;

أفضل 10 مهاجمين في تاريخ كرة القدم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022
أفضل 10 مهاجمين في تاريخ كرة القدم

كرة القدم، على عكس الرياضات الكروية الجماعية الأخرى مثل كرة السلة أو الكرة الطائرة، هي رياضة منخفضة التهديف. كل هدف يتم تسجيله يحدث فرقًا كبيرًا في طريقة تقدم المباراة ونتائجها النهائية، غالبًا ما يتم تحديد الألعاب بهدف أو هدفين وفي معظم الحالات، لا يتجاوز مجموع الأهداف المسجلة ثلاثة. نتيجة لهذا، فإن اللاعبين الذين لديهم موهبة في تسجيل الأهداف يحظون دائمًا بتقدير كبير منذ ظهور هذه الرياضة، لذا في هذا المقال سنحتفي بأفضل مهاجم في التاريخ وسنسرد أهم المعلومات عن أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم.

أفضل مهاجم في التاريخ

عند البحث عمن هو أفضل مهاجم في التاريخ، بلا شك سيذكر التاريخ بيليه، قد لا يكون اختيارًا مناسباً تماماً، لأفضل مهاجم في التاريخ أو في كل العصور ولكن هناك أسباباً تجعل بيليه أفضل مهاجم:

  • لعب لصالح سانتوس في الغالبية العظمى من مسيرته وحصل على الألقاب كل عام تقريبًا. إن عدد الكؤوس الذي حصل عليه يجعله، إلى جانب حارس البرتغال السابق فيكتور بايا، اللاعب الذي حصل على معظم الألقاب المهنية.
  • إنه اللاعب الوحيد الذي حصل على ثلاث ميداليات فائزة بكأس العالم ولعب دورًا كبيرًا في عامي 1958 و1970 على وجه الخصوص. لعب 92 مباراة مع البرازيل وأحرز 77 هدفاً وهو رقم قياسي لا يزال قائماً حتى اليوم.
  • أهدافه 1281 في 1363 مباراة هي أعلى حصيلة معترف بها من قبل FIFA من قبل أي لاعب في التاريخ وقد تم التصويت عليه كلاعب كرة القدم في القرن ورياضي القرن من قبل العديد من المنظمات الرياضية.

أفضل 10 مهاجمين في تاريخ كرة القدم

دييغو مارادونا Diego Maradona

لا يمكنك إنكار المهارة التي يمتلكها دييغو مارادونا. سرعته ومهاراته في المراوغة وعدم القدرة على تنبؤ حركته التالية، ساعد هذا فريقه في الحصول على الكثير من الألقاب، بما في ذلك لقب الدوري الأرجنتيني وكأس إسبانيا ولقبان في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس الاتحاد الأوروبي. الثلاثة ألقاب الأخيرة كانوا مع نابولي وهو فريق جعله بمفرده تقريبًا قوة أوروبية كبرى.

على الصعيد الدولي، ألهم الأرجنتين لتحقيق النجاح في كأس العالم 1986، انتهى به الأمر بتسجيل 34 هدفاً في 91 مباراة مع الأرجنتين، كما أظهر استطلاع عبر الإنترنت أجراه الفيفا لتحديد لاعب القرن أن مارادونا حصل على أكثر من 50 في المائة من الأصوات.

فيرينتس بوشكاش Ferenc Puskas

كان فيرينتس بوشكاش جزءًا من اثنين من أعظم الفرق، طوال مسيرته الكروية مع النادي، فاز بخمسة ألقاب للدوري المجري وخمسة ألقاب للدوري الإسباني وثلاث كؤوس أوروبية. سجل 514 هدفًا في 529 مباراة ويعتبر على نطاق واسع أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، بالنسبة للمجر، سجل بوشكاش 84 هدفًا في 85 مباراة، مما ساعدهم في الحصول على ميدالية ذهبية في أولمبياد 1952 ومكانًا في نهائي كأس العالم 1954. كما لعب أربع مرات مع إسبانيا.

أوزيبيو Eusebio

أوزيبيو هو الاسم الأكبر في تاريخ كرة القدم البرتغالية. سرعته وقوته جعلته أحد أكثر الهدافين غزارة في التاريخ وقاد بنفيكا خلال الفترة الذهبية وأثناء وجوده في بنفيكا، فاز بالدوري البرتغالي 11 مرة وكأس البرتغال خمس مرات وكأس أوروبا مرتين ووصل إلى ثلاث نهائيات أخرى. بنهاية مسيرته، سجل 727 هدفًا في 715 مباراة، رغم أن بعض الإحصائيين يزعمون أنه سجل 1137 هدفًا.

قاد البرتغال إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم 1966، بعد عام من حصوله على لقب أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا. وخاض 64 مباراة مع منتخب البرتغال وأحرز 41 هدفا.

غيرد مولر Gerd Muller

كان غيرد مولر مهمًا لنجاح بايرن ميونيخ وألمانيا. أدى تسجيله الغزير إلى رفع مستوى كلا الجانبين ليكونا الأفضل في العالم، على مستوى الأندية، فاز بأربعة ألقاب في الدوري الألماني وأربع كؤوس ألمانية وكأس الكؤوس وثلاث كؤوس أوروبية متتالية. سجل 582 هدفًا في 669 مباراة طوال مسيرته مع النادي وكان أكثر غزارة على المستوى الدولي، حيث سجل 68 هدفًا في 62 مباراة دولية فقط. 

بشكل فردي، حصل على الكرة الذهبية في عام 1970 وفي عام 2000 حصل على لقب أعظم هداف في تاريخ كرة القدم العالمية. قبل أن يتفوق عليه رونالدو في 2006، كان مولر أفضل هداف في كأس العالم برصيد 14 هدفاً في نسختين من كأس العالم.

كريستيانو رونالدو Ronaldo

خلال أواخر التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن العشرين، كان رونالدو اللاعب الأكثر رعباً في العالم ولسبب وجيه، تعثرت الفترة التي قضاها في إنتر ميلان بسبب الإصابة، لكنه فعل ما يكفي لتأمين الانتقال إلى نادي ريال مدريد "غالاكتيكوس". خلال مسيرته، فاز رونالدو بكأس البرازيل وكأس هولندا وكأس الكؤوس وكأس إسبانيا وكأس الاتحاد الأوروبي ولقبين في الدوري الإسباني.

واستمر النجاح على المستوى الدولي، حيث كان جزءًا من منتخب البرازيل الذي فاز بكأس العالم 1994 و2002. يُعتقد على نطاق واسع أن افتقار رونالدو للياقة البدنية كان عاملاً رئيسياً في خسارة البرازيل نهائي 1998، كما حصل مرتين على لقب أفضل لاعب في أوروبا وثلاث مرات حصل على لقب أفضل لاعب في العالم لهذا العام وهو رقم قياسي لا يمكن أن يضاهيه سوى زين الدين زيدان. وهو أيضًا صاحب الرقم القياسي لمعظم الأهداف المسجلة في مسابقة كأس العالم، حيث حصل على المركز الخامس عشر خلال بطولة 2006.

فيرناندو بيروتيو Fernando Peyroteo

إذا كنت تبحث عن أفضل مهاجم في التاريخ ، فلا يمكن أن يفوتك ذكر فيرناندو بيروتيو. لا يوجد لاعب آخر في التاريخ يمكنه أن يضاهي أهداف Peyroteo بالنسبة إلى نسبة المباريات. أثناء اللعب مع سبورتنج، سجل بيرتيو 331 هدفًا في 187 مباراة. كما أن سجله البالغ 1.68 هدفًا في المباراة الواحدة لا مثيل له في كرة القدم العالمية. غالبًا ما سجل عدة مرات في المباراة وسجل تسعة أهداف في مباراة واحدة، كما سجل ثمانية أهداف في مباراة أخرى. في ثلاث مناسبات سجل ستة أهداف في مباراة واحدة.

ماركو فان باستن Marco Van Basten

لو لم يتم قطع مسيرته بسبب إصابة في الكاحل عندما كان يبلغ من العمر 27 عامًا فقط، كان من الممكن أن يكون ماركو فان باستن في مرتبة أعلى في هذه القائمة. خلال مسيرته، تمكن من الفوز بكأس الكؤوس وثلاثة ألقاب في الدوري الهولندي وثلاث كؤوس هولندية وثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي وكأس أوروبيين. كان أيضًا شخصية لا غنى عنها في نجاح بطولة أوروبا لعام 1988 في هولندا، حيث سجل هدفاً رائعاً في المباراة النهائية للمساعدة في تأمين الكأس. فرديًا حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم في عام 1992 وفي ثلاث مناسبات (1988 و1989 و1992) حصل على جائزة الكرة الذهبية المرموقة.

آرثر فريدنريتش Arthur Friedenreich

"ملك كرة القدم"، كان آرثر فريدنريتش مستحقًا لتلقي هذا اللقب قبل أن يسمع العالم حتى عن بيليه، لا يزال هناك بعض الالتباس حول إنجازاته، حيث تزعم بعض المصادر أنه سجل 1239 هدفًا في 1329 مباراة، بينما أشار آخرون إلى أنه كان 1329 هدفًا في 1239 مباراة، كلاهما رقمان قياسيان يمكن لأي مهاجم أن يموت من أجلهما.

روماريو Romario

حصل روماريو على مجموعة كاملة من الألقاب وهي أربع بطولات لدوريات ريو دي جانيرو وثلاث كؤوس هولندية وثلاث بطولات دوري هولندية ودوري إسباني. على المستوى الدولي، كان جزءًا أساسيًا من تشكيلة البرازيل التي فازت بكأس العالم 1994 واستمر في الفوز بـ 85 مباراة دولية وسجل 71 هدفًا. إلى جانب نجاح كأس العالم في 1994، حصل روماريو على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة ولاحقًا حصل على لقب أفضل لاعب في العالم لهذا العام. [1]

رونالدو Ronaldo Nazario

ولد رونالدو نازاريو في ريو دي جانيرو بالبرازيل وبدأ مسيرته المهنية في كروزيرو في عام 1993. وكان البرازيلي قد قضى فترات ناجحة في إيندهوفن وبرشلونة وإنتر ميلان، مما جعله معروفًا كواحد من أفضل المهاجمين الذين لعبوا في أوروبا خلال التسعينيات. سجل 125 هدفاً للأندية الثلاثة ولفت أنظار ريال مدريد واشتراه لوس بلانكوس في عام 2002 مقابل 46 مليون يورو في ذلك الوقت.

اكتسب رونالدو شهرة كبيرة ومكانة بعدد الأهداف التي سجلها وبالطريقة التي حققها بها، كان يتمتع بمهارة في تقريب الحارس قبل تسجيل الأهداف. سجل رونالدو 295 هدفاً في 453 مباراة مع الأندية وقدم 99 تمريرة حاسمة على طول الطريق. فاز بكأس العالم مرتين مع البرازيل وحصل على المركز الثاني مرة واحدة. وبالمثل، فاز رونالدو بكأس أمريكا مرتين مع بلاده وحصل على المركز الثاني مرة واحدة.

كما فاز البرازيلي بجائزتي الكرة الذهبية، مما يجعله بلا جدال أعظم برازيلي منذ بيليه وجارينشا، يشغل رونالدو حاليًا منصب رئيس نادي ريال بلد الوليد من الدرجة الثانية، سيبقى إرثه مع جميع الأندية التي لعب فيها إلى الأبد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه