;

أفضل 10 أفلام هندية في 2022.. أعمال بوليودية مميزة لا تفوتك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
أفضل 10 أفلام هندية في 2022.. أعمال بوليودية مميزة لا تفوتك

عند ذكر الأفلام الهندية، غالباً ما كانت السخرية من الحبكة المعتادة والقصة المكررة والمشاهد غير المنطقية، سيد الموقف، لكن السينما الهندية تطورت على مر السنوات وغيرت هذه الفكرة النمطية، حيث قدمت بوليود العديد من الأفلام المميزة والقصص الفريدة والممتعة، هذا بجانب التنوع في المحتوى بين الدراما والكوميديا والإثارة والغموض وأفلام أخرى مستوحاة من أحداث حقيقية.

وإذا كنت ممن يبحثون عن أفضل 10 أفلام هندية في التاريخ، فنحن قمنا بهذه المهمة بالنيابة عنك، وجمعنا لك أفضل 10 أفلام هندية في 2022، متنوعة من حيث المضمون ومبهرة من حيث التصوير أو الإخراج أو أداء الممثلين، لذا فمن المؤكد أنك ستجد في هذا التقرير ضالتك، فسارع في الحصول على التسالي المفضلة لديك وأجلس على كرسيك المريح واستمتع بأفلام بوليوود الرائعة هذه.

أفلام هندية

عادت بوليوود بكامل قوتها مع أفلام جديدة ومثيرة في عام 2022 وأكثر من ذلك، وهناك مجموعة متنوعة من أفضل 10 أفلام هندية متنوعة تجدها في القائمة التالية.

أفضل 10 أفلام هندية في 2022

إليك قائمة من أفضل 10 أفلام هندية 2022 الذي اعتبر النقاد الفنيين أن بعضها يمكن أن يصنف ضمن أفضل 10 أفلام هندية في التاريخ

  • فيلم كيه.جي.إف: الفصل الثاني K.G.F: Chapter 2 

هو فيلم أكشن دراما هندي باللغة الكنادية، في حقول كولار جولد المليئة بالدماء، يثير اسم روكي الخوف في خصومه وبينما يعتمد عليه حلفاؤه، تنظر إليه الحكومة على أنه تهديد للقانون والنظام، يجب على روكي محاربة التهديدات من جميع الجهات من أجل التفوق بلا منازع، الفيلم للمخرج براشانث نيل ومن بطولة: ياش وسانجاي دت وسرينيدهي شيتي ورافينا تاندون.

وتدور أحداث الفيلم بوتيرة سريعة في قصة مفعمة بالحيوية عن رحلة روكي إلى القمة. يقدم الفيلم، مثل الجزء الأول، عالمًا مظلمًا وكئيبًا تم تصويره بشكل أنيق. في حين أن الجزء الأول استغرق وقتًا لإثبات هوية البطل وتضمن مزيدًا من الوقت لإثبات نفسه، فإن هذا الجزء الثاني يتحرك بشكل أسرع ويقابل فيه البطل المزيد من الشخصيات والصراعات، وحتى المعارك أكثر إثارة للاهتمام هذه المرة.
أفضل 10 أفلام هندية في 2022.. أعمال بوليودية مميزة لا تفوتك

  • فيلم بادهاي دو Badhaai Do

يتزوج شاردول ثاكور فلاجلوت وسومان سينغ زواج مصلحة، لكن الفوضى تسود عندما تأتي صديقتها للبقاء معهم، الفيلم للمخرج هارشافاردهان كولكارني ومن بطولة: راجكومار راو وبهومي بيدنيكار وأبكشا بوروال وسيما بهارجافا، هو فيلم درامي من أهم 10 أفلام هندية لعام 2022 من تأليف سومان أدهيكاري وأكشات غيلديال، تم إنتاج الفيلم بواسطة Junglee Pictures وهو بمثابة تكملة لفيلم 2018 Badhaai Ho، بدأ التصوير الرئيسي في 5 يناير 2021 في دهرادون.

ويبدأ الفيلم بإطلالة على مراحل من حياة الطفل الذكر الوحيد الذي ولد بعد سلسلة طويلة من ذرية الإناث في عائلته. ومما يزيد من هذه المأساة أنه محاط بالنساء في العمل أيضًا - كونه الشرطي الذكر الوحيد. ومع ذلك، عندما تأتي إليه سومان سينغ (بهومي بيدنيكار)، مدرسة التربية المهنية بإحدى المدارس، لتقديم شكوى تحرش، تأخذ حياة شاردول منعطفًا مختلفًا تمامًا.

تمثل هذه القضية لشاردول فرصة لكليهما لتخفيف الضغط المجتمعي والعائلي المشترك الناتج عن الزواج ويقرر كلاهما الدخول في زواج مصلحة. تدق أجراس الزفاف لهما، ولكن هناك ما هو أكثر من مجرد ما تراه العين: كذبة، وكلاهما يختبئان من عائلتيهما، وتدور الأحداث في إطار كوميدي لينتهي بهما المطاف حبيبين بشكل حقيقي رغم أم علاقتهما بدأت بكذبة.

أفضل 10 أفلام هندية في 2022.. أعمال بوليودية مميزة لا تفوتك

  • فيلم آرآرآر RRR

يحكي عن قصة خيالية لاثنين من الثوار الأسطوريين ورحلتهم بعيدًا عن الوطن قبل أن يبدؤوا القتال من أجل بلدهم في عشرينيات القرن العشرين، من إخراج س.س.راجمولي ومن بطولة: راما راو الابن ورام شاران وأجاي ديفجن وعلياء بهات، هو فيلم هندي بلغة التيلوغوية.

وعلى مدار قرابة الثلاث ساعات، تدور ملحمة منحنية النوع مليئة بتسلسلات الحركة المبهجة والأرقام الموسيقية المذهلة وعدد كبير من الحيوانات البرية، بين أبطال الفيلم الذين يأدون مشاهد مأخوذة من عشرينيات القرن الماضي. 

وأثار الفيلم ضجة كبيرة عالميًا بعد إصداره في دور العرض في مارس 2022، حيث حقق أكثر من 100 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. مع 30 مليون دولار في جميع أنحاء العالم في يومها الأول، حطمت الملحمة التاريخية الرقم القياسي لأكبر يوم افتتاح حصل عليه فيلم هندي بشكل جماعي. وصل الفيلم إلى Netflix في شهر مايو، حيث ظل ضمن قائمة أفضل 10 أفلام على خدمة البث المباشر لمدة 14 أسبوعًا.

أفضل 10 أفلام هندية في 2022.. أعمال بوليودية مميزة لا تفوتك

  • فيلم باخشان باندي Bachchhan Paandey

يحاول مخرج ناشئ البحث عن رجل عصابات لا يرحم لصنع فيلم عن العصابات، لكن محاولاتها السرية لإجراء البحث تفشل عندما يتم القبض عليها بتهمة التطفل، من إخراج فرهاد سامجي ومن بطولة: أكشاي كومار وكريتي سانون وجاكلين فرنانديز وأحمد خان، فيلم باخشان باندي هو فيلم كوميدي حركي باللغة الهندية والذي استوحى من فيلم A Dirty Carnival الكوري الجنوبي لعام 2006.

أفضل 10 أفلام هندية في 2022.. أعمال بوليودية مميزة لا تفوتك

  • فيلم الخميس A Thursday

عندما تختطف معلمة، يامي غوتام 16 طالبًا صغيرًا وتطالب بسلسلة من المطالب، فإن ذلك لا يهز شرطة ومدينة مومباي فحسب، بل يُحدث تداعيات في جميع أنحاء البلاد وسياسييها، الفيلم من أهم 10 أفلام هندية تم إنتاجها في عام 2022، من إخراج بهزاد خامباتا ومن بطولة: يامي جوتام وأتول كولكارني ونيها دوبيا وديمبل كاباديا.

أفضل 10 أفلام هندية في 2022.. أعمال بوليودية مميزة لا تفوتك

  • فيلم المدرج 34

هو فيلم إثارة هندي باللغة الهندية لعام 2022، مستوحى من أحداث حقيقية، تدور أحداث "رانواي 34" حول الكابتن فيكرانت خانا الذي يؤديه أجاي ديفجن وهو معجزة في مجال الطيران، تأخذ رحلته مسارًا غامضًا بعد إقلاعها من وجهة دولية، بسبب عدم وضوح الرؤية وسوء الأحوال الجوية.

ويؤدي الممثل أجاي ديفجن، وهو أيضًا المخرج والمنتج، دور الكابتن فيكرانت خانا، هو طيار واثق ومتغطرس للغاية بشأن قدراته، خاصة في التعامل مع الاضطرابات والأزمات، وفي خضم الظروف الجوية القاسية يتلقى الكثير من الاقتراحات من ضابطته الأولى تانيا ألبوكوركي (راكول بريت سينغ)، لكنه لا يغير الوجهة البديلة للرحلة فحسب، بل يرسل أيضًا في النهاية رسالة "Mayday" قبل هبوط الرحلة مباشرة، على بعد بضع بوصات من وقوع حادث ضخم تشكل كيفية التحقيق في هذه المسألة جزءًا كبيرًا من السرد في الفيلم.

وفيلم المدرج 34 من إخراج أجاي ديفجن ومن بطولة: أجاي ديفجن وأميتاب باتشان وراكول بريت سينغ وبومان إيراني.

أفضل 10 أفلام هندية في 2022.. أعمال بوليودية مميزة لا تفوتك

  • فيلم بريثفيراج Prithviraj

تدور أحداث الفيلم عن محارب لا يعرف الخوف، يخطف أميرة جميلة، تعلن عن حبها له، من تحت أنف والدها الغادر وخاضت ببسالة في معارك كاسحة شملت الأفيال والخيول ورجال أكبر من الحياة.

والفيلم مقتبس عن أسطورة تشوهان "آخر إمبراطور هندوسي عظيم"، وقد حكم ولاية راجاستان ودلهي الحالية في القرن الثاني عشر. وتحتل قصة الحب الخالدة بين الملك وملكته الجميلة سانيوجيتا والمعارك التي فاز بها - وخسرها أخيرًا - ضد محمد الغور مكانًا بارزًا في كتب التاريخ المدرسية.

وينتمي الفيلم للأعمال التاريخية، وهو من إنتاج ياش راج فيلم، الفيلم من بطولة أكشاي كومار وسانجاي دوت وسونو سود ومانوشي تشولار ومن إخراج شاندرا براكاش دويفيدي.

أفضل 10 أفلام هندية في 2022.. أعمال بوليودية مميزة لا تفوتك

  • فيلم هجوم Attack

شاهد صعود جندي في الجيش وهو يدرك مصيره ويتوصل إلى شروط ليصبح أول جندي هندي خارق تم إعداده لمحاربة الإرهابيين بينما يحارب شياطينه الداخلية وأعداءه الخارجيين، فيلم الهجوم: الجزء الأول هو فيلم سينمائي لأفلام الحركة في عام 2022 باللغة الهندية من إخراج لاكشيا راج أناند، الذي شارك في كتابة الفيلم مع سوميت باثيا وفيشال كابور، استنادًا إلى قصة لجون أبراهام، الذي يشارك في الفيلم بجانب جاكلين فيرنانديز وراكول بريت سينغ مع براكاش راج وراتنا باتاك شاه في الأدوار الداعمة.

أفضل 10 أفلام هندية في 2022.. أعمال بوليودية مميزة لا تفوتك

  • فيلم ملفات كشمير The Kashmir Files

 ملفات كشمير هو فيلم دراما تم إنتاجه في الهند وصدر سنة 2022 ومن أجمل أفلام هندية يمكنك مشاهدتها، الفيلم من إخراج فيفيك اجنيهوتري وبطولة ميتون شاكرابورتي وأنوبام خير ودارشان كومار وبالافي جوشي.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة تستند إلى مقابلات بالفيديو مع الجيل الأول من ضحايا الإبادة الجماعية لمجتمع كشمير بانديت في عام 1990، ويركز على  مأساة الكشميريين البانديت ، أو البراهمة - الطبقة الكهنوتية الأعلى في الديانة الهندوسية، وقد غادر البانديت المنطقة بشكل جماعي في التسعينيات، عندما بدأوا في استهدافهم من قبل الإسلاميين المتشددين الذين ترعاهم باكستان.

ويعرف بطل الفيلم عن كل هذه الفظائع من خلال ملفات قصاصات الصحف في ذلك الوقت، و"الحقيقة" التي يصل إليها في النهاية أنه كانت هناك "إبادة جماعية" للبانديت في التسعينيات، والتي أخفتها مؤسسة حاكمة قاسية ووسائل إعلام ذليلة. وتزعم أن البانديت قُتلوا بالآلاف، وليس بالمئات كما ذكرت الحكومة ومنظمات البانديت الكشميرية .

أفضل 10 أفلام هندية في 2022.. أعمال بوليودية مميزة لا تفوتك

  • فيلم الرائد Major

استنادًا إلى حياة الرائد سانديب أونيكريشنان، الذي استشهد أثناء هجمات مومباي في نوفمبر 2008 وبالتالي حصل على أشوكا شقرا، أعلى جائزة شجاعة في زمن السلم في الهند، في 26 يناير 2009، الفيلم من إخراج ساشي كيران تيكا ومن بطولة: براكاش راج وصوبهيتا دوليبالا وساي مانجريكار وريفاثي.

أفضل 10 أفلام هندية في 2022.. أعمال بوليودية مميزة لا تفوتك

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه