10 من أفضل أفلام دينزل واشنطن

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو 2022
10 من أفضل أفلام دينزل واشنطن
مقالات ذات صلة
أفضل 10 أفلام عن الفضاء حتى 2022
أفضل 10 أفلام وثائقية في 2022
أفضل 10 أفلام في تاريخ السينما العالمية

أفلام دينزل واشنطن، الممثل الحائز على جائزة الأوسكار لديه تاريخ سينمائي مليء بالشخصيات الغنية والمتنوعة التي توضح سبب كونه أحد أفضل الممثلين في كل العصور. لعب دور رجل الشرطة (الجيد والسيئ) والمحامي والمراسل والمعلم والطبيب ورجل العصابات وغير ذلك من الأدوار وحصل على العديد من جوائز الأوسكار وأكثر من مليار دولار في إجمالي شباك التذاكر على طول الطريق. إليك أهم أفلام دينزل واشنطن في القائمة أدناه.

أفلام دينزل واشنطن

منذ الظهور الأول لدينزل واشنطن في أوائل الثمانينيات ، قدم الممثل بعضًا من أكثر الأدوار المدهشة في عصرنا عبر أكثر من ثلاثة عقود: من يمكنه إنكار تمثيله الرائع في أفلام مثل Cry Freedom أو The Mighty Quinn أو Mo "Better Blues أو كلاسيكيات التسعينيات مثل Malcolm X أو Mississippi Masala أو Crimson Tide أو أدواره اللامعة لاحقًا في أفلام مثل Inside Man وFences وFlight.

10 من أجمل أفلام دينزل واشنطن

فيلم The Hurricane

يقوم الفيلم على أحداث حقيقية عن قصة الملاكم روبين كارتر الملقب بالإعصار والذي يلعب دوره دينزل واشنطن، روبن كارتر الذي يتعين عليه مواجهة ثقل اتهامه ظلماً بارتكاب جرائم قتل ثلاثية. لأدائه الرائع، حصل واشنطن على ترشيح لأفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الأوسكار، لكن انتهى به الأمر بالخسارة أمام كيفن سبيسي عن فيلم American Beauty. على الرغم من ذلك، لا يزال يعتبر هذا الفيلم أحد أعظم أفلام دينزل واشنطن.

فيلم Flight

استنادًا جزئيًا إلى قصة حادث تحطم طائرة حقيقي، تدور دراما عام 2012 للمخرج روبرت زيميكيس حول طيار مدمن على الكحول (يلعبه واشنطن) تمكن من إنقاذ الموقف من خلال المناورة بالطائرة إلى بر الأمان بعد أن عرّضت مشكلة ميكانيكية جميع الركاب للخطر. يركز الطيران على ما يحدث بعد هذا العمل البطولي، مع التركيز على التحقيقات التي تجري بعد الهبوط والتي تظهر بعض الأدلة الجديدة حول الطيار. حصل Flight على ترشيحين لجوائز الأوسكار في ذلك العام، بما في ذلك ترشيح لأفضل ممثل لواشنطن.

فيلم Glory

كان هذا هو الفيلم الذي حصل بسببه واشنطن على أول جائزة أكاديمية له في فئة أفضل ممثل مساعد. يحكي الفيلم قصة أول فوج أسود في جيش الاتحاد خلال الحرب الأهلية الأمريكية. حصل الفيلم على العديد من الجوائز وأُشيد بتركيزه التاريخي. لعبت واشنطن دور الجندي. تريب، قائد الفوج الأسود في الجيش، الفيلم من بطولة دينزل واشنطن ومورجان فريمان وكاري إلويس وماثيو برودريك.

فيلم American Gangster

فيلم الجريمة لعام 2007 لريدلي سكوت من بطولة دينزل واشنطن في دور فرانك لوكاس، أحد أباطرة المخدرات سيئ السمعة الذي بنى إمبراطورية استغلالية عن طريق تهريب الهيروين إلى البلاد بمساعدة قدامى المحاربين العائدين من حرب فيتنام. بينما كانت جهود سكوت الإخراجية مخيبة للآمال، فإن سحر واشنطن على الشاشة يحول American Gangster إلى فيلم يجب مشاهدته. كما تضمن أدوار رائعة من النجوم المشاركين مثل راسل كرو وروبي دي بالإضافة إلى كوبا جودينج جونيور.

فيلم Inside Man

تدور أحداث الفيلم من إخراج سبايك لي لعام 2006 حول سرقة بنك متقنة في وول ستريت ويصور واشنطن كمفاوض رهائن يتعين عليه اجتياز موقف صعب. الفيلم من بطولة دينزل واشنطن وكلايف أوين ووليم دافو وجودي فوستر وكريستوفر بلامر.

فيلم The Tragedy of Macbeth

مأساة مكبث ‏The Tragedy of Macbeth هو فيلم دراما أبيض وأسود أمريكي إنتاج عام 2021، الفيلم من إخراج جويل كوين مبني على مسرحية وليم شكسبير مكبث. يعد أول فيلم يخرجه أحد الأخوين كوين دون تدخل الآخر. لاقت النتيجة استحسان النقاد واستُشهد به باعتباره واحد من أفضل المشاريع لهذا العام. الفيلم من بطولة دنزل واشنطن وفرانسيس مكدورماند وكوري هوكينز.

فيلم Philadelphia

يُذكر الآن على أنه أول مشروع هوليوود رئيسي على الإطلاق حول التعامل مع حالة فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز، ظهر توم هانكس في أحد أفضل الأدوار في حياته المهنية كمحام يجب أن يخبئ مرضه أمام الناس ليحافظ على حياته ووظيفته، بعد إنهاء عمله في شركته، قام بتعيين محام (واشنطن) لتمثيله ولكن تبين أنه كاره للمثليين. على مدار الفيلم، تعامل واشنطن ببراعة في أداء شخصيته التي يجب من خلالها أن يتجاهل تحيزاته للدفاع عن حقوق الإنسان.

فيلم Fences

اجتذبت محاولة واشنطن الإخراجية لعام 2016 هذه، كل الاهتمام في طريقها إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار حيث حصل واشنطن على ترشيح لأفضل ممثل وانتهى الأمر بفوز فيولا ديفيس في فئة أفضل ممثلة مساعدة. فيلم مقتبس عن مسرحية رائعة من تأليف August Wilson، يسرد Fences الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة لحياة رجل أسود في أمريكا خلال الخمسينيات من القرن الماضي عندما كانت العلاقات بين الأعراق محفوفة بالمخاطر وسيطرت الكراهية على المناخ الثقافي.

فيلم Training Day

كان هذا هو الفيلم الذي حصل أخيرًا  عنه دينزل واشنطن على جائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الأوسكار، حيث ظهر في فيلم إثارة عن الجريمة كشرطي يقترن بشرطي طموح (إيثان هوك) لتقييم ليوم واحد يأخذهم إلى بعض أسوأ الأحياء. في لوس أنجلوس، لا يمكن التشكيك في أحقية واشنطن بالفوز بالأوسكار عن هذا الدور على الإطلاق لأنه تمكن من إظهار أخلاق مؤسسات مثل الشرطة من خلال لعب دور ضابط مشهور للغاية يكون مجرمًا في بعض الأحيان أكثر من معظم السجناء.

فيلم Malcolm X

عندما شرع سبايك لي في عمل فيلم سيرة ذاتية عن المتحدث العام الأكثر نفوذاً في القرن العشرين، كان الكثير من الناس يشككون في اختيار الممثلين. ومع ذلك، تم تخفيف كل هذه الشكوك عندما أتيحت الفرصة للناس لرؤية واشنطن في دور  مالكولم إكس. من خلال تمثيل الكاريزما والذكاء بشكل صحيح، تعامل واشنطن بجدارة مع المسؤولية الضخمة المتمثلة في إجراء دور عملاق فكري وسياسي مثل مالكولم إكس. [1]