;

أفلام شاهيد كابور… أفضل 10 أعمال قدمها نجم بوليوود

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2022
أفلام شاهيد كابور… أفضل 10 أعمال قدمها نجم بوليوود

شاهيد كابور هو ممثل هندي، عمل في أول حياته المهنية في أشرطة الفيديو الموسيقية والإعلانات، لكن بدايته في سينما بوليوود كانت من خلال فيلم الحب الرومانسي وحصل فيه على جائزة فيلم فير، عن أدائه. ثم تتابعت أدواره المميزة والتي جعلته واحد من أهم نجوم بوليود، في هذا المقال نستعرض أهم أفلام شاهيد كابور في القائمة أدناه.

أفلام شاهيد كابور

تلقت أفلام شاهيد كابور الأعلى ربحًا الكثير من الجوائز على مر السنين، حيث كسبت الملايين والملايين حول العالم. يتم تحديد ترتيب أفضل أفلام شهيد كابور هذه من خلال عدد الأصوات التي تحصل عليها، لذلك لن تكون على رأس القائمة سوى أفلام شاهيد كابور ذات التصنيف العالي. شارك شاهيد كابور في العديد من الأفلام، لذلك غالبًا ما يتجادل الناس حول أفضل فيلم لشاهد كابور على الإطلاق. في هذا المقال نساعدك على معرفة الأفضل.

10 من أفضل أفلام شاهيد كابور

فيلم Ishq Vishk الحب الرومانسي

كان هذا أول أفلام شاهيد كابور وفاز بجائزة فيلم فير لأفضل دور عن أدائه المتميز. يتابع الفيلم راجيف الذي يريد أن يحظى بشعبية في كليته. لذلك يتظاهر بأنه يحب صديقة طفولته بايال (أمريتا راو) لكن علاقتهما تنهار بعد أن أساء راجيف التصرف معها. ثم يتحداها راجيف أنه سيكون لديه أجمل صديقة في الكلية ويحاول جذب إليشا ساهي الأنيقة (شيناز تريسوري).

فيلم Vivah رحلة من الخطبة إلى الزواج

بونام (أمريتا راو) يتيمة قام عمها بتربيتها. بريم (شهيد كابور) هو الابن الثاني لرجل أعمال مشهور. تم ترتيب زواجهما وعلى الرغم من أن لقاءهما الأول كان محرجًا، إلا أنهما سرعان ما يقعان في حب بعضهما البعض. تتم الخطبة ويتزوجان في غضون ستة أشهر. ولكن قبل يومين من الزفاف، اندلع حريق في منزل بونام ومن هنا تتوالى الأحداث الشيقة.

فيلم R... Rajkumar آر... راجكومار 

واحد من أجمل أفلام شاهيد كابور، حيث يلعب شاهيد كابور دور شاب بلا هدف يسمى راجكومار. يعمل لدى شيفراج (سونو سود)، تاجر مخدرات. تتغير حياة راجكومار عندما يقع في حب شاندا (سوناكشي سينها) وهي ابنة أخت زعيم مخدرات منافس. يريد شيفراج أيضًا الزواج من شاندا، لذلك تبدأ معركة شرسة بين راجكومار وشيفراج.

فيلم Kaminey الأوغاد

شاهيد كابور له دور مزدوج في هذا الفيلم، التوأم تشارلي وجودو. على الرغم من أنهما متماثلان في الشكل إلا أن كل واحد منهما له شخصية مختلفة تماماً عن الآخر. جودو صادق ومجتهد بينما تشارلي يحب أن يسلك طرق مختصرة لتحقيق حلمه. على الرغم من أنهما لا يريدان أي علاقة ببعضهم البعض، فإن حياتهما تتقارب عندما يختلطون مع عالم المخدرات والسياسة ورجال الشرطة الفاسدين.

فيلم Jab We Met عندما التقينا

أديتيا كاشياب الذي يقوم بدوره شاهيد كابور، هو وريث رجل أعمال وهو مصاب بالاكتئاب ويميل إلى الانتحار. يركب قطارًا بلا هدف ويقابل فيه جيت (كارينا كابور) وهي فتاة حرة الروح وثرثارة بشكل مفرط. تعتزم جيت الهروب مع حبيبها وينجذب أديتيا كاشياب إلى حياتها المجنونة. يذهبان معًا في مغامرة غيرت كاشياب تمامًا ويجد نفسه مغرمًا بجيت. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وفاز بالعديد من الجوائز ويعتبره العديد من النقاد، واحد من أفضل أفلام شاهيد كابور.

فيلم Badmaash Company شركة النصابين

تدور أحداث الفيلم في التسعينيات، ويتبع أربعة شباب من الطبقة المتوسطة كاران (شاهيد كابور) وبلبل (أنوشكا شارما) وزينغ (ميانغ تشانغ) وتشاندو (فير داس). يعاني والد كاران من نوبة قلبية وتضطر والدته إلى رهن مجوهراتها لتتكفل بعلاجه. عند رؤية ذلك، يتعهد كاران بأن يصبح ثريًا في أسرع وقت ممكن ويبدأ مع أصدقائه شركة استيراد لتهريب أحذية ريبوك دون دفع رسوم الجمارك باستخدام خطة مفصلة. سرعان ما يصبحون أغنياء وينتقلون إلى أمريكا لبدء مشاريع تجارية مشبوهة أخرى حتى تبدأ الأمور في التدهور بالنسبة لهم. الفيلم من بطولة شاهيد كابور وأنوشكا شارما وميونغ شانغ وفير داس.

فيلم Kabir Singh كبير سينجا

في هذه النسخة الجديدة من فيلم التيلجو أرجون ريدي، يلعب شاهيد كابور دور كبير سينغا، طالب في كلية دلهي الطبية يعاني من مشاكل في الغضب. إنه يقع في حب بريتي (كيارا أدفاني). في يوم من الأيام قبض والد بريتي عليهم يقبلان بعضهما ويطرد كبير. ثم يتعاطى كبير جرعات زائدة من المخدرات والكحول ويبقى فاقدًا للوعي لمدة يومين، في هذه الأثناء يتم تزويج بريتي من رجل آخر. يكون كبير غير قادر على التعامل مع ذلك وينزل كبير في دوامة التدمير الذاتي.

فيلم Padmaavat بادمافاتي

يلعب شاهيد كابور دور ماهراول راتان سينغ، ملك تشيتور وزوج الملكة بادمافاتي (ديبيكا بادكون). يذهب شيتان، كاهن البلاط الذي نفاه راتان سينغ، إلى السلطان علاء الدين خالجي (رانفير سينغ) ويقنعه بمهاجمة تشيتور والقبض على الملكة الجميلة. ثم يواجه راتان سينغ وجيشه في راجبوت ضد خالجي وقواته لحماية شرف الملكة. بادمافاتي هو الفيلم الأكثر ربحًا من أفلام شاهيد كابور.

فيلم Udta Punjab

القصة تتبع حياة نجم الروك تومي (شاهيد كابور)، عامل بيهاري بوريا (علياء بهات)، د. بريت ساهني (كارينا كابور) والشرطي سارتاج سينغ (ديلجيت دوسانجه) وهم يكافحون مع أزمة المخدرات في البنجاب. يمجد تومي العنف وتعاطي المخدرات بأغانيه، لكن عندما يُلقى في السجن، يعرف أن أغانيه أثرت سلبًا على الشباب ويقرر تغيير أساليبه.

فيلم Haider

تدور أحداث فيلم Haider أثناء تمرد كشمير عام 1995 وهو مقتبس حديثًا من مسرحية هاملت للمخرج ويليام شكسبير. يتابع الفيلم حيدر مير، الذي عاد من الكلية ليجد أن والده قد اختفى ويبدو أن والدته على علاقة بصهرها. بعد أن علم أن والده قُتل، يبدأ حيدر في التصرف بشكل مريب ويقرر الانتقام لمقتل والده. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه