;

أفلام منى زكي.. مجموعة من أفضل وأنجح أعمالها السينمائية

تسعى دائمًا إلى تقديم الأفضل بالتعاون مع مؤلفين ومخرجين موهوبين

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 فبراير 2024
أفلام منى زكي.. مجموعة من أفضل وأنجح أعمالها السينمائية

منى زكي، ممثلة مصرية موهوبة ولدت في 18 نوفمبر 1976 في القاهرة. بدأت مسيرتها الفنية في مسرح الجامعة، ثم شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات الناجحة.

حصلت منى زكي على العديد من الجوائز عن أدوارها المتميزة، منها جائزة أفضل ممثلة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك لأنها تحرص دائما على اختيار أدوارها بعناية، حيث تسعى دائمًا إلى تقديم أعمال جديدة ومختلفة. كما أنها تحرص على التعاون مع مخرجين وكتاب سيناريو موهوبين.

وفي التقرير التالي، نستعرض قائمة تجمع أشهر أفلام شاركت منى زكي في بطولتها وتركت أثرا مميزا بأدوارها فيها.

أحلام عمرنا

فيلم من نوعية الأفلام التي تجمع بين الأكشن والمغامرة والدراما، إذ يحكي قصة مجموعة من الأصدقاء يساعدون صديقتهم في بدء مشروعها في شرم الشيخ، وهناك يواجهون مجموعة من التحديات والصعوبات، حيث يرغب رجل أعمال في السيطرة على الأرض.

الفيلم من إنتاج عام 2005 وإخراج: عثمان أبو لبن

ليه خلتني أحبك

تدور أحداث الفيلم حول داليا التي تقع في حب صديقها هشام، لتكون ردة فعله أنه يريدهما أصدقاء فقط لأنه يريد الارتباط بفتاة أخرى تدعى نهى.

الفيلم من إنتاج عام 2000 وإخراج ساندرا نشأت.

عمر 2000

يقرر عمر الهجرة إلى أمريكا مع اقتراب عيد ميلاده الثلاثين، لكنه يريد أولاً الانتقام من الأشخاص الذين اعترضوا طريقه، ويواجه العديد من المواقف والتحديات، في إطار فانتازي كوميدي.

الفيلم من إنتاج عام 2000 وإخراج أحمد عاطف.

الحب الأول

وفاء (حنان ترك) تقع في حب خالد (مصطفى قمر) زميلها في الجامعة، لكن يبدو أن خالد يحب ابنة عمها رانيا (منى زكي). عندما تكتشف وفاء ذلك، تحاول أن تقرب رانيا منه.

الفيلم من إنتاج عام 2001 إخراج سعيد حامد.

من نظرة عين

فيلم رومانسي، يتناول قصة مصور يبتكر صورة لفتاة أحلامه والتي يتمنى في خياله الارتباط بها، وأخيرا يلتقي بها في يوم زفافها، ويحاول إقناعها بأنه حبيبها وأنها من نصيبه، لتعتقد في البداية أنه مجنون ثم تقع في حبه.

الفليم من إنتاج عام 2004 وإخراج إيهاب لمعي.

اقرأ أيضا: تعليق كوميدي من منى زكي على موضوع خيانة الرجل

دم الغزال

فيلم أكشن دراما، يحكي قصة "رضا" شاب فقير عاطل عن العمل يحاول الزواج من حنان جارته في الحي، لكنها تهرب منه لتعيش مع امرأة أرستقراطية وتعمل لديها، ثم يتورط رضا مع الجماعات الإرهابية. وعلى الجانب الآخر، يعيش رجل يدعى "جابر عميش" على خداع الناس والاحتيال عليهم، وسيكون مصيره الموت في حادث.

الفيلم من إنتاج عام 2005 وإخراج محمد ياسين.

منى زكي 1

عن العشق والهوى

فيلم دراما رومانسي، يحكي قصة "عمر" الذي يقرر عدم الزواج من حبيبته علياء بعد أن اكتشف سوء سمعة أختها، ثم يتزوج من فتاة أخرى لكن يطارده حنين إلى حبه الأول، وفي نفس الوقت يتعرف على فتاة أخرى ويحبها، ويدور صراع داخلي لديه عن سبب مشاعره المتضاربة.

الفليم من إنتاج 2006 وإخراج كاملة أبو ذكري.

حليم

فيلم سيرة ذاتية عن المطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ، والذي يجسد دوره الفنان أحمد زكي ويعتبر آخر ما قدمه في السينما حيث توفي قبل عرضه مباشرة.

الفيلم من إنتاج عام 2006 وإخراج : شريف عرفة.

تيمور وشفيقة

فيلم أكشن كوميدي رومانسي، يحكي قصة شاب وفتاة نشأوا منذ الصغر كحبيبين، ولكن عندما وصلا إلى سن الشباب تحدث بينهما خلافات، حيث تصبح شفيقة وزيرة وتيمور حارسها الشخصي، وتواجههما تحديات سويا وفي النهاية يقررا اختيار حبهما.

الفيلم من إنتاج عام 2007 وإخراج خالد مرعي.

أيام السادات

فيلم يتناول جوانب من الحياة الخاصة والعامة للرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، والذي يجسد دوره الفنان أحمد زكي.

الفيلم من إنتاج عام 2001 وإخراج : محمد خان.

اضحك، الصورة تطلع حلوة

مصور فوتوغرافي فقير يكافح من أجل أن يعيش حياة كريمة بكرامة ونزاهة، بينما يعتني بوالدته وابنته، ويحاول أن يحميهما من العالم القاسي، وفي نفس الوقت تقع ابنته في حب شاب ثري يؤذيها نفسيا، فيقرر الأب أن يلقنه درسا في يوم زفافه.

الفيلم من إنتاج عام 1998 وإخراج : شريف عرفة.

أسوار القمر

فيلم أكشن دراما، وتحمل قصته كثيرا من الغموض، إذ يحكي قصة فتاة تستيقظ لتجد نفسها عمياء وفقدت ذاكرتها، وتحاول أن تتذكر ما مرت به في حياتها العاطفية، بين رجلين متناقضين، وتصارع ماضيها معهما.

الفيلم من إنتاج عام 2015 وإخراج طارق العريان وأسامة أبو العطا.

اقرأ أيضا: فيديو يكشف طريقة أحمد حلمي الاستثنائية في المزاح مع زوجته منى زكي

خالتي فرنسا

"فرنسا" هي امرأة معروفة بأنه يتم استئجارها لإفساد حفلات الزفاف وتشارك في معظم المعارك في منطقتها، بينما تموت أختها وتتولى تربية ابنتي أختها، من بينهن "بطة" التي تلعب دورها منى زكي،، ومن ثم تبدأ بعض الخلافات الصعبة والمشاجرات الكوميدية بين فرنسا وبطة.

الفيلم من إنتاج عام 2004 وإخراج علي رجب.

منى زكي 2

الصندوق الأسود

فيلم تشويق وإثارة تدور أحداثه حول امرأة حامل تحمل الكثير من الغموض حول حملها، وعلاقاتها مع الأشخاص المحيطين بها.

الفيلم من إنتاج عام 2020 وإخراج محمد ناصر حمزة ومحمود كامل.

مافيا

تدور أحداث الفيلم حول فكرة الولاء للوطن، إذ يتناول الفيلم هذه المشكلة من خلال شخصية حسين أمين الذي غادر البلاد وفقد كل إخلاصه لها. وطنه لم يعد بالنسبة له سوى بضعة أحرف مطبوعة على جواز سفره، حتى تقرر الدولة أن تستغله وتجنيده لوقف عملية إرهابية كبيرة ولكن بالطبع مشاكله مع الولاء تقف عقبات في البداية، حتى يقتنع أخيرًا بأهمية ولائه لوطنه وأنه يجب عليه فعل أي شيء لحمايته والدفاع عنه.

الفيلم من إنتاج عام 2002 وإخراج شريف عرفة.

أفريكانو

يرث طبيب بيطري طموح وصهره حديقة سفاري ترفيهية تابعة لعمهما في جنوب إفريقيا، ويجب عليهما منعها من الإغلاق بمساعدة ابنة العم، التي يقع في حبها الطبيب البيطري ويساعدها في حماية ممتلكات والدها.

الفيلم من إنتاج عام 2001 وإخراج عمرو عرفة.

من 30 سنة

يعود شاب من أوروبا بعد أن ورث تركة رئيسه السابق، ليقرر أن يوزعها على عائلته البالغ عددهم 9 أفراد، لكنه يحذرهم من أن التركة تتحول إلى لعنة تطارد كل من يرثها، بينما يحاول ابن عمته أن يحل هذا اللغز.

الفيلم من إنتاج عام 2016 وإخراج عمرو عرفة.

احكي يا شهرزاد

تثير مذيعة برنامج حواري في القاهرة جدلاً سياسيًا عندما تركز نقاشاتها على الهواء على موضوع قضايا المرأة، وتحكي 3 قصص مختلفة كلها مثيرة للجدل، بينما تعاني هي نفسها من قصة مأساوية، حيث تتعرض للعنف والاعتداء من زوجها.

الفيلم من إنتاج عام 2009 وإخراج يسري نصرالله ووائل مندور.

صعيدي في الجامعة الأمريكية

خلف الدهشوري خلف الذي يلعب دوره محمد هنيدي، شاب من قرية صغيرة في صعيد مصر، يحصل على منحة للجامعة الأمريكية بالقاهرة، بعد حصوله على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، وهناك يواجه اختلاف الثقافات والأفكار الجديدة، ويحاول التأقلم بشكل ما مع أسلوب الحياة الأمريكي الجديد هذا، لينسى جذوره في البداية لكن سرعان ما يعود إليها ويتفوق في دراسته.

الفيلم من إنتاج عام 1998 وإخراج سعيد حامد.

منى زكي 3

أبو علي

بسبب الفقر، يقرر حسن، الشخصية الرئيسية، السرقة من أجل إطعام أسرته. أثناء هروبه من السلطات، يعثر حسن على هاربة شابة تدعى سلمى تهرب من قبضة زوج والدتها الذي يتحرش بها جنسيًا. تحدث تقلبات ومنعطفات غير متوقعة في الأحداث عبر القصة بدءًا من اتهامات بالقتل تلاحقهم إلى قصة الحب الشديدة التي تجمعهما، ومطاردة عصابة تحاول اللحاق بهما.

الفيلم من إنتاج عام 2005 وإخراج أحمد نادر جلال.

ولاد العم

امرأة مصرية تكتشف أن زوجها هو في الواقع عميل يهودي للموساد يعمل لصالح إسرائيل. يأخذها وطفليهما إلى إسرائيل بالقوة، ويحاول إقناعها بالعيش معه. بينما يسافر مصطفى، عميل المخابرات المصرية إلى إسرائيل ويحاول مساعدة سلوى على العودة إلى مصر.

الفيلم من إنتاج عام 2009 وإخراج شريف عرفة.

سهر الليالي

يحكي عن أصغر التفاصيل والخبايا في حياة أربعة أصدقاء، من بينهم 3 متزوجين والأخير تجمعه قصة حب بفتاة، لكنهم يجتمعون في مكان بعيد عندما يواجهون جميعا مشاكل وأزمات مع شركائهم، ويحاولون ترتيب أمورهم وحياتهم من جديد، قبل أن يعودوا في النهاية إلى شركائهم ويصححون أوضاعهم.

الفيلم من إنتاج عام 2003 وإخراج هاني خليفة.

أصحاب ولا أعز

يتتبع الفيلم قصة سبعة أصدقاء يبقون معًا لتناول العشاء ويقررون ممارسة لعبة تتضمن وضع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، وقبول مشاركة كل مكالمة ونص ورسالة صوتية فور ورودها.

الفيلم من إنتاج عام 2022 وإخراج وسام سمايرا

العنكبوت

فيلم أكشن وتشويق تدور أحداثه حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من صناعة مخدرات جديدة وبيعها، لكنه يقع في العديد من المشاكل وتطارده الشرطة.

الفيلم من إنتاج عام 2022 وإخراج أحمد نادر جلال.

الرحلة 404

تسافر غادة إلى مكة لقضاء فريضة الحج، وتواجه حالة طارئة وتحتاج إلى جمع مبلغ كبير من المال. إنها مجبرة على العودة إلى ماضيها الملوث الذي قطعت علاقاتها به. فهل ستسير الأمور بسلاسة؟

الفيلم من إنتاج عام 2024 وإخراج هاني خليفة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه