;

أفلام أحمد حلمي.. قائمة بجميع أعمال "البرنس" السينمائية

بدأ مشواره السينمائي بفيلم "عبود على الحدود" وتوالت النجاحات بعد ذلك

  • تاريخ النشر: السبت، 03 فبراير 2024
أفلام أحمد حلمي.. قائمة بجميع أعمال "البرنس" السينمائية

أحمد حلمي، ممثل كوميدي مصري ولد في 18 نوفمبر 1969 في بنها. بدأ حياته المهنية في التلفزيون عندما قدم برنامج "لعب عيال" عام 1998، ودخل عالم التمثيل بعد اختياره من جانب المخرج شريف عرفة لدور في فيلم "عبود على الحدود" عام 1999.

حقق "حلمي" الذي يشتهر بلقب "البرنس" نجاحات متتالية في مشواره الفني، حيث شارك في بطولة العديد من الأفلام التي حققت نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، والتي نستعرضها في التقرير التالي.

واحد تاني

يحاول "مصطفى" الذي يعمل في إعادة تأهيل السجناء أن يحارب طباعه السلبية، حيث بدأ يحب اللامبالاة والرتابة، وبالفعل يخوض رحلة طويلة ليكتشف أنه يحارب نفسه فعلا.

الفيلم من إنتاج عام 2022 وإخراج محمد ياسر حمزة ومحمد شاكر.

خيال مآتة

مجموعة من الأصدقاء المقربين ارتكبوا جريمة سرقة وهم صغار، ثم بعد 30 عامًا يجتمعون مرة أخرى ليتذكروا الأسباب التي جعلتهم يرتكبون جريمتهم.

الفيلم من إنتاج 2019 وإخراج خالد مرعي.

لف ودوران

يجب على نور وليلى أن يقوما بدور الزوجين اللذين يقضيان شهر العسل في "شرم الشيخ" بسبب عرض القرية السياحية المجاني الذي قررا استغلاله، الأمر الذي يجعلهما يقتربان أكثر من بعضهما ويعيدا اكتشاف حياتهما بشكل مختلف.

الفيلم من إنتاج عام 2016 وإخراج محمد مبروك وخالد مرعي.

صنع في مصر

شاب بلا هدف، بلا طموح، تصيبه لعنة بسبب أخته الصغيرة، ومحاولاته للتحرر من هذه اللعنة تأخذه في رحلة تعلمه الكثير من الدروس.

الفيلم من إنتاج عام 2014 وإخراج عمرو سلامة.

على جثتي

فيلم من نوع أفلام الخيال الكوميدية، والتي تحكي قصة رجل عملي جداً يعاني من مرض الشك، لكنه يتعرض لحادث مؤسف يدخله في غيبوبة، وهناك يكتشف عالم آخر وحياة أخرى ويعيد حساباته مرة أخرى، وعندما يستعيد وعيه يقرر أن يغير حياته تماما.

الفيلم من إنتاج عام 2012 وإخراج محمد بكير.

اقرأ أيضا: أحمد فهمي يصرح أحمد حلمي يحقق إيرادات أعلى من ساويرس

إكس لارج

مجدي شاب يعاني بسبب السمنة التي تبعده عن أصدقائه وعن قصة حبه الوحيدة، ويتعرض للعديد من المواقف التي تجعله غير مرتاح ويفكر في تغيير حياته، فيقرر أن يطلب المساعدة من خاله، لكنه يموت أمام عينيه ومن هنا يسعى "مجدي" إلى الدخول في رجيم قاس حتى يستعيد عافيته وتوازنه.

الفيلم من إنتاج عام 2011 وإخراج شريف عرفة.

18 يوم

فيلم يتناول 10 قصص منفصلة عن الثورة المصرية عام 2011، ومن بينها قصة يلعب فيها أحمد حلمي دور البطولة.

الفيلم إنتاج عام 2011 وإخراج مجموعة كبيرة من المخرجين.

بلبل حيران

شاب يمتلك وكالة إعلانية يرقد في المستشفى مصابًا بالعديد من الكسور، يروي قصته للطبيبة المعالجة له، لتكتشف أنه يتلاعب بالفتيات بعد أن وقع في حب امرأتين ذوات شخصيات متناقضة، إحداهما مستقلة ولكنها باردة، والأخرى مستسلمة ولكنها متعجرفة، وعندما اكتشفا أمره قررا الانتقام منه، لينتهي به الأمر داخل المستشفى.

الفيلم من إنتاج عام 2010 وإخراج خالد مرعي وعبدالرحمن ياسر.

عسل أسود

يعود شاب مصري يبلغ من العمر 30 عامًا إلى مصر بعد أن عاش في أمريكا لمدة 20 عامًا، لكنه يجد صعوبة في التغلب على اختلاف الثقافات، خاصة بعد أن فقد هويته وكل أمواله وأصبح عالقًا في مصر. لكن بعد اندماجه مع أسرة مصرية يكتشف عالما آخر من الود والحب في مصر لم يجده في أي مكان آخر.

الفيلم من إنتاج 2010 وإخراج خالد مرعي.

1000 مبروك

يعيش شاب نفس اليوم مرارًا وتكرارًا ويتعامل مع نفس الأحداث في كل مرة مما يغير الطريقة التي ينظر بها إلى حياته.

الفيلم من إنتاج عام 2009 وإخراج أحمد نادر جلال.

آسف على الإزعاج

حسن، مهندس طيران ماهر، لكنه يعاني من الوحدة والاكتئاب وانفصام الشخصية، بعد فقدان والده الذي كان يمثل له أقرب صديق ومثله الأعلى، الأمر الذي يتسبب له في عدد من المشكلات ويدفعه للعلاج ليعود بعد ذلك ويصمم مشروع أحلامه وتتغير حياته.

الفيلم من إنتاج عام 2008 وإخراج خالد مرعي.

أحمد حلمي 1

كده رضا

يستغل توأم ثلاثي متطابق، التشابه بينهم في عمليات النصب والخداع رغم اختلاف شخصياتهم، حتى يقابلوا الطبيب النفسي المحتال سليمان الحلبي، والذي يحاول النصب عليهم واستغلالهم لكنه يكتشفون ألاعيبه ويلقنونه درسا ويستعيدون أموالهم.

الفيلم من إنتاج عام 2007 وإخراج أحمد نادر جلال.

اقرأ أيضا: نصائح أحمد حلمي لإيقاع أي فتاة في حبك

مطب صناعي

"ميمي" شاب مكافح، يسعى للبحث عن وظيفة في القاهرة، حتى يلتقي برجل أعمال يشعر بأمانته ويقرر أن يحمله مسؤولية ثروته وابنته الوحيدة، خاصة بعد تعرضه لحادث، الأمر الذي يدفع "ميمي" للدخول في صراعات وتحديات لحماية الثروة والأسرة بالتعاون مع فتاة تدعى (مي) تعمل سكرتيرة.

الفيلم من إنتاج عام 2006 وإخراج وائل إحسان.

جعلتني مجرما

فتاة تلفق قصة اختطافها لشاب بسيط بهدف طلب فدية من والدها رجل الأعمال الثري البخيل، على أمل أن تستعيد جزءاً من أموالها التي ورثتها عن والدتها من والدها.

الفيلم من إنتاج عام 2006 وإخراج عمرو عرفة.

ظرف طارق

"طارق" شاب رومانسي يعمل لدى إحدى شركات الهاتف المحمول، ويدخل بالصدفة في مغامرة لإنقاذ حبيبته من خطر غير حقيقي يواجهها، حيث اعتقد أن أحدهم يطاردها لكن في الحقيقة أنه يطارد فتاة أخرى.

الفيلم من إنتاج عام 2006 وإخراج وائل إحسان.

أحمد حلمي 2

زكي شان

زكي، شاب مستهتر، يقرر العمل لدى مدير والده كحارس شخصي لحماية ابنته العنيدة شيرين وأخيها الصغير، وسرعان ما يصبح جزءًا من العائلة وعدوًا لصديق شيرين الغيور حازم، ويدخل مع في صراع.

الفيلم من إنتاج عام 2005 وإخراج وائل إحسان.

صايع بحر

ثلاثة أصدقاء من الإسكندرية، يتعرضون للعديد من المواقف الصعبة، ويحال كل منهما أن يكسب قوت يومه، حتى يغنوا في حفل زفاف شعبي ويتهم أحدهم بالقتل ويحاولون إثبات براءته ليتمكن من الزواج من خطيبته.

الفيلم من إنتاج عام 2004 وإخراج علي رجب.

سهر الليالي

يحكي عن أصغر التفاصيل والخبايا في حياة أربعة أصدقاء، من بينهم 3 متزوجين والأخير تجمعه قصة حب بفتاة، لكنهم يجتمعون في مكان بعيد عندما يواجهون جميعا مشاكل وأزمات مع شركائهم، ويحاولون ترتيب أمورهم وحياتهم من جديد، قبل أن يعودوا في النهاية إلى شركائهم ويصححون أوضاعهم.

الفيلم من إنتاج عام 2003 وإخراج هاني خليفة.

ميدو مشاكل

طالب في المعهد التكنولوجي يعمل في تركيب القمر الصناعي يواجه مشكلة كبيرة جدًا، خاصة عندما تحاول عصابة استدراجه للتعاون معها في التجسس على أحد المسؤولين، لكنه يستطيع تجاوزها ويتحول إلى بطل لأول مرة.

الفيلم من إنتاج عام 2003 وإخراج محمد النجار.

رحلة حب

فيلم من أفلام الكوميديا الرومانسية، ويحكي قصة مدرسين يتيمين يتخرجان من أحد دور الأيتام في الإسكندرية ويتجهان إلى القاهرة للعمل في إحدى المدارس الابتدائية، وهناك يواجهان بعض المواقف، ويحاول أحدهما أن يثبت موهبته في الغناء، وبالفعل يتمكن من تحقيق حلمه والزواج من حبيبته ابنة الحياة الأرستقراطية.

الفيلم من إنتاج عام 2001 وإخراج: محمد النجار.

55 إسعاف

طبيبة شابة تتورط مع ممرض وسائق سيارة إسعاف في إنقاذ مسؤول كبير وتحدث مشاكل، حيث يتم اتهامهم باختطاف وزير الصحة في إطار يجمع بين الكوميديا والمغامرة.

الفيلم من إنتاج عام 2001 وإخراج : مجدي الهواري.

السلم والثعبان

فيلم دراما رومانسي، يحكي قصة شاب مطلق يقع في حب فتاة، ولكن يواجه معها مشاكل، فالشاب لا يريد أن يحقق لها الاستقرار التي تتمناه، وتعتقد أنه يلعب بها، وينفصلان، وتتوالى الأحداث.

الفيلم من إنتاج عام 2001 وإخراج طارق العريان.

ليه خلتني أحبك

تدور أحداث الفيلم حول داليا التي تقع في حب صديقها هشام، لتكون ردة فعله أنه يريدهما أصدقاء فقط لأنه يريد الارتباط بفتاة أخرى تدعى نهى.

الفيلم من إنتاج عام 2000 وإخراج ساندرا نشأت.

أحمد حلمي 3

عمر 2000

يقرر عمر الهجرة إلى أمريكا مع اقتراب عيد ميلاده الثلاثين، لكنه يريد أولاً الانتقام من الأشخاص الذين اعترضوا طريقه، ويواجه العديد من المواقف والتحديات، في إطار فانتازي كوميدي.

الفيلم من إنتاج عام 2000 وإخراج أحمد عاطف.

الناظر

ورث شاب يدعى صلاح الدين إدارة مدرسة عن والده، لكنه أساء إدارتها لقلة خبرته ولأنه شاب فاشل في حياته ولا يريد أن يتحمل المسؤولية، لكن مع تصاعد المشاكل يعيد حساباته من جديد ويقرر أن يتحمل المسؤولية في مواجهة أعداء النجاح.

الفيلم من إنتاج عام 2000 وإخراج شريف عرفة.

عبود على الحدود

يجد عبود نفسه في ورطة بعد طلبه للخدمة في الجيش مع أصدقائه المستهترين، وهناك تتغير حياتهم تماما، حيث يواجهون مجموعة من تجار المخدرات الذين يحاولون استدراجهم، لكن الشباب لا يوافقون على ذلك ويتعاونون مع السلطة للإيقاع بالعقل المدبر ومجموعته.

الفيلم من إنتاج عام 1999 وإخراج شريف عرفة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه