أفضل 10 مسلسلات تركية حتى 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 21 مايو 2022
أفضل 10 مسلسلات تركية حتى 2022
مقالات ذات صلة
أفضل 10 مسلسلات مصرية في 2022
أفضل 10 مسلسلات تاريخية أجنبية حتى 2022
أفضل 10 مسلسلات سورية شامية 2022

تجذب المسلسلات التركية الكثير من الاهتمام ليس فقط في تركيا ولكن أيضاً حول العالم. إنها حقيقة لا جدال فيها، المسلسلات التركية المليئة بالدراما والحب والأكشن من بين أفضل المسلسلات المعروضة في العالم. تركيا في الوقت الحاضر، أكثر من 650 مليون مشاهد في أكثر من 140 دولة مهتمين بمشاهدة أفضل المسلسلات التركية، لذا في هذا المقال، نستعرض أفضل المسلسلات التركية خلال السنوات الماضية وحتى عام 2022.

مسلسلات تركية

المسلسلات التركية استحوذت على قلوب الملايين من المشاهدين حول العالم، بما تقدمه من حكايات مثيرة وملابس أنيقة ومناظر طبيعية تخطف العين، كما أنها على الرغم من المط والتطويل في بعض الأعمال، إلا أنه لسبب ما يظل محبو هذه المسلسلات مخلصين في متابعة مسلسلهم المفضل.

أفضل 10 مسلسلات تركية حتى 2022

مسلسل حريم السلطان

واحد من أفضل المسلسلات التركية بلا شك، مسلسل حريم السلطان، يدور حول سلطنة سليمان القانوني في الدولة العثمانية، من أكثر المسلسلات التاريخية شهرة. تم عمل دبلجة للمسلسل، إلى العديد من اللغات وتم متابعته في دول أجنبية. إنه مسلسل تلفزيوني تركي حاصل على 6.6 درجة على IMDb وقد جمع أكثر من 400 مليون مشاهد في أكثر من 72 دولة.

مسلسل الحفرة

تدور أحداث المسلسل التركي الحفرة حول قصة الشاب ياماك، كوكور هي واحدة من المناطق المحفوفة بالمخاطر في اسطنبول. كما يرى ياماك سينا، يقعان في حب بعضهما البعض ويخططان للزواج في وقت قصير. عندما بدأت عائلة ياماك في الاعتقاد بأن الزوجين يفرقانهما بعيدًا عن الحياة البرجوازية، تذهب سينا إلى كوكور، حيث يتولى ياماك دوره الجديد كرئيس للأسرة.

مسلسل عطية

عطية فنانة من اسطنبول. لديها عائلة عادية وصديق وسيم. كل شيء على ما يرام على السطح. كانت ترسم فكرة غريبة ومبتكرة منذ صغرها دون أن تعرف سبب ذلك، ثم تتوالى العديد من الأحداث الشيقة، المسلسل مقتبس من رواية صحوة العالم ‏ للروائية التركية شَنْ-غُل بويباش، وأخرجه أوزان آجكتان.

مسلسل فاطمة

مسلسل تركي رائع، حصد جماهيرية مدهشة وأصبح واحد من أفضل المسلسلات التركية بالنسبة إلى العديد من المشاهدين، المسلسل يدور حول الشخصيات الرئيسية فاطمة وكريم. ذات ليلة تم اغتصاب فاطمة من قبل 3 أشخاص كانوا تحت تأثير الكحول والمخدرات. إنها تحاول يائسة إعادة قدرتها على الحياة والتحسن بعد هذه الحادثة البشعة بمساعدة كريم، الشاهد الصامت على هذا الحادث المخيف.

مسلسل قيامة أرطغرل

تُعرف أرطغرل بأنها إحدى الروايات التاريخية الأكثر ربحًا في صناعة المسلسلات التركية. وصلت هذه السلسلة إلى جمهور كبير في جميع أنحاء العالم. لا تتم مشاهدته فقط في تركيا ولكن أيضًا في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا. تدور قصة قيامة أرطغرل العظيمة حول مقاتل تركي شجاع من القرن الثالث عشر يُدعى "أرطغرل" ، المعروف أيضًا باسم والد الإمبراطورية العثمانية. هذا المسلسل المذهل عرض منه خمس مواسم، تابع الجمهور كل موسم بحماس منقطع النظير.

مسلسل حب أعمى

مسلسل حب أعمى، يدور حول قصة حب نيهان، التي ولدت في حياة مترفة مع ابن لعائلة من الطبقة المتوسطة يدعى كمال سويدير. في عامه الأخير في هندسة التعدين، دخلت فتاة ثرية حياته تدعى نيهان. بسبب الفروق المالية بينهما، كان من المستحيل عليه أن يحبها، لكنهما يحاولان التغلب على كل شيء ليكونوا معًا حتى اليوم الذي ينتقل فيه كمال إلى منجم في زونغولداك. لم يكن يعلم أن حبيبته ستتزوج أمير كوزكوغلو، الذي كان يحب نيهان منذ الطفولة، بعد ذلك، أعطى كمال نفسه لوظيفته بالكامل وفي يوم من الأيام تمت ترقيته بعد تعرضه لحادث في المنجم وتولى منصبًا رفيعًا في الشركة. بعد بضع سنوات، قرر العودة إلى اسطنبول لمواجهة نيهان وقصتهما غير المكتملة، شوهدت هذه السلسلة في معظم الدول الأجنبية ولفتت الكثير من الاهتمام.

مسلسل إسطنبول الظالمة

من أفضل المسلسلات التركية، مسلسل تركي آخر بعنوان "إسطنبول الظالمة" يدور حول عائلتين مختلفتين تماماً، الأولى عائلة سحر الفقيرة، التي لديها ثلاثة أولاد وتعيش في أنطاليا والتي ستجبرها الظروف لأخذ أولادها والانتقال بهم إلى إسطنبول، لتقابل عائلة أخرى وتتوالى الأحداث، لاكتشاف المزيد عن هذا المسلسل التركي، سيكون من الأفضل مشاهدة جميع حلقاته.

مسلسل طائر الصباح

مسلسل تركي آخر يلفت الانتباه ومن أفضل المسلسلات التركية وهو مسلسل طائر الصباح، مسلسل كوميدي، أكشن، رومانسي، سواء كنت تعرف التركية أم لا، ستستمتع بمشاهدة هذا المسلسل التركي المضحك. رغم ذلك، إذا كنت ترغب في الاستمتاع به أكثر، فمن الأفضل مشاهدة هذه السلسلة بالدبلجة العربية أو بالترجمة، تدور قصته حول فتاة لديها خياران: الزواج أو الحصول على وظيفة لائقة. على الرغم من أن حلمها كان أن تصبح كاتبة ولكن والديها، لا يثقان بقدراتها. مع أخذ كل شيء في الاعتبار، فهو مسلسل رومانسي لطيف مع الكثير من المشاهد الكوميدية.

مسلسل شقة الأبرياء

مسلسل شقة الأبرياء، هو مسلسل تركي مثير للاهتمام ومبني على قصة حقيقية. المسلسل مقتبس من الرواية النفسية للدكتور جولسيرين بودايشيوغلو. تختلف هذه القصة عن أحداث المسلسلات التركية النموذجية وستحب حلقاتها الغامضة، شقة الأبرياء عبارة عن عائلتين تعيشان في نفس الشقة. الشخصية الرئيسية هي هان. تعيش في هذه الشقة مع شقيقتها وأبيها المريض. تعاني جميع هذه الشخصيات تقريبًا من صدمات نفسية مختلفة.

مسلسل أنت أطرق بابي

مسلسل أنت أطرق بابي، هو مسلسل تركي رومانسي كوميدي جديد بدأ في عام 2020 وجذب الكثير من الاهتمام من الجميع في تركيا والمتابعين في الخارج، في هذا المسلسل كواحد من أفضل المسلسلات التركية، تلعب الممثلة الجميلة والمحبوبة هاندة أرتشيل مع الممثل التركي الوسيم كرم بورسين الأدوار الرئيسية. يعتبر أيضًا من المسلسلات التركية ذات النجاح الكبير، حيث يحب المعجبون دائمًا مشاهدة الدراما الرومانسية لهاندة أرتشيل. [1]