;

أفضل 10 أفلام قدمها ليوناردو دي كابريو في مسيرته

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
أفضل 10 أفلام قدمها ليوناردو دي كابريو في مسيرته

أفلام ليوناردو دي كابريو، التي حققت إيرادات عالية في مجال صناعة أفلام هوليوود، فهو من الممثلين الذين قدموا الكثير من الشخصيات والأعمال الفنية، التي لا يمكنك نسيانها بسهولة، فهو الذي يبحث عن الصعب ليقدمه لجمهوره ويبدع في تحقيق ذلك.

في هذا المقال، سنعرض لكم أفضل 10 أفلام للنجم ليوناردو دي كابريو، شاركنا في التعليقات عن فيلمك المفضل.

أفلام ليوناردو دي كابريو

يعتبر النجم العالمي ليوناردو دي كابريو، من الممثلين المبدعين في عالم صناعة الأفلام والسينما، فهو قدم العديد من الشخصيات المختلفة، من الشاب البسيط المضحي بحياته من أجل حبيبته في فيلم تيتانيك، إلى شاب محترف في التزوير والضحك على العقول، في فيلم أمسك بي إذا استطعت. 

حصل النجم ليوناردو دي كابريو على جائزة أوسكار، كأفضل ممثل، إذ علق الكثير من الفنانين والجماهير، عن مدى سعادتهم لحصوله على أكثر جائزة كان يستحقها، بعد هذا الكم الهائل من الأفلام التي بدع في تقديم أدوارهم. 

في السطور التالية، سنخبرك عن أفضل 10 أفلام للنجم ليوناردو دي كابريو، يمكنك التعرف عليهم من خلال السطور التالية. 

أفضل 10 أفلام ليوناردو دي كابريو أبدع في تقديمها

فيلم ماذا يأكل جيلبرت العنب (1993)- What"s Eating Gilbert Grape (1993)

يعتبر من الأفلام التي نالت إعجاب الكثيرين، خاصة بتعاونه من النجم جوني ديب، الذي كان مسيطرًا في خذ العمل، إذ قدم ليوناردو شخصية أخيه الصغير، الذي كان يحاول ديب العناية به. 
كانت هذه هي المرة الأولى التي يسرق فيها دي كابريو العرض من جوني ديب، بالرغم من صغر سنه في هذا العمل، إذ كان يبلغ  سن التاسعة عشرة ، كان الممثل هو أفضل ممثل في الفيلم وقدم أداءً أفضل من أداء ديب في ذلك الوقت، تم ترشيح دي كابريو أيضًا لأفضل ممثل مساعد في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والستين ، لكونه أحد أصغر الممثلين الذين تم ترشيحهم على الإطلاق.

فيلم الانتقام (2015)- The Revenant (2015)

استغرق الأمر منه سنوات للحصول عليه أخيرًا ، على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن دي كابريو يستحق جائزة الأوسكار عن أدواره السابقة ، لكن فيلم الانتقام كان من الأفلام الذي وضعته في قائمة المرشحين لجائزة الأوسكار.

كان يرى الكثير من النقاد والممثلين، أن دي كابريو يستحق الجائزة عن هذا العمل الرائع، الذي قدم فيه بعض اللقطات القاسية للغاية، والذي بدع فيها كعادته، إذ كان من أكثر المشاهد التي نالت إعجاب الملايين حول العالم، عندما كان يشعر بالبرودة الشديدة، وزحف حتى يجلس داخل جسد جثث الخيول، وتناول كبد الحيوانات نيئة، كما كشف المخرج أن هذه المشاهد كانت حقيقة ولم تكن مزيفة.

فيلم تايتانيك (1997)- Titanic (1997)

قد لا يكون لدى دي كابريو العديد من الأفلام الكلاسيكية والرومانسية، لكن تيتانيك كافي طوال مسيرته الفنية، هذا الفيلم الذي ما زال متصدرًا على قائمة أفضل الأفلام الرومانسية حتى الآن.

اعتقد الجميع في الصناعة أن الفيلم سيكون أحد أكبر قنابل شباك التذاكر في التاريخ ، إلا أنه فعل العكس تمامًا وأصبح الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق، وهو رقم قياسي احتفظ به لمدة 12 عامًا.

لكن كان الأمر كما لو أن الممثل والفيلم يحتاجان إلى بعضهما البعض، حول تيتانيك دي كابريو إلى نجم ، وكونه حبيب هوليوود في ذلك الوقت ، فإن تصوير دي كابريو لجاك دفع المراهقين إلى مشاهدة الفيلم عدة مرات. 

سحر الممثل في تيتانيك مذهل وقد جعلت الكيمياء مع كيت وينسلت، الرومانسية الخيالية في فيلم الكارثة قابلة للتصديق.

فيلم ذات مرة في هوليوود (2019)- Once Upon A Time In Hollywood (2019) 

على الرغم من أن براد بيت هو من فاز بجائزة الأوسكار، عن دوره كليف بوث البهلواني ، إلا أن كليف لن يكون نصف مسلي بدون ريك دالتون (دي كابريو) ولن يكون ريك رائعًا مع كليف. 

يدور فيلم ذات مرة في هوليوود، عن الصداقة أكثر من أي شيء آخر ، وهو فيلم رائع عن منتصف العمر تدور أحداثه في الستينيات المتأرجحة.
على الرغم من أن فيلم Django Unchained من بطولة دي كابريو والمخرج تارانتينو، حصل على تصنيف أعلى بكثير على منصة وسائل التواصل الاجتماعي للأفلام ، إلا أن ريك دالتون هو أفضل دور من إخراج تارانتينو من دي كابريو. 

هناك الكثير من الفروق الدقيقة في الشخصية وهو في الأساس اللاعب الداعم في فيلمه الخاص.

فيلم جزيرة شتر (2010)- Shutter Island (2010)

ربما رأى الكثيرون تطور حبكة فيلم جزيرة شتر على بعد ميل واحد ، خاصةً إذا التقطوا كل القرائن، ولكن بغض النظر عن مدى توقع المشهد الأخير ، فإن الرحلة للوصول إلى هناك هي التي تجعل الفيلم مقنعًا للغاية.

يتتبع الفيلم المارشال الأمريكي إدوارد دي كابريو، الذي يتم إرساله إلى مستشفى للأمراض النفسية للتحقيق في اختفاء مريض ، ويكشف عن كل أنواع الأحداث الغريبة في الجزيرة. 

فيلم امسكني إذا استطعت (2002)- Catch Me If You Can (2002)

تمامًا كما فعل فيلمه المذهل What Eating Gilbert Grape قبل تسع سنوات ، أمسكني إذا كان بإمكانك رؤية ليورنادو وهو يتصرف جنبًا إلى جنب مع ممثل أكثر خبرة فقط لسرقة العرض تمامًا.

على الرغم من أن الفيلم الذي أخرجه ستيفن سبيلبرغ عام 2002، هو أحد أفضل أفلام توم هانكس ، إلا أن دي كابريو هو من يحمل الفيلم ، حيث يلعب دور المحتال العبقري الواقعي ، فرانك أباغنيل جونيور. 

إنه من أشهر أفلام المطاردة على الإطلاق ، حيث يتجول شخصية البطل الذي يقوم بها دي كاريو، في جميع أنحاء العالم لتجنب مكتب التحقيقات الفيدرالي ، ويقترب قدر الإمكان من كوميديا جريمة Caper دون أن يكون في الواقع واحدًا.

فيلم ذئب وول ستريت- The Wolf Of Wall Street (2013)

على الرغم من أنها لم تبلغ 10 سنوات حتى الآن ، إلا أن ذئب وول ستريت قد وصل بالفعل إلى الوضع "الكلاسيكي"، يتم اقتباس الفيلم طوال الوقت ويمكن إعادة مشاهدته إلى ما لا نهاية ، حيث يمر وقت التشغيل لمدة ثلاث ساعات وتنتقل الاعتمادات في لحظة.

يسخر الفيلم بخبرة من أسلوب حياة جوردان بلفور (دي كابريو)، ولكنه أيضًا يجعله ممتعًا للغاية بحيث يعيش الجمهور بشكل غير مباشر من خلال الوسيط المحتال ، مما يشكل معضلة أخلاقية مثيرة للاهتمام للمشاهدين. 

فيلم الراحلين (2006)- The Departed (2006)

فيلم الراحلين  هو ثاني أفضل فيلم عصابات في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وفقًا لـ IMDb ، وهو أحد أكثر الأفلام إثارة للاهتمام من إخراج Scorsese لأنه الفيلم الوحيد الذي تم تعيينه خلال العصر الحديث. 

ولكن ما يجعله أفضل من أي فيلم عصابات آخر تقريبًا في عقده هو الأداء الوظيفي الأفضل في جميع المجالات.

فيلم التأسيس (2010)- Inception (2010)

تفكير الرجال هو عبارة مبتذلة موجودة في كل فيلم لكريستوفر نولان ، وليس هناك ما هو أكثر من كوب (دي كابريو) ، الذي يبذل قصارى جهده لاستعادة زوجته وأطفاله. ولكن بينما يقدم دي كابريو أداءً رائعًا ، فإن الشخصيات ثانوية بالنسبة للسرد والمفهوم العبقري لـ "سرقة الأحلام".

فيلم جانغو الحر- Django Unchained (2012)

يهتم دي كابريو بالتصرف كثيرًا لدرجة أنه إذا كان هناك دور داعم يعتقد أنه مثالي بالنسبة له ، فسوف يتولى ذلك، لا يحدث ذلك غالبًا عندما يفعل الممثلون ذلك لأنهم عندما يكسبون أدوارًا قيادية ، فإنهم ليسوا مستعدين للتراجع. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه