;

أفضل 10 أفلام سينمائية في 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
أفضل 10 أفلام سينمائية في 2022

بدء العد التنازلي لنهاية عام 2022، الذي كان مليئاً بالأعمال السينمائية الضخمة، بعد مرور أزمة كورونا بسلام، وعودة النجوم والأفكار المذهلة، لتعيد التشويق والإثارة من جديد على أوجه المشاهدين، بعد تواجدهم لعامين في المنازل، خوفًا من الإصابة بالفيروس.

هناك الكثير من الأفلام التي نالت إعجاب الملايين حول العالم، إذ حصلوا على نسبة عالية من المشاهدات وجاءوا من ضمن الأعلى إرادات في 2022.

سنخبرك في هذا التقرير، عن أفضل 10 أفلام في 2022، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية، كما يمكنك مشاركتنا من خلال التعليقات المتواجدة أسفل المقال عن فيلمك المفضل من وجهة نظرك لهذا العام. 

فيلم توب غان 2- Top Gun

بعد أكثر من 30 عامًا على فيلم Top Gun، بطولة النجم العالمي توم كروز، الذي عاد من جديد في 2022، بسيناريو مليء بالتحدي، والكثير من المشاهدات التي تحبس الأنفاس، الذي يعتاد كروز على القيام بها شخصيًا، ليكون دوره صادقاً بالنسبة للمشاهد. 

ظهر معه العديد من الممثلين الشباب، الذي كان بينهم كيمياء لاحظها الجمهور على الشاشة، بالإضافة إلى الكثير من المشاهد المليئة بالتحديات، الفيلم من إخراج جوزيف كوزينسكي، تأليف كريستوفر ماكوري. 

فيلم حوريات أنشرين- The Banshees Of Inisherin

يعتبر فيلم حوريات أنشرين، من أفضل أعمال النجم العالمي مارتن ماكدونا، إذ جمع الفيلم بين الكوميديا والخيال، الذي يحكي عن حوريا في أوائل العشرينات، في أيرلندا.

شاركه في هذا العمل باقة من أشهر النجوم، الذي جمع بينهم روح الدعابة وخفة الظل على الشاشة، إذ وصفه النقاد بأنه قادر على تغير حالتك النفسية في ثواني. 

فيلم أسوأ شخص في العالم- The Worst Person In The World

فيلم أسوأ شخص في العالم، الذي جمع بين الرومانسية والدراما، والكوميديا والحماسية، فهو من الأعمال المرشحة لجائزة الأوسكار، في حالة عدم رؤيته بعد، ينصح بمشاهدته لتقيم هذا العمل الرائع.

فيلم بعد الشمس- After Sun

ستشعر بحالة من السعادة والحب عند مشاهدة هذا العمل الفني الرائع، لهذا السبب هو في قائمة أفضل أفلام 2022، تدور قصته حول أب وابنته في سن المراهقة، التي تجمع بينهما علاقة مليئة بالحب والود، تساعدهم على مواجهة المشكلات. 

فيلم البصل الزجاجي- Glass Onion: A Knives Out Mystery

من الأفلام التي كان ينتظرها الجماهير بفارغ الصبر، بعد إصدار النسخة الأولى في عام 2019، وتواجده من جديد في 2022، مع العودة لريان جونسون والمحقق دانيال كريج.

يدور الفيلم حول التحقيق في جريمة قتل، حدثت في جزيرة خاصة، والمشتبه في الجريمة فرقة مخصصة لقتل الأشخاص، إذا لم تشاهده من قبل ينصح بالاستمتاع.

فيلم لا- Nope

يجمع هذا الفيلم بين الرعب والخيال العلمي، إذا كنت من محبي هذا النوع من الأفلام، حتما سنتال إعجابك، فهو شبيه بتجربة فيلم Get Out و Us، فهم من أفضل أفلام الرعب، كما أنه تواجد من ضمن أفضل 20 فيلماً في 2022.

فيلم Prey- الضحية

تم إصدار هذا الفيلم في صيف 2022، بطولة أمبر ميدثوندر، فهو فيلم خيالي تدور قصته حول كائن فضائي شرير، يعود للحياة من جديد، ويريد ضحية جديدة، لكي يأخذ منها القوة والصلابة لتجعله على قيد الحياة. 

فيلم The Smile- الابتسامة

من أكثر الأفلام الرعب في 2022، الذي حصل على نسبة عالية من المشاهدات والإرادات عالميًا، الذي تواجد في قائمة أفضل الأعمال السينمائية في 2022، ينصح بمشاهدته قبل انتهاء هذا العام.

فيلم The Batman- الرجل الوطواط

لا شك أن سلسلة أفلام Batman، تسحر قلوب الملايين حول العالم، إذ أبهر النجم العالمي روبرت باتينسون، جماهيره بعد أدائه الجيد في دور الرجل الوطواط.

فيلم The Woman King- زوجة الملك

قدم هذا العمل جانب من حياة المرأة في غرب أفريقيا، التي تتميز بالصلابة والقوة، فهو فيلم ينقل الصورة الواقعية التي تعيشها السيدات في المجتمعات الأفريقية.

حصل الفيلم على نسبة عالية من الإرادات عالميًا، لهذا السبب دخل في سباق أفضل الأعمال السينمائية في عام 2022.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه