10 من أجمل أفلام حسن حسني.. راسم البسمة الصادقة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
10 من أجمل أفلام حسن حسني.. راسم البسمة الصادقة
مقالات ذات صلة
أفضل 10 أفلام كوميدية في 2022... سترسم البسمة على شفاهك
10 من أجمل أفلام جيم كاري… ملك الكوميديا
10 من أجمل أفلام مارلون براندو… العراب المدهش

عند سماع اسم النجم الراحل حسن حسني، سيخطر على ذهنك الكثير من الأعمال الفنية الرائعة، فهو قادر على جعلك متأثرًا بالمشهد، وفي نفس الوقت يرسم الابتسامة من جديد على شفتيك بمنتهى البساطة. 

هو النجم الذي جسد العديد من الشخصيات، لكنه أبدع في تقديم شخصية الأب الحنون، الذي يضحي من أجل ساعدة أبنائه، فهو بالفعل الأب الروحي للكثير من النجوم.

في هذا المقال، سنخبرك عن أجمل 10 أفلام للنجم القدير حسن حسني، استمتع بسهرة ممتعة، وشاركنا في التعليقات عن فيلمك المفضل له. 

أفلام حسن حسني

شارك النجم الراحل حسن حسني، في العديد من الأعمال الفنية الناجحة، سواء في السينما أو على شاشات التلفزيون، فهو نجح في رسم الابتسامة على وجوه الكثيرين، أبدع في دور الأب والزوج والصديق، بإحساسه الصادق الذي عشقه جماهيره. 

في السطور التالية سنخبرك عن أجمل 10 أعمال للنجم الراحل حسن حسني، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية.

10 من أجمل أفلام حسن حسني

فيلم زكي شان

من أكثر الأعمال الفنية الناجحة للنجم الراحل حسن حسني، فيلم زكي شان، بالاشتراك مع النجم أحمد حلمي والنجمة ياسمين عبدالعزيز، والنجم الراحل يوسف داود، الذي يدور قصته حاول شاب يحاول البحث عن وظيفة الثبات فيها، إذ يتدخل الأب الذي يجسد دوره حسن حسني، ليساعد ابنه في بناء مستقبله. 

فيلم كركر

لعب النجم حسن حسني في فيلم كركر، شخصية العم الذي يريد أن يورث ماله ابن أخيه، بعد أن توفى أخيه بسبب مرضه، وإصابة ابن أخيه بمرض نفسي، يجعله غير واع بأمواله الذي تركها والده له، ومن هنا يحاول العم استغلال هذه الفرصة للوصول لمراده.

شارك في بطولة العمل الفنان محمد سعد، والنجمة الراحلة رجاء الجداوي، والنجمة ياسمين عبدالعزيز. 

فيلم الباشا تلميذ 

من أنجح الأعمال الذي شارك فيها النجم القدير حسن حسني، الذي جسد فيه دور ضابط برتبة لواء، لديه مهمة خاصة داخل إحدى الجامعات، إذ يفكر في البحث عن ضابط يكون شاباً، بحيث تنجح المهمة عندما يتواجد في الجامعة كأنه طالب جديد.

شاركه في البطولة النجم كريم عبدالعزيز، النجمة غادة عادل، والفنانة مها أحمد، الفنان محمد رجب ورامز جلال، والفنان محمد لطفي.

فيلم أفريكانو 

تدور قصة الفيلم حول قصة شاب يعمل كطبيب بطري، ويبحث عن فرصة عمل بالخارج، بعد شعوره بالإحباط وعدم التقدير، ليتفاجأ بخبر وفاة عمه المقيم بالخارج، إذ يأتي إليه المحامي الخاص بشؤون عمه، الذي يجسد دوره النجم حسن حسني، ليطلب منه المجيء لفتح الوصية، ومن هنا تبدأ الأحداث والمغامرات.
شارك في العمل النجم أحمد السقا، والنجمة منى زكي، والفنانة نشوى مصطفى، والفنان أحمد عيد. 

فيلم اللمبي 

من أشهر الأفلام الكوميدية التي أثارت ضجة في الوطن العربي، بطولة الفنان محمد سعد والنجم حسن حسني، والنجم عبلة كامل والفنانة حلا شيحة، والنجم لطفي لبيب، ينصح بمشاهدته فهو مناسب لجميع أفراد الأسرة. 

فيلم بوحه 

"صبح يا عم الحج"، هذه الجملة الشهيرة من فيلم بوحه، الذي حصل على نسبة عالية من المشاهدات في الوطن العربي، الذي شارك في بطولته النجم حسن حسني في دور جزار كبير يسيطر على المنطقة بالكامل، بغرض القيام ببعض الأعمال المشبوهة، ويحاول البقاء بعيدًا عن شكوك الشرطة.
الفيلم بطولة الفنان محمد سعد، والنجمة لبلبة، والفنانة مي عز الدين، والفنان مجدي كامل، والفنان سليمان عيد. 

فيلم جعلتني مجرمًا

عند مشاهدة فيلم بطولة النجم حسن حسني مع النجم أحمد حلمي، تأكد أنه سيكون ثنائياً رائعاً، وسيرسمون البهجة والابتسامة على وجهك، تدور قصة الفيلم حول شاب بسيط يحصل على راتبه من خلال عمله في تصميم الإعلانات، لكنه يريد المزيد من المال حتى يتمكن من ترميم المنزل قبل هدمه. 

تقع في طريقه فتاة متهورة تعمل في البورصة، التي جسدت شخصيتها النجمة غادة عادل، إذ تريد مبلغاً كبيراً من المال، لكن والدها الذي يقوم بدوره النجم حسن حسني، يمنعها من القيام بذلك، فتبحث عن خطة مليئة بالمغامرة من أجل الحصول على المال، ينصح بمشاهدته. 

فيلم الناظر 

من الأفلام التي جمعت تعاوناً بين النجم حسن حسني، والراحل علاء ولي الدين، يعتبر فيلم الناظر من الأعمال المفضلة عند الكثيرين، إذ شارك في البطولة النجم هشام سليم، والفنانة بسمة والنجم أحمد حلمي في دوره صديقه عاطف. 

فيلم حاحا وتفاحه 

بطولة النجم الراحل حسن حسني، والنجم طلعت زكريا، بالتعاون مع النجمة ياسمين عبدالعزيز، والفنان ريكو، والنجم لطفي لبيب، والفنانة لقاء الخميسي، يعتبر من الأعمال الكوميدية المليئة بالأحداث المضحكة، ينصح بمشاهدته. 

فيلم أحلام الفتى الطايش 

جسد حسني دور الأب المثالي، الذي لا يمتلك من الحياة سوى ابنه وحيد، الذي يجسد دوره النجم رامز جلال، بالاشتراك مع الفنانة نشوى مصطفى، والنجمة رجاء الجداوي، والفنانة نيلي كريم والإعلامية إنجي علي.