;

أفلام آل باتشينو.. مجموعة من أفضل أعمال "أسطورة هوليوود" السينمائية

حصل على العديد من الجوائز المرموقة منها الأوسكار وغولدن غلوب

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 فبراير 2024
أفلام آل باتشينو.. مجموعة من أفضل أعمال "أسطورة هوليوود" السينمائية

آل باتشينو، ممثل أمريكي من أصل إيطالي ولد في 25 أبريل 1940 في مدينة نيويورك. اشتهر بأدواره في أفلام من نوع الجريمة والسياسة والدراما، وحصل على العديد من الجوائز المرموقة، منها جائزة الأوسكار وجائزة غولدن غلوب.

يُعرف "باتشينو" بتمثيله القوي وحضوره الجذاب على الشاشة. لقد لعب مجموعة واسعة من الشخصيات طوال حياته المهنية، من رجال العصابات إلى المحامين إلى المحققين.

وفي التقرير التالي، نستعرض مجموعة من أفضل أفلام آل باتشينو التي تظهر موهبته كممثل، والتي نالت استحسان النقاد وأصبحت من الكلاسيكيات في عالم السينما.

Scarface

فيلم جريمة كلاسيكي يقوم ببطولته آل باتشينو في دور توني مونتانا، وهو لاجئ كوبي يرتقي من كونه تاجر مخدرات صغير يتبع مجموعة من العصابات، إلى أحد أباطرة المخدرات الأقوياء في ميامي، حيث تتتبع الأحداث توني وهو يرتقي في صفوف عالم الجريمة الإجرامي، ويواجه العصابات المتنافسة والمسؤولين الفاسدين على طول الطريق، حتى يصبح أكثر قسوة ويتملك منه جنون العظمة، مما أدى إلى تنفير المقربين منه، حتى يسقط في النهاية.

الفيلم من إنتاج 1983 وإخراج بريان دي بالما.

The Godfather

"العراب" هو فيلم جريمة أمريكي نال استحسانًا كبيرًا لدى الجمهور والنقاد وأصبح من أعظم أفلام السينما العالمية، والذي يأتي استنادًا إلى رواية تحمل نفس الاسم للكاتب ماريو بوزو، حيث تدور الأحداث في مدينة نيويورك خلال منتصف الأربعينيات وحتى منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، ويتتبع قصة عائلة الجريمة الإيطالية الأمريكية القوية، عائلة كورليونيس.

يلعب آل باتشينو دور ابن مايكل كورليوني، كبير العائلة، ويستكشف الفيلم موضوعات عن الأسرة والولاء والسلطة والجانب المظلم من الولايات المتحدة الأمريكية وعالم الجريمة هناك. وبسبب نجاح الجزي الأول أنتج سلسلتين عام 1974 وعام 1990.

الفيلم من إنتاج عام 1972، من إخراج فرانسيس فورد كوبولا.

The Godfather 2

"العراب" الجزء الثاني هو فيلم جريمة أمريكي تكملة لفيلم The Godfather الذي صدر عام 1972، حيث يروي الجزء الثاني قصتين متوازيتين: صعود الشاب فيتو كورليوني، والذي يلعب دوره دي نيرو، في مدينة نيويورك في أوائل القرن العشرين، وتوسع عائلة كورليوني الإجرامية تحت قيادة مايكل كورليوني، الذي يلعب دوره باتشينو.

الفيلم إنتاج عام 1974 وإخراج فرانسيس فورد كوبولا.

آل باتشينو 1

Serpico

فيلم جريمة درامي بطولة آل باتشينو، ومستوحى من القصة الحقيقية لفرانك سيربيكو، ضابط شرطة في مدينة نيويورك، الذي يشعر بخيبة أمل بسبب الفساد داخل قوات الشرطة ويقرر فضح الأمر، حيث يكتشف أن العديد من زملائه متورطون في ممارسات فاسدة مثل أخذ الرشاوى من المجرمين. وعلى الرغم من المحاولات المتكررة للإبلاغ عن الفساد، يواجه "سيربيكو" معارضة من رؤسائه وزملائه.

الفيلم من إنتاج عام 1973، وإخراج سيدني لوميت.

اقرأ أيضا: أفلام آل باتشينو… أشهر 10 أعمال قدمها نجم هوليوود الاستثنائي

Dog Day Afternoon

فيلم درامي عن الجريمة، مستوحى من قصة حقيقية حول عملية سطو على بنك حدثت في بروكلين، نيويورك، في أغسطس 1972.

الفيلم من بطولة آل باتشينو في دور سوني وورتزيك، وهو رجل يحاول سرقة بنك لدفع تكاليف جراحة تغيير الجنس لحبيبته، ولكن سرعان ما تفشل عملية السطو، ويجد سوني نفسه في موقف صعب مع الشرطة التي تحيط بالبنك، وتحدث بينهم مواجهة متوترة، بالإضافة إلى الاهتمام الإعلامي المتزايد والمشهد العام الذي يحيط بالحدث.

الفيلم إنتاج عام 1975 وإخراج سيدني لوميت.

Carlito’s Way

"طريق كارليتو" هو فيلم درامي عن الجريمة من بطولة آل باتشينو، شون بن، وبينيلوب آن ميلر. وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب إدوين توريس. ويحكي الفيلم قصة كارليتو بريجانتي (الذي يلعب دوره آل باتشينو)، وهو رجل عصابات بورتوريكو سابق يُطلق سراحه من السجن ويحاول ترك ماضيه الإجرامي خلفه وبدء حياة جديدة. ومع ذلك، فإنه يجد صعوبة في الهروب من علاقاته القديمة وينجذب مرة أخرى إلى عالم الجريمة.

الفيلم من إنتاج عام 1993، وإخراج بريان دي بالما.

Scent of a Woman

"عطر امرأة" هو فيلم درامي بطولة آل باتشينو وكريس أودونيل وجيمس ريبهورن. ويلعب باتشينو دور فرانك سليد، ضابط الجيش المتقاعد الأعمى الذي يستأجر طالبًا شابًا يدعى تشارلي سيمز، لمرافقته في رحلة نهاية الأسبوع إلى مدينة نيويورك. ويقدم الممثلان أداءً ملهمًا من شأنه أن يترك انطباعًا دائمًا لدى المشاهدين، لذلك حصل آل باتشينو على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

الفيلم من إنتاج عام 1992 وإخراج مارتن بريست.

Insomnia

​​فيلم إثارة نفسية من بطولة آل باتشينو وروبن ويليامز وهيلاري سوانك، وهو إعادة إنتاج للفيلم النرويجي الذي يحمل نفس الاسم عام 1997.

وتدور أحداث الفيلم حول ويل دورمر (باتشينو)، محقق من لوس أنجلوس يتم إرساله إلى بلدة صغيرة في ألاسكا للتحقيق في مقتل فتاة مراهقة، وينخرط في لعبة القط والفأر مع المشتبه به الرئيسي في القضية، وهو كاتب محلي يدعى والتر فينش (وليامز).

الفيلم من إنتاج عام 2002 وإخراج كريستوفر نولان.

آل باتشينو 2

The Godfather 3

هو الجزء الثالث من ثلاثية أفلام "العراب"، وبمثابة تكملة وخاتمة للقصة التي بدأت عام 1972 واستمرت في عام 1974، حيث يتحول مايكل كورليوني، الذي يلعب دوره آل باتشينو، إلى زعيم مافيا كبير السن يحاول إضفاء الشرعية على أعمال عائلته وتأسيس إرث شرعي لأطفاله. ومع ذلك، فهو يواجه العديد من التحديات، بما في ذلك الصراعات العائلية الداخلية والخيانة والرغبة في الهروب من عالم الجريمة المنظمة العنيف.

حصل الفيلم على سبعة ترشيحات لجوائز الأوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج، وتم ترشيح صوفيا كوبولا لأفضل ممثلة مساعدة.

الفيلم من إنتاج عام 1990 وإخراج فرانسيس فورد كوبولا.

City Hall

فيلم إثارة سياسي أمريكي، بطولة آل باتشينو، جون كوزاك، وبريدجيت فوندا. ويتتبع الفيلم قصة نائب عمدة شاب لمدينة نيويورك يُدعى كيفن كالهون (يلعب دوره كوزاك)، الذي يتورط في فضيحة فساد عندما يُقتل صبي أمريكي من أصل أفريقي في مشروع سكني، ويكشف أن المقاولين الذين بنوا المشروع كانوا على صلة بالجريمة المنظمة. ومع تقدم التحقيق، يبدأ كالهون في الشك في أن الفساد أعمق مما كان يعتقد في البداية ويتورط فيه بعض أقوى السياسيين في المدينة، بما في ذلك عمدة المدينة (الذي يلعب دوره باتشينو).

الفيلم من إنتاج عام 1996 وإخراج هارولد بيكر.

اقرأ أيضا: موعد عشاء بين آل باتشينو ونور الفلاح يثير التكهنات.. هل يتواعدان سرا؟

Heat

فيلم جريمة وإثارة الفيلم من بطولة روبرت دي نيرو، آل باتشينو، فال كيلمر، وجون فويت. وتدور القصة حول رجلين، أحدهما لص ماهر يُدعى نيل ماكولي (روبرت دي نيرو)، والآخر محقق شرطة مُحنك يُدعى فنسنت هانا (آل باتشينو)، الذي يقرر القبض على اللص، ولكن الغريب أنهما عندما يصبحان منخرطين بشكل أعمق في مهماتهما المتناقضة، يطوران احترامًا متبادلًا لمهارات وذكاء بعضهما البعض، وتصبح الخطوط الفاصلة بين الخير والشر غير واضحة.

الفيلم من إنتاج عام 1995، ومن تأليف وإخراج مايكل مان.

Donnie Brasco

فيلم جريمة درامي بطولة جوني ديب وآل باتشينو، ومستوحى من قصة حقيقية لعميل سري من مكتب التحقيقات الفيدرالي يتسلل إلى عائلة إجرامية في مدينة نيويورك خلال السبعينيات، حيث يلعب جوني ديب شخصية جو بيستون، عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي يتخفى وينتحل هوية دوني براسكو، للتسلل إلى العائلة الإجرامية، بينما يلعب آل باتشينو دور ليفتي روجيرو، وهو عضو في المافيا الذي يأخذ دوني تحت جناحه ويصبح معلمه.

الفيلم من إنتاج عام 1997، وإخراج مايك نيويل.

Dick Tracy

فيلم جريمة كوميدي، مستوحى من الشخصية الكوميدية الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه. وتدور الأحداث في ثلاثينيات القرن العشرين ويتبع مغامرات ديك تريسي، وهو محقق صارم يقاتل مجموعة من الأشرار على رأسهم بيج بوي كابريس (الذي يلعب دوره آل باتشينو)، وهو زعيم عصابة لا يرحم ولامع مصمم على السيطرة على العالم الإجرامي للمدينة.

الفيلم من إنتاج عام 1990، وإخراج وارن بيتي.

Scarecrow

فيلم يلعب باتشينو فيه دور مدان سابق تم إطلاق سراحه مؤخرًا ويلتقي بمتشرد يُدعى ماكس ميلان أثناء التنزه سيرًا على الأقدام.

الفيلم إنتاج عام 1973 وإخراج جيري شاتزبيرج.

آل باتشينو 3

The Devil"s Advocate

فيلم إثارة بطولة كيانو ريفز في دور كيفن لوماكس، وهو محام شاب وطموح من فلوريدا يُعرض عليه وظيفة في مكتب محاماة مرموق في مدينة نيويورك يرأسه جون ميلتون (آل باتشينو)، والذي يبدأ في الشك أن هناك شيئًا غريبا يحدث خلف الكواليس، حتى يكتشف أن جون ميلتون هو في الواقع الشيطان نفسه، وأن الشركة متورطة في شبكة واسعة من الفساد والشر.

الفيلم من إنتاج عام 1997 وإخراج تايلور هاكفورد.

The Insider

فيلم درامي مبني على قصة حقيقية وتدور أحداثه حول أحد المعروفين في صناعة التبغ، حيث يحاول إعلامي كشف حقيقة ما يدور في كواليس هذه الصناعة، ويواجه تحديات ومخاطر شخصية بسبب مصالح هذه الشركات.

الفيلم إنتاج عام 1999، وإخراج مايكل مان.

Frankie and Johnny

فيلم درامي كوميدي رومانسي أمريكي، مأخوذ عن مسرحية فرانكي وجوني في كلير دي لون إنتاج عام 1987، من تأليف تيرينس ماكنالي.

ويحكي الفيلم قصة سجين سابق في منتصف العمر يُدعى جوني (يلعب دوره باتشينو) يعمل طباخًا لفترة قصيرة في أحد المطاعم ويقع في حب زميلته في العمل فرانكي (التي يلعب دورها فايفر)، النادلة التي لا تزال تتعافى من علاقة فاشلة، وكلاهما يعاني من ماض أليم  وصعوبات في بناء حياة جديدة معًا.

الفيلم إنتاج عام 1991 وإخراج غاري مارشال.

Sea of ​​Love

فيلم جريمة وإثارة، يلعب فيه "باتشينو" دور فرانك كيلر، وهو محقق في مدينة نيويورك يحقق في سلسلة من جرائم القتل التي يرتكبها قاتل متسلسل يجد ضحاياه من خلال الإعلانات.

الفيلم إنتاج عام 1989، وإخراج هارولد بيكر.

Simone

فيلم خيال علمي كوميدي درامي، بطولة آل باتشينو وراشيل روبرتس، يحكي قصة منتج سينمائي يائس، يضطر لتصميم ممثلة بالكمبيوتر لتمثل دور البطولة في أفلامه، نتيجة إحباط يواجهه بسبب عدم عثوره على بطلة لفيلمه. وبالفعل يحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، وسرعان ما تصبح البطلة الوهمية محبوبة من قبل الجماهير في جميع أنحاء العالم، ولكن تتعقد الأمور وتحدث سلسلة من المواقف الكوميدية والدرامية.

الفيلم إنتاج عام 2002، وإخراج أندرو نيكول.

People I Know

فيلم درامي بطولة آل باتشينو وكيم باسنجر وتيا ليوني، يحكي قصة إيلي وورمان، وكيل الدعاية في مدينة نيويورك، الذي يلعب دوره آل باتشينو، المعروف بعلاقاته وعملائه المؤثرين في صناعة الترفيه، وفي إحدى الليالي، يتلقى مكالمة هاتفية من زوجته السابقة، التي تلعب دورها كيم باسنجر، التي تطلب مساعدته في التعامل مع فضيحة تتعلق بزوجها، الممثل البارز.

يوافق إيلي على مضض على المساعدة، وبينما يتعمق في الأمر، يكتشف شبكة من الفساد والمؤامرة التي تعرضه للخطر، فيتواصل مع مراسلة تحقق في نفس القصة، ويكشفون معًا الحقيقة وراء الفضيحة.

الفيلم إنتاج عام 2002، وإخراج دان ألجرانت.

آل باتشينو 4

في النهاية، تكشف هذه الأفلام مدى تنوع أداء آل باتشينو كممثل، بدءًا من دوره المتميز في فيلم "The Godfather" وحتى أدائه في الأعمال الدرامية الإجرامية مثل Scarface وHeat. كما تظهر موهبته في لعب شخصيات معقدة في أفلام مثل "Serpico" و"Dog Day Afternoon".

كما استطاع من خلال أدائه في فيلم "Scent of a Woman" إلى فوزه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل، بينما نالت أدواره الأخرى استحسانا من قبل النقاد. وحصل فيلم "The Insider" على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

بشكل عام، تعد مساهمات آل باتشينو في السينما مهمة، وقد عزز أداءه في هذه الأفلام مكانته في تاريخ السينما. كما تميز آل باتشينو بموهبة فطرية في التمثيل، حيث يمتلك القدرة على تقمص الشخصيات المختلفة بأداء مقنع. كما يتمتع بحضور ملفت على الشاشة وكاريزما خاصة، منذ أن بدأ مسيرته الفنية في المسرح، ثم انتقل إلى السينما حيث حقق نجاحًا كبيرًا وشارك في العديد من الأفلام الناجحة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه