أقوى 10 أفلام عن القرش ورعب البحار

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022
أقوى 10 أفلام عن القرش ورعب البحار
مقالات ذات صلة
أفضل 10 أفلام رعب لعام 2022
أقوى مقلب رعب في الشوارع
فيديو أشهر 10 أفلام رعب حركت أحداثهم الأمهات!

يعشق الكثيرون رؤية أفلام أسماك القرش العنيفة، التي تحتوي على الغموض والإثارة الحقيقة، التي تجعل قلبك ينبض أثناء المشاهدة، وفي بعض الأحيان ستجد نفسك تتفاعل مع الأبطال بشدة. 

إذا كنت من محبي مشاهدة أفلام القرش، سنعرض لكم في المقال التالي، أقوى 10 أفلام أسماك القرش، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية.

أفلام القرش 

أفلام القرش، الذي يرحب البعض بمشاهدتها للاستماع بالمغامرة والإثارة، التي تحدث في أعماق البحار، إذ يحاول أبطال العمل إنقاذ أنفسهم من هجمات القرش المميتة. 

هناك الكثير من الأعمال الفنية عن أفلام القرش ورعب البحار، التي تعتبر من أكثر الأشياء المرعبة في أعماق البحار، نقطة ضعف الكثير من الأشخاص، بمجرد أن يكون في المياه ويشعر بحركة من حوله، يبدأ قلبك بالنبض على الفور.

قدم الكثير من المؤلفين والمخرجين العالمين، الكثير من أفلام القرش المرعبة ما يقرب من 50 عامًا، على صناعة هذا النوع من الأعمال، التي حصلت على نسبة عالية من المشاهدات على مستوى العالم.

على الرغم من أن أسماك القرش، لا تتغذى على اللحم البشري وفي حالة حدوث هذا، فهو أمر نادر للغاية، لكن هذه الحقيقة لا تمنع من إثبات هجمات القرش المرعبة، التي تعتبر من أكثر ما يخيف الفرد من البحر، لهذا السبب سنعرض لكم أقوى 10 أفلام عن سمكة القرش، في السطور التالية. 

أقوى 10 أفلام عن سمكة القرش

فيلم 47 مترًا للأسفل- 47 Meters Down

قررت الشقيقتان المراهقتان ميا وساشا ، جنبًا إلى جنب مع اثنين من الأصدقاء ، قضاء يوم ممتع في البحر، القيام بالغطس بدون إشراف في بعض الكهوف تحت الماء، التي كان والد ميا يعمل فيها.

قبل أن يعرفوا ذلك ، كان الجميع محاصرًا بإمدادات الهواء المتضائلة أثناء البحث عنهم، في انتظارهم أسماك القرش الجائعة التي تبحث عن فريسة.
تم إنتاج هذا العمل في عام 2019، يعتبر من أقوى الأفلام عن سمكة القرش، من إخراج يوهانس روبرتس، الذي حاول أن ينقل المعاناة التي عاشها الشقيقتان، وكيف تحولت القصة من متعة إلى مأساة، يحاول كلاً منهما البحث عن فرصة للنجاة. 

فيلم طعم- Bait 

تسونامي تحاصر مجموعة من المتسوقين في سوبر ماركت أسترالي، مع بعض أسماك القرش البيضاء الكبيرة، هذا الفيلم بتقنية ثلاثية الأبعاد، لا يقتصر حد الخطر على وجود أسماك القرش فحسب، لكن هناك بعض اللصوص الذين يحملون السلاح غير الموثوق بهم، والأسلاك الكهربائية التي تساعد على قتل سمك القرش.

لكن أسماك القرش لم تستلم بسهولة، ومن هنا تبدأ معركة البقاء للأقوى، يعتبر من أفلام 3D، مدة الفيلم 93 دقيقة، من المتعة والإثارة الحقيقة، فهو عمل رائع لمحبي رؤية هذا النوع من الأفلام.

فيلم 47 مترًا للأسفل- 47 Meters Down

إنتاج 2017، شارك في بطولته ماندي مور وكلير هولت، مثلوا دور الأختين اللتين تغوصان في قفص حديدي، على متن قارب مشكوك فيه من الناحية الهيكلية، تبين أن هذه طريقة سيئة للحصول على تجربة عن قرب مع بعض أسماك القرش، عندما يسقط القفص الموجود في قاع المحيط على عمق 47 مترًا تحت السطح.

بينما تميل التكملة إلى هجمات أسماك القرش العنيفة، من هنا تبدأ الأحداث المثيرة، تحاول كلا منهما السيطرة على الخوف، ومواجهة القرش بحيل ذكية، تمكنهم من الصعود مجددًا إلى السطح. 
يعتبر هذا العمل مزيجاً رائعاً من الرعب والغموض والدراما، خاصة عندما يفقدان الأمل في العودة إلى حياتهم من جديد، ينصح بمشاهدته. 

فيلم ذا ميج- The Meg

يقوم فريق من الباحثين، الذين يعملون في منشأة بحثية تحت الماء باستكشاف خندق ماريانا ، وهو أعمق خندق محيطي على الأرض ، عندما تظهر أنواع منقرضة من أسماك القرش تُعرف باسم ميغالودون. 

ميج ، كما يسمونه ، يشرع في إحداث فوضى على أي شخص سيئ الحظ، بما يكفي لعبور طريقه وهنا يأتي دور غواص الإنقاذ جايسون ستاثام.
قد لا يكون واحدًا من أفضل أفلام جيسون ستاثام ، لكن فيلمه ضد ميغالودون كان كافياً للحصول على إجمالي 530 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما أدى بدوره إلى تكملة قصة ميج 2، من المتوقع إصداره أغسطس 2023، أما عن أحداث العمل، فهو عبارة عن نقرة هجومية رائعة، على شكل سمكة قرش يجب أن تكون مدرجة في قائمة مهام المعجبين بأي مخلوق.

فيلم الشعاب- The Reef

يجد خمسة أشخاص أنفسهم في موقف خطير، عندما ينقلب اليخت الذي يسافرون على متنه في إحدى الشعاب المرجانية ، مما يتركهم عالقين في وسط المحيط. 
مع عدم وجود وسيلة للاتصال بأي شخص للحصول على المساعدة ، يُترك للمجموعة خيار الانتظار على السفينة المقلوبة، والأمل في الأفضل أو اغتنام فرصهم في السباحة في المياه الموبوءة بأسماك القرش للعثور على الأرض.

فيلم يستند إلى قصة حقيقية لتجربة هجوم القرش لـ Ray Boundy منذ عام 1983 ، The Reef هو أكثر من قصة مروعة عن الخيارات الصعبة والمخيفة الضرورية في هذا النوع من المواقف أكثر من فيلم هجوم سمك القرش التقليدي. 

فيلم المياه المفتوحة- Open Water 

يذهب زوجان في جولة غوص، ليجدوا أنفسهم عالقين في المحيط، عندما ينسى القارب معهم ويغادر، استنادًا إلى القصة الحقيقية لتوم وإيلين لونيرغان ، اللذين لم يتم العثور عليهما مطلقًا.

في حين أنه من غير الواضح ما إذا كان الزوجان الواقعيان، اللذان عانوا من هذه المحنة الرهيبة قد واجهوا أسماك القرش، بالفعل كما يحدث في المياه المفتوحة ، فإن الفيلم نفسه يميل إلى أهوال هجوم سمكة القرش بقدر ما يتم تركه وراءه ليموت في النهاية في البحر.

فيلم الفكين- Jaws 2

بعد سنوات قليلة من تجربة جزيرة أميتي، لأول مرة لسمك قرش يتذوق اللحم البشري ، يأتي سمكة أخرى، يجد الرئيس برودي نفسه على أنه الصوت الوحيد الذي يثير القلق،  هذه المرة فقط يأخذ الأمور بين يديه عندما ينتهي ولديه باللعب في طريق القرش القاتل.

بينما كان Jaws كلاسيكيًا فوريًا ، فإن Jaws 2 ببساطة مسلية بدرجة كافية، فهو مزيج بين هجمات القرش وأزياء السبعينيات ، هناك بالتأكيد ترفيه طالما بقيت التوقعات عند الحد الأدنى. 

فيلم البحر الأزرق العميق- Deep Blue Sea

على الرغم من أنه ليس من أعظم شخصيات صامويل إل جاكسون، إلا أنه من أقوى أفلام القرش المقدمة في السينما، إذ يلعب الممثل الشهير دور داعم ثري لفريق من العلماء، الذين يعملون على علاج لمرض ألزهايمر. 

إنهم يستخدمون عددًا قليلاً من أسماك القرش ماكو، كخنازير غينيا لإجراء تجاربهم ، فقط الأشياء تخرج عن سيطرتهم بعنف عندما تضع أسماك القرش خططًا أخرى في الاعتبار.

يأخذ المخرج ريني هارلين المشاهد في رحلة مسلية لا نهاية لها لأسماك القرش، فائقة الذكاء تهاجم الناس بطرق فوضوية رائعة.

فيلم المياه الضحلة- The Shallows

تلعب بليك ليفلي دور راكبة أمواج، لكن  يفسد سمكة قرش ضخمة بيضاء، وقتها الممتع بسبب المتعطش للدماء، إنها تحتاج فقط إلى الانتقال من صخرة كانت عالقة على الشاطئ القريب ، لكن هذا يزداد صعوبة لأن القرش قد وضع نصب عينيه عليها بكل نية لأكلها.

فيلم الضحلة من الأشياء التي يجب مشاهدتها لأي معجب بأفلام هجوم القرش، لا داعي لأجزاء الخلفية الدرامية ، لكن المخرج Jaume Collet-Serra أثبت أنه ماهر في تسلسلات هجوم القرش المختلفة.

فيلم الفكين- Jaws 

عندما يتم العثور على جثة امرأة مشوهة، بسبب هجمات القرش العنيفة، يجب على الرئيس برودي أن يفعل كل ما في وسعه لوضع حد لعمليات قتل القرش، التي لا تزال تهز مدينة لونغ آيلاند الهادئة في جزيرة أميتي.

ليس فقط أفضل فيلم هجوم سمك القرش ، فيلم الفكين هو واحد من أعظم الأفلام في كل العصور، وفقًا للعديد من مقاييس النجاح. 
بينما اكتسب الفيلم سمعته بلا شك ، فإن كاتب رواية Jaws التي استند إليها ، بيتر بينشلي ، يأسف للتأثير الكارثي الذي أحدثه على العديد من أسماك القرش.