;

أهم المسلسلات التاريخية في دراما رمضان 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023
أهم المسلسلات التاريخية في دراما رمضان 2023

تشهد دراما رمضان لهذا العام، عودة قوية للمسلسلات التاريخية، حيث يُعرض أكثر من عمل عن شخصيات تاريخية أو حقب زمنية مختلفة، إلى جانب مسلسل "رسالة الإمام" بطولة خالد النبوي، إليك معلومات عن أهم المسلسلات التاريخية في شهر رمضان 2023.

مسلسلات تاريخية رمضان 2023

مسلسل رسالة الإمام

ينتظر محبي الفنان خالد النبوي، دوره في مسلسل "رسالة الإمام"، عن الإمام الشافعي، المسلسل من بطولة: نضال الشافعي وأروى جودة والممثل الشاب خالد أنور، كما يضم نخبة من النجوم العرب: الممثلان السوريان خالد القيش وهافال حمدي والممثلة الأردنية فرح بسيسو.

المسلسل من إخراج  المخرج السوري الليث جحو ومن سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية.

مسلسل معاوية

مع توقعات البعض بأنه سيكون عملاً مثيراً للجدل، يتناول "مسلسل معاوية" الفترة الزمنية ما بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان، المسلسل من بطولة: لجين إسماعيل وأيمن زيدان وإياد نصار وسهير بن عمارة وسوسن بدر وعائشة بن أحمد. وهو كتابة الصحفي خالد صلاح وإخراج طارق العريان.

المسلسل من إنتاج مجموعة MBC، والتي لم تقم بنشر إعلان ترويجي للمسلسل، أو مواعيد العرض، ما دفع البعض لتوقع أنه تم تأجيل عرضه، كما أفادت بعض المصادر، بأن الشركة المنتجة، قررت تأجيل عرضه. لكن لا يوجد معلومات مؤكدة حتى الآن حول عرضه من عدمه.

أهم المسلسلات التاريخية في دراما رمضان 2023

مسلسل سره الباتع

مسلسل سره الباتع، هو عمل درامي مستوحى من رواية الكاتب يوسف إدريس، ويدور في إطار درام تاريخي عصري بين زمنين، العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر.

المسلسل بمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف، ويشارك في العمل نخبة كبيرة من النجوم، والذين يصل عددهم إلى أكثر من 60 ممثلاً وممثلة من مختلف الأجيال وأبرزهم: أحمد السعدني وأحمد فهمي وحسين فهمي وريم مصطفى وحنان مطاوع وعمروعبد الجليل وهالة صدقى وأحمد عبد العزيز ونجوم آخرين من الممثلين المصريين والعرب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه