسبب سمعة عائلتها المحطمة يحتم على الأم العودة للعمل لتوفير سبل المعيشة لأهلها.

قد يعجبك أيضاً:

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه