;

أفضل 10 مدافعين في التاريخ

  • تاريخ النشر: السبت، 21 مايو 2022 آخر تحديث: الخميس، 10 نوفمبر 2022
أفضل 10 مدافعين في التاريخ

عند الحديث عن أفضل مدافع في التاريخ، فهو بالتأكيد لاعب تفوق في دوره في الاندفاع إلى الخصم ودفعه بعيدًا عن الكرة وهو مبتكر ومبدع في التدخل وصد التسديدات الخطرة. وجود خط دفاعي قوي هو شرط أساسي لأي فريق كرة قدم طموح. إذا كان الفريق لديه مدافعون يمكن الاعتماد عليهم، فإن نصف النصر في المباراة قد حدث بالفعل، لذا وتقديراً لدورهم في الملعب، نذكر في هذا المقال أهم 10 مدافعين في التاريخ.

لقد حقق هؤلاء اللاعبون في القائمة أدناه الكثير من الأوسمة عبر سنوات من التألق على أعلى المستويات. لقد تمكنوا من الحفاظ على مستويات أداء عالية على مدى فترة طويلة من الزمن وتركوا بصمة لا تمحى في اللعبة.

أفضل مدافع في التاريخ

من الصعب تحديد اسم لاعب واحد وتتويجه بلقب أفضل مدافع في التاريخ، لصعوبة قياس ذلك ولأن هناك العديد من الأسماء التي قد تستحق هذا اللقب، لذا فإن القائمة أدناه تسرد أفضل 10 مدافعين في التاريخ على أساس عدد الإنجازات ومساهمة اللاعب الإجمالية في اللعبة، ربما تجيب عن هذا السؤال.

أفضل 10 مدافعين في التاريخ

باولو مالديني Paolo Maldini

تمتع باولو مالديني بمسيرة مهنية استمرت 25 عامًا، قضى كل ذلك مع إيه سي ميلان. لعب ما مجموعه 902 مباراة لميلان. كما شارك في 126 مباراة مع إيطاليا وهو على رأس القائمة بسبب التناسق الهائل الذي قدمه على مدار عقدين ونصف وألهم جيلًا من لاعبي كرة القدم ليصبحوا مدافعين. يعتبره الكثيرون أفضل مدافع في التاريخ، حيث كان لاعبًا موهوبًا تقنيًا يمكنه استخدام كلتا قدميه لتحقيق نفس التأثير. بدأ مالديني في مركز الظهير الأيمن ولكن تم نقله إلى الجناح الآخر لاستيعاب ماورو تاسوتي في ميلان.

يمكن أن يلعب مالديني في أي مكان في الدفاع. وعيه وذكاؤه التكتيكي وتوقعه وتدخله الدقيق للغاية جعله كابوسًا لمواجهته. لقد انتقل إلى قلب الدفاع في المراحل الأخيرة من حياته المهنية وكان نموذجًا يحتذى به في قلب الدفاع. بالإضافة إلى كونه دفاعًا قويًا، كان مالديني رائعًا أيضًا في تمرير الكرة من الخلف.

فاز بسبعة ألقاب في الدوري الإيطالي وخمسة ألقاب لكأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا وكأس إيطاليا مرة واحدة وأربع كؤوس سوبر UEFA وكأس العالم للأندية. كان مالديني جزءًا من الفريق الإيطالي الذي احتل المركز الثاني في كأس العالم 1994 FIFA و2000 يورو.

فرانتس بكنباور Franz Beckenbauer

كان فرانتس بكنباور  ببساطة المدافع الأكثر سيطرة في السبعينيات. كان شخصية قيادية في الدفاع لكل من النادي والمنتخب الألماني وفاز الدولي الألماني بالكرة الذهبية مرتين في مسيرته، أكسبته هيمنته وأسلوب لعبه الأنيق وصفاته القيادية لقب "الإمبراطور". بدأ بكنباور كلاعب خط وسط قبل الانتقال إلى قلب الدفاع. لقد حقق العظمة في منصبه الجديد.

كان كابتن ألمانيا الغربية حيث فازوا ببطولة أوروبا عام 1972. ثم قاد بيكنباور فريقه الوطني إلى المجد في كأس العالم بعد ذلك بعامين. كما فاز بثلاث كؤوس أوروبية متتالية مع بايرن ميونيخ بين عامي 1974 و1976. كما أن بيكنباور هو واحد من ثلاثة رجال فقط فازوا بكأس العالم كلاعب وكمدرب. كان مديرًا لألمانيا الغربية عندما فازوا بكأس العالم في عام 1990. وحصل بيكنباور على لقب أفضل لاعب كرة قدم ألماني في العام أربع مرات.

فرانكو باريزي Franco Baresi

كانت هناك فترة في التاريخ كان فيها المدافعون الإيطاليون ببساطة لا يمكن إيقافهم. فرانكو باريزي هو أحد أساطير ميلان. لقد تولى قيادة النادي لمدة 15 عامًا ويعتبر على نطاق واسع أحد أفضل المدافعين في التاريخ، لعب لميلان فقط في مسيرته الكروية التي استمرت 20 عامًا. خلال ذلك الوقت، فاز بستة ألقاب في الدوري الإيطالي وثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب Supercoppa Italiana وكأس السوبر الأوروبي مرتين وكأس الانتركونتيننتال مرتين.

كما فاز باريزي بكأس العالم 1982 مع المنتخب الإيطالي. قاد إيطاليا في مسيرتها إلى نهائي كأس العالم 1994 الذي خسره أمام إيطاليا. أضاع باريزي للأسف ركلة جزاء في ركلات الترجيح في الليلة التاريخية، تم التصويت على باريزي كأفضل لاعب في ميلان في عام 1999. كان أحد أكثر المدافعين خبرة في كل العصور. كان له حضور قوي في الدفاع وكان ممتازًا أيضًا من الناحية الفنية. كانت قراءة باريزي للعبة وتوقعه كلاهما مثاليان.

بالإضافة إلى كل ذلك، فإن مدى تمريراته ورؤيته جعلته موزعًا ممتازًا للكرة. كان لهذا علاقة كبيرة برفع باريزي إلى مرتبة أحد أعظم لاعبي الكناسين الذين شهدتهم اللعبة على الإطلاق، لذا عند الحديث عن أفضل مدافع في التاريخ، لا يمكن أنا يفوتنا ذكر اسمه.

بوبي مور Bobby Moore

بوبي مور بطل إنجليزي. كان كابتن منتخب إنجلترا الذي فاز بكأس العالم عام 1966. يُعتبر مور أعظم لاعب في وست هام يونايتد على الإطلاق، قال الأسطوري بيليه ذات مرة إن مور هو أفضل مدافع في التاريخ قد واجهه. مور هو شخصية بارزة في كرة القدم الإنجليزية حيث نصبوا له تمثالًا من البرونز خارج ويمبلي. لقد كان قلب دفاع موهوب بشكل لا يصدق وكان يتمتع بذكاء مذهل في اللعبة وقراءة رائعة للعبة، كان لعب مور يدور في الغالب حول قطع الممرات والقيام باعتراضات. في ذلك الوقت، كان هذا خروجًا تمامًا عن الطبيعة العدائية والمتشددة المرتبطة عادةً بالدفاع.

دانيال باساريلا Daniel Passarella

في 556 مباراة، سجل باساريلا 182 هدفاً وكان المدافع الأعلى تسجيلاً للأهداف حتى جاء رونالد كومان، فاز بالدوري الأرجنتيني الممتاز أربع مرات. لكن أعظم إنجازاته كان قيادة منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم عام 1978، كما صنفته التايمز في المرتبة 36 في قائمة أصعب لاعبي كرة القدم على الإطلاق.

جاشينتو فاكيتي Giacinto Facchetti

يعتبر جاشينتو فاكيتي أحد أفضل المدافعين في التاريخ. جزءًا من فريق Grande Inter الذي سيطر على دوري الدرجة الأولى الإيطالي في الستينيات. يعتبر من أعظم الظهير الهجومي في كل العصور، بعد أن بدأ كمهاجم، استخدم كل ما تعلمه في وقت مبكر ليصبح حضوراً مهدداً على الأجنحة. سرعته وذكائه وحركته وقدرته البدنية وقدرته على التحمل مكنته من التألق في كل من النادي والمنتخب.

قاد جاشينتو فاكيتي إيطاليا للنجاح في بطولة أوروبا 1968. كان أيضًا جزءًا من الفريق الإيطالي الذي احتل المركز الثاني في كأس العالم FIFA 1970، في مسيرته الكروية مع الأندية، فاز فاكيتي بأربعة ألقاب في الدوري الإيطالي وكأسين أوروبيين وكأس إنتركونتيننتال وكأس إيطاليا مرة واحدة. كما أنهى المركز الثاني في سباق الكرة الذهبية لعام 1965.

سيرخيو راموس Sergio Ramos

يمكن القول إن راموس هو أفضل مدافع في القرن الحادي والعشرين. يتمتع في الدولي الإسباني بمسيرة رائعة وهو المدافع الأكثر تتويجًا في تاريخ اللعبة، بالإضافة إلى كونه عملاقًا مطلقًا في الخلف، يساهم راموس بشكل كبير في الجانب الآخر من الملعب أيضًا. إنه ممتاز في المبارزات الهوائية. سجل راموس 105 هدف في 721 مباراة مع الأندية في مسيرته وهذه الأرقام رائعة لقلب الدفاع.

كان راموس جزءًا من الفريق الإسباني المهيمن للغاية الذي فاز ببطولة أوروبا مرتين متتاليتين في عامي 2008 و2010 وكان أيضًا عضوًا مهمًا في الفريق الفائز بكأس العالم 2010 FIFA، كما فاز راموس بخمسة ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب لكأس العالم للأندية FIFA وكأسين ديل ريس وثلاثة ألقاب في كأس السوبر الأوروبي في مسيرته الكروي.

فيليب لام Philipp Lahm

فيليب لام هو أحد لاعبي "النادي الواحد" النادر في العصر الحديث. أمضى اللاعب الألماني الدولي كامل مسيرته الكروية في بايرن ميونيخ، باستثناء فترة إعارة مع نادي شتوتغارت. يمكنه أن يلعب في أي من الجناحين وقد تم نشره كلاعب خط وسط دفاعي في نهاية مسيرته، قاد بايرن ميونيخ إلى ثلاثية قارية في 2013. كان جزءًا من الفريق الألماني الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2006 و2010 قبل أن يفوز بها في نهاية المطاف في 2014.

فاز لام بثمانية ألقاب في الدوري الألماني وستة ألقاب في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة وكأس العالم للأندية مرة واحدة مع الفريق البافاري. إنه أحد المدافعين الأكثر مهارة من الناحية الفنية في كل العصور ويعتبر أحد أفضل المدافعين في التاريخ.

أليساندرو نيستا Alessandro Nesta

كان أليساندرو نيستا أفضل مدافع في التاريخ في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. لقد كان جزءًا من خط دفاع ميلان الذي كان من الصعب للغاية العثور على طريقة لتجاوزه. لم يكن نيستا مجرد حضور قوي ورياضي في الدفاع لكنه كان أيضًا لاعبًا ماهرًا تقنيًا، أظهر تحكمًا ممتازًا في الكرة ويمكنه لعب تمريرات أنيقة. كان لدى نيستا أيضًا وعي موضعي كبير وذكاء تكتيكي وهذا ساعده بشكل كبير خلال سنواته الأخيرة بعد أن فقد ساحة من السرعة.

منعت بعض مشكلات الإصابة الشديدة نيستا من تعظيم إمكاناته حقًا. لكنه حقق أكثر مما يحلم به معظم لاعبي كرة القدم. حصل نيستا على لقب أفضل مدافع في الدوري الإيطالي لمدة أربع سنوات متتالية من 2000 إلى 2003 وحصل على ثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي ولقبين في دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية FIFA وثلاثة ألقاب في كأس إيطاليا باسمه.

غايتانو شيريا Gaetano Scirea

كان أفضل مدافع في التاريخ في أوائل الثمانينيات، يتميز بأنه فاز بكل لقب قاري للنادي معترف به من قبل FIFA وUEFA. لعب دور البطولة في فوز إيطاليا بكأس العالم 1982 FIFA. أمضى الإيطالي 14 عامًا في يوفنتوس بين عامي 1974 و1988 وخلال تلك الفترة، فاز بسبعة ألقاب دوري الدرجة الأولى الإيطالي وكأس إيطاليا مرتين وكأس أوروبا مرة واحدة وكأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة وكأس الانتركونتيننتال مرة واحدة، لكن توفي في سن مبكرة عن عمر 36 عامًا، لكنه دخل التاريخ بالفعل كواحد من أفضل المدافعين في التاريخ. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه