;

أفضل 10 أفلام مصرية في 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 17 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
أفضل 10 أفلام مصرية في 2022

هناك الكثير من الأعمال الفنية الناجحة، التي طرحت في عام 2022، خاصة الأفلام المصرية، التي حققت إيرادات عالية في الوطن العربي. 
سنطلعك في هذا التقرير، على أفضل 10 أفلام مصرية في عام 2022، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال التقرير التالي. 

أفضل 10 أفلام مصرية في 2022

من أجل زيكو 

فيلم من أجل زيكو بطولة الفنانة منة شلبي، والفنان كريم عبدالعزيز، الذي اشتهر الفيلم بأغنية الغزالة راقية، التي حققت الكثير من المشاهدات. 
يدور الفيلم حول عائلة تعاني من الفقر، لكن تم عرض هذه المعاناة في إطار كوميدي، يحاولوا أن يفوز ابنهم الذي يملك حنجرة من ذهب، أن يفوز بمسابقة أذكى طفل في مصر. 

فيلم العنكبوت 

بطولة الفنانة منى زكي، والفنان أحمد زكي، والفنان ظافر العابدين، إذ تدور الفكرة حول تاجر مخدرات خطير، ينتج نوع خطيراً من المخدرات، ويريد بيعها في الأسواق، لكن السلطات تحاول التصدي له ومنعه. 

فيلم واحد تاني 

عودة جيدة للنجم أحمد حلمي، في فيلم واحد تاني، من الأفلام الكوميدية الناجحة في 2022، شاركه في البطولة الفنانة نسرين أمين والفنان أحمد مالك، والفنانة روبي. 

فيلم زومبي 

بطولة علي ربيع ودينا محسن، والفنانة هاجر أحمد والفنان كريم عفيفي، والفنان حمدي الميرغني ومحمد أوتاكا، يحكي عن قصة فرقة تقدم أغاني شعبية، إذ يجدون أنفسهم وسط آكلي لحوم البشر. 

فيلم الجريمة 

بطولة الفنانة منة شلبي والنجم أحمد عز، يصنف تشويقاً وإثارة، إذ تدور قصته حول رجل يقرر الانتقام من زوجته، بسبب خيانتها له، وسط حالة من التشويق والغموض. 

فيلم قمر 14

من الأفلام الدرامية الرومانسية، التي تدور قصته حول مجموعة من قصص الحب، التي تتعرض لصعوبات الحياة والضغوطات، التي تهدد قصص الحب وتعرضها للفشل، يحاول الأبطال مواجهة هذه المشاعر ومواجهة الصعوبات التي تواجههم. 
شارك في بطولة العمل، الفنان خالد النبوي والفنانة شيرين رضا، والفنانة ياسمين رئيس والفنان أحمد الفيشاوي، والفنانة غادة عادل وأحمد مالك. 

فيلم حامل اللقب 

من أكثر الأفلاك الكوميدية التي أثارت جدلاً في 2022، تدور أحداث الفيلم حول شخصية تدعى يحيى وزوجته، التي تعمل كطبيبة أمراض نسائية، إذ يحاولان الزوجين الإنجاب منذ فترة، لكن يحدث لهم قرار سريع سيقلب حياتهم. 

فيلم كيره والجن 

من أكثر المشاريع المصرية الناجحة في 2022، تدور قصته عن المقاومة الشعبية التي كانت تحدث في ثورة 1919، إذ يحاول البطلان أحمد عز وكريم عبدالعزيز، مواجهة الاحتلال البريطاني، وسط الكثير من الأحداث. 

فيلم عمهم 

بطولة الفنان محمد إمام، إذ تدور القصة حول ملاكي يدعى سلطان، كان يعمل في أحد مراكز الشباب، لكن يتعرض لصدفة ستغير حياته، وسيتحول لشاب غني لكن سيواجه الكثير من المشكلات. 

فيلم بحبك

بطولة الفنان تامر حسني والفنانة هنا الزاهد، يصنف من الأفلام الرومانسية الكوميدية، تدور قصة الفيلم عن علاقة الصدق في الحب بين الرجل والمرأة.

قد يعجبك أيضاً: