;

أفضل أفلام الأنمي على الإطلاق .. أفلام أنمي أكشن ورومانسية مشهورة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
أفضل أفلام الأنمي على الإطلاق .. أفلام أنمي أكشن ورومانسية مشهورة

أفضل أفلام الأنمي التي يمكنك أن تشاهدها إليك قائمة كاملة مكتوبة أدناه تضم مجموعة مختلفة من الأفلام الأكشن والرومانسية.

أفضل أفلام الأنمي

1.Nausicaä Of The Valley Of The Wind (1984)

يحكي الفيلم قصة الأميرة الفخارية Nausicaa، التي لديها شخصية شجاعة ويبرز العاطفة التي لديها وتستخدمها في مساعدة من حولها.

Nausicaä of the Valley of the Wind (1984) - IMDb

وتبدأ الأميرة في البحث عن علاج للأزمات التي يتم قذفها من الغابة السامة وتكون مهمتها معقدة بسبب السياسة في البلد، مما يجبرها على استخدام الإستراتيجية والمهارة لحماية قريتها.

2.Castle In The Sky (1986)

Castle in the Sky (1986) - The Pixels

يروي الفيلم قصة Sheeta، وهو الحاكم الشرعي لـ Laputa التي تظهر أنها تستطيع تساعد الناس فهي بطلة مهمة تؤكد على حقيقة أن اللطف يمكن أن يكون أعظم سلاح لدى المرء ومصدرًا للقوة. 

3.Perfect Blue (1997)

يعكس قصة رواية يوشيكازو تاكيوتشي ويتناول السيناريو موضوعات لها علاقة بالتعصب والإرهاب، وتقدم الحبكة الخاصة بالفيلم والانحدار إلى الجحيم الشخصي لبطل الرواية لتتجاوز القصة القاسية وتصبح قطعة فنية لا مثيل لها.

4.Akira (1988)

Akira - Rotten Tomatoes

يظهر الفيلم مهارات Katsuhiro Otomo في سرد ​​القصص في Akira ويضم الفيلم شخصيات عميقة تستكشف الحقائق الواقعية، مثل القوة العسكرية المفرطة وتدور أحداث القصة في عام 2019 في نيو طوكيو وذلك بعد نهاية العالم التي تسببت فيها الحرب العالمية الثالثة.

5.The Disappearance Of Haruhi Suzumiya  (2010)

يروي فيلم "اختفاء Haruhi Suzumiya" ثم يبدأ أعضاء أخرين في الاختفاء، ويمزج الفيلم  الأنمي الدراما لجذاب عناصر الإثارة والغموض مع كل تطور جديد في الأحداث ويضمن عدم وجود لحظة مملة أبدًا بسبب اللغز في السرد.

6.Wolf Children  (2012)

Wolf Children (2012) - IMDb

تدور أحداث الفيلم عن تجربة لبطل الرواية هانا كأم عزباء وقعت في حب ذئب وأنجب منها أطفالًا وتتغير الأمور بالنسبة لهانا بعد وفاة زوجها بحادث أليم وتصبح مسؤولة عن تربية أطفالها وهم نصف مذؤوبين تجعل الأمر أكثر صعوبة.

7. A Silent Voice (2016)

A Silent Voice (Koe no Katachi) (2016) | by Allen Kwan | Cultural  Panopticon | Medium

يسرد قصة شويا إيشيدا، الطالب المتنمر في المدرسة الثانوية الذي نشأ ليصبح منبوذًا ويندم على أفعاله ويقرر على إعادة الاتصال بضحية لا تُنسى بشكل خاص ويدور الفيلم حول الموضوعات العاطفية التي تدور حول الصدمة والصحة العقلية 

8.Magnetic Rose (1995)

يحكي قصة حول ثلاثة من رواد الفضاء في مهمة بمنطقة مليئة بالنفايات في مجرة ماجنتيك روز ثم يكتشفون قمرًا صناعيًا على شكل وردة، والذي يتمتع بقوة جذب غامضة وسلط الضوء على الأنمي على المشكلة من وجهة نظر شعرية.

9.My Neighbor Totoro (1988)

My Neighbor Totoro (1988) - IMDb

هو من أحد أفضل الأفلام للرسوم المتحركة اليابانية، يحكي قصة توتورو أصبح التميمة لـ Studio Ghibli، وجعلت اليابان الشخصية واحدة من أكثر الشخصيات شعبية في البلاد ويتميز الفيلم بالموضوعات الدافئة عن الحب والصداقة والأسرة.

10. Howl"s Moving Castle (2004)

Howl

تظهر التفاصيل في فيلم الرسوم المتحركة سيولة طبيعية في تصرفات الشخصيات وتسرد القصة لعنة على صوفي، وهي إحدى أفضل شخصيات غيبلي النسائية، والتي تطلب بعد ذلك المساعدة من ساحر قوي.

افلام انمي مشهورة

Spirited Away

Spirited Away

صدر في 2001 وهو دراما، فنتازيا من إخراج Hayao Miyazaki تدور القصة حول فتاة في العاشرة من عمرها تدخل أرضاً غامضة عن غير قصد، مع والديها الذين يتحولان فجأة لخنازير بسبب لعنة رمتها عليهما ساحرة شريرة.

وتحاول الفتاة العمل عند الساحرة Yubaba لفك السحر والخروج من ورطتها.

Psycho-Pass

Psycho-Pass (TV Series 2012– ) - IMDb

تاريخ الصدور للفيلم عام  2012 والتصنيف: أكشن، خيال علمي من إخراج Naoyoshi Shiotani ويدور حول نظام الحُكم المبتكر المسمى Sibyl (العرّافة)، ويبدأ في تحليل دوافع الناس للإجرام.

Weathering with You

تاريخ الصدور: 2019 ويصنف فنتازيا، دراما من إخراج Makoto Shinka ويدور الفيلم حول شاب صغير من سكان الجزر اسمه Hodaka، يترك منزله ويذهب إلى المدينة في العاصمة طوكيو.

وهناك يلتقي بفتاة تدعى Hina والتي تعيش وحدها ولكنه يكتشف أن لديها قدرة التحكم بالطقس ولكن يتدخل الشر ويصل الفيلم إلى نهايته. 

Grave of the Fireflies

Grave of the Fireflies - Rotten Tomatoes

تاريخ الصدور: في عام 1988، يصنف الفيلم حربي، دراما من إخراج Isao Takahata يصور الفيلم حياة أخ يكافح للعيش مع أخته في بلد مزقته الحرب. ونراهما على خلال الأحداث يعيشان على الفتات ويبحثان عن السعادة ويٌعرض من خلاله بدقة واقع الحروب الصادم، وهو من أفضل أفلام الأنمي على الإطلاق.

The Girl Who Leapt Through Time

تاريخ الصدور عام 2006 ويصنف فنتازيا، رومانسي ومن إخراج Mamuro Hosoda ويدور هذا الفيلم حول 3 طلاب في الثانوية: Makoto، وKosuke، وChiaki.

وفي مفاجأة تكتشف Makoto أنها قادرة على السفر عبر الزمن وتحاول استخدام قواها للسفر إلى الماضي ويكشف الفيلم بعض الاهتمامات المشتركة بين هؤلاء المراهقين الثلاث، مثل الحب، والدراسة، والمستقبل المهني. 

My Hero Academia: Heroes Rising

تاريخ الصدور عام 2019 وتصنيف خيال علمي وإخراج Kenji Nagasaki ويدور حول الأبطال الخارقين ويصور الفيلم عالماً أكثر سكانه لديهم قوى خارقة، وتسمى المزايا "Quirks"

My Hero Academia: Heroes Rising - Wikipedia

ونرى من خلال الفيلم رحلة Izuku وهو ينقذ متنمراً من الشر، وينال فرصة لحضور المدرسة والتدريب الخاص بأصحاب القوى الخارقة.  

Your Lie in April

تاريخ الصدور عام 2015 ويصنف موسيقي، رومانسي من إخراج Takehiko Shinjo وتدور القصة حول نابغة البيانو Kosei Arima، ولكن بعد موت والدته. يصبح عاجز عن سماع عزفه على البيانو.

Your Lie in April (TV Series 2014–2018) - IMDb

وتبدأ حياته في التغيير بعد ظهور Kaori Miyazono، عازفة الكمان المتحمسة، وتنجح في إعادته إلى عالم الموسيقى. ومع تقدم القصة يتدهور وضعها هي نفسها فتقع فريسة مرض مميت وذلك بعدما منحت Kosei حياة جديدة.

One Piece: Stampede

تاريخ الصدور في عام 2019 ويصنف أكشن، مغامرات وإخراج Takashi Otsuka ويأخذك الفيلم إلى مهرجان القراصنة الصاخب، مهرجان يقدمه القراصنة.

ويجتمع القراصنة من حول العالم ليشاركوا في صيد الكنوز وهو واحد من أفضل أفلام الأكشن، ويضم العديد من شخصيات الأنمي المشهورة بكامل مجدها.

أفضل أفلام الأنمي الرومانسية

Whispers of the Heart

Whisper of the Heart Steelbook — GKIDS Films

يحكي قصّة فتاة يافعة تحب القراءة وأحلامها بأن تصبح كاتبة كبيرة عندما تكبُر. ثم تكتشف الفتاة أن جميع الكتب في مكتبتها تم استعارها وتقودها رحلتها إلى المدرسة ذات يوم إلى لقاء قطّة ضخمة وترشدها إلى تاجر تحف أثريّة ثم تبدأ بسعيها لإيجاد توأم روحها وهو فتى يمكن أن يفعل أي شيء ليجذب اهتمامها.

From Up on Poppy Hill

From Up on Poppy Hill | Ghibli Wiki | Fandom

فيلم رومانسي تقع أحداثه في اليابان عام 1963 ويعرض مغامرات Umi فتاة صغيرة تبلغ 16 عاما، وتقطن منزل خارج موطنها. تلتقي بفتى يُدعى Shun، وهو عضواً في فريق صحيفة المدرسة ويقرّران تنظيف نادي المدرسة ولكنهم يكتشفون خطط المدير بالاشتراك مع رجل أعمال آخر لهدم المبنى.

وبعد تطوّر المشاعر بينهما، كان على الزوج وShiro محاولة إيجاد طريقة لإقناع مدير المدرسة بتغيير رأيه في هدم المدرسة.

Your Name

يروي قصّة مراهِقَين يتشاركَون برابطة سحريّة وذلك عند اكتشافهما أن جسداهما تبدّلا ويحصل هذا الأمر نتيجةً لأمنية الفتاة بأن تصبح صبيّاً في حياتها القادمة.

Your Name. (2016) - IMDb

وبطريقة ما، اكتشفت أنها تستطيع التحوّل إلى صبي في داخل أحلامها، ولكنّها لم تكن تحلم ولكن ما حدث تبدّل جسدها مع صبي حقيقي.

وقرّر الفتاة والصبي ملاقاة بعضهما البعض، وتزداد الأمور تعقيداً وغرابة بعد لقائهما ببعضهما.

أفضل أفلام أنمي اكشن

Redline 2009

Redline (2009 film) - Wikipedia

تدور قصة الفيلم حول سباق ريدلاين الخطير الذي يدور كل 5 سنوات وتشتد المنافسة ولا تحكمه أيّة قواعد ويأخذنا الفيلم في رحلة مثيرة مع سائق ماهر يحاول تخطّي الجميع والفوز بهذا السباق.

الاسم بالعربية: الخط الأحمر من إخراج: تاكيشي كويكي.

Sennen Joyuu 2001

Millennium Actress (2001) - IMDb

وهو فيلم أنمي أكشن يتناول قصة ممثلة قديرة وكبيرة في السن اسمها تشيوكو فوجيرا والتي قد عفا عليها الزمن بعد أن اعتزلت في أوج شهرتها، يزورها صحفي وبعد حوار معها يجعلها تتذكر ماضيها ومغامراتها مع رجل مطارد من المخابرات اليابانية.

Ninja Scroll 1993

Ninja Scroll (1993) - IMDb

وهو فيلم تدور قصته حول فتاة ينقذها محارب نينجا بعدما أرسل حاكم مجموعة من المحاربين للتحقيق في أمر بلدة شيمودة التي قضى عليها الوباء خلال ظروف غامضة، إلا أن هذا المحارب يكنّ لمن أنقذها اهتمامًا غريبًا.

Summer Wars 2009

يسرد قصة كويسو كينجي، الذي يقوم بالبحث هو وصديقه ساكوما عن وظائف جزئية لجني المال، خلال ظهور عالم افتراضي محايد للواقع اسمه أوز.

وبعد ذلك الصديقان يلتقيان صدفة بفتاة ويريد أن يعمل معها، ومن هنا تبدأ رحلة مثيرة محفوفة بالمخاطر التي تصل إلى تهديد وجود العالم بأكمله.

Steam boy 2004

Steamboy (2004) - IMDb

تدور أحداث هذا الفيلم حول راي، الفتى الذكي المهووس بالاختراعات أرسل جده له اختراع الكرة البخارية، التي ستجعله فيما بعد مطاردًا من رجال مؤسسة أوهارا الخطيرة، والتي تحاول الاستيلاء على الكرة للاستمتاع بقوتها، فكيف سيحميها راي؟

قد يعجبك:

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه