;

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يناير 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 يناير 2024
أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

قائمة أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق، تتكون من أجمل ما قُدم من دراما ومسلسلات تلفزيونية تركية وأكثرها شهرة ومشاهدة في العالم.

اكتسبت أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق، شهرة عالمية بسبب قصصها المشوقة وشخصياتها الجذابة وتصويرها الممتع. من الأعمال الدرامية المؤثرة إلى الكوميديا الرومانسية، استحوذت هذه المسلسلات على قلوب ملايين المشاهدين حول العالم.

في هذا المقال سوف نلقي نظرة فاحصة على أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق.

أفضل المسلسلات التركية

في السنوات القليلة الماضية، زادت نسبة المشاهدة الدولية للمسلسلات التركية حول العالم بوتيرة سريعة. حيث جذبت أفضل المسلسلات التركية الجماهير في مختلف بلدان العالم.

وتتوفر العديد من أفضل مسلسلات تركية الإطلاق على مختلف المنصات، مثل: نتفليكس وشاهد وبرايم أمازون وديزني وغيرها من المنصات عبر الإنترنت مع دبلجة باللغة الإنجليزية أو العربية أو لغات أخرى.

في القائمة أدناه نستعرض بالصور وأهم التفاصيل، قائمة أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق.

أفضل المسلسلات التركية على الإطلاق

مسلسل مجنون ليلى Leyla and Mecnun

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

ليلى ومجنون، هو مسلسل كوميدي تلفزيوني تركي. تدور أحداث المسلسل في إسطنبول وأخرجه أونور أونلو، وتم عرضه لأول مرة في عام 2011 على قناة تي آر تي.

مسلسل الفتى الذهبي Golden Boy

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

حقق مسلسل الفتى الذهبي المستوحى من أعمال المؤلف الشهير الدكتور Gülseren Budayıcıoğlu، نجاحًا كبيراً لأسباب عديدة، ولكن الأكثر وضوحًا هو طاقم الممثلين المتميز والمختار جيدًا، حيث يضفي كل عضو من أعضاء فريق التمثيل ثقلًا وعمقًا على القصة القوية متعددة الطبقات التي تجذبك مباشرةً.

مسلسل معصوم Masum

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

جودت (هالوك بيلجينر) مفوضاً متقاعداً. يقضي هو وزوجته معاشهما بسلام في مزرعة بعيدة عن المدينة. وفجأة، أدى وصول أخبار مروعة من الابن الصغير بشكل مفاجئ إلى تدمير استقرار الأسرة. بصرف النظر عن كونه مسلسلًا تركيًا مشهورًا عالميًا، يعد معصوم أيضًا أحد أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق. وقصته تتحرك بوتيرة سريعة.

مسلسل في الداخل İçeride

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

عندما يختفي أوموت شقيق سارب ويفترض أنه مات، تعلق والدته نفسها على ذكراه. سارب يلوم نفسه على خسارته ثم يتخرج سارب من أكاديمية الشرطة، ويتم تكليفه بالتسلل إلى المافيا التي يديرها جلال. ويعتقد سارب أنه من خلال نجاح مهمته، سيجد أخيرًا السلام في عقله وروحه ولكن تتوالى الأحداث غير المتوقعة.

مسلسل أزل Ezel

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

أزل ‏ ويعرف باسم إيزيل أيضاً، مسلسل تلفزيوني تركي مقتبس عن الرواية الفرنسية الكونت دي مونت كريستو، مليء بالإثارة والأكشن ويعد مسلسل أزل، بفضل طاقمه الرائع وقصته غير العادية، واحدًا من أفضل مسلسلات تركية .

مسلسل الشمال والجنوب Kuzey Güney

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

بفضل قصته، أصبح مسلسل "الشمال والجنوب" أحد أفضل مسلسلات تركية على مستوى العالم.

يحكي قصة شقيقين مختلفين مثل الشمال والجنوب. الأخ الأكبر غوني (بوجرا جولسوي) يجتهد في المدرسة وهو الولد الطيب بشكل عام. ومن ناحية أخرى، فإن شقيقه الأصغر كوزي (كيفانش تاتليتوغ) لا يشبهه كثيرًا. إنه جامح ولا يمكن التنبؤ به.

مسلسل الشخصية Şahsiyet

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

تدور قصة المسلسل حول رجل عجوز مصاب بمرض الزهايمر. وعندما يعلم ذلك، يقرر معاقبة المجرمين بطريقته الخاصة.

فاز هالوك بيلجينر، الشخصية الرئيسية في المسلسل، بجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز إيمي الدولية الـ47 في نيويورك عن أدائه في المسلسل التلفزيوني.

مسلسل هاكان (الحامي) Hakan: Muhafız

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

هو أول مسلسل تركي أصلي من إنتاج نتفليكس. ويروي قصة رجل شاب (تشاتاي أولوسوي بدور هاكان) يكتشف أن لديه قوى خاصة. والآن من الضروري أن يتعلم استخدام هذه القوى من أجل حماية المدينة والإنسانية جمعاء ضد قوى الظلام التي تريد تدمير إسطنبول. في هذه الرحلة، ليس هناك خيار آخر سوى العمل مع أصدقائه الذين سيساعدونه.

مسلسل عطية Atiye

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

الشخصية الرئيسية، بيرين سات تؤدي دور عطية، وهي رسامة والتي ترسم دائمًا نفس الرمز منذ أن كانت طفلة. وتعيش نوع الحياة الذي لا يستطيع الكثير من الناس حتى أن يحلموا به. على سبيل المثال، لديها عاشق غني ووسيم، وأخت مرحة، وأب محب.

مسلسل في Fi

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

تدور أحداث المسلسل حول رجل يحب امرأة، فيتغير العالم. وفي وحشية حبه لذلك الشخص، يبدأ بعواصف كبيرة لدرجة أنه في النهاية يدمر كل شيء يلمسه. وفي وقت ما، يجب تدمير كل شيء قبل أن تتمكن الحياة من تجديد نفسها.

مسلسل القيامة: أرطغرل Diriliş: Ertuğrul

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

يعد مسلسل القيامة: أرطغرل، من أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق. أما بالنسبة للقصة الرئيسية للمسلسل، فإن قبيلة كايي هي إحدى القبائل التركية التي فرت من آسيا الوسطى بعد أن بدأت جحافل المغول مسيرتها المروعة. وكانت رحلة قبيلة كايي عبر الأناضول صعبة للغاية، بسبب كل مشاكل الهجرة بالإضافة إلى المجاعات والصراعات. سليمان شاه، زعيم القبيلة المسن، لديه ولدان، غوندوغدو وأرطغرل. لكن لن يكون من السهل على أرطغرل أن يكون الوريث، فيجب أن يستحق ذلك ويجب أن يكون مقبولاً من قبل أمراء العشيرة.

مسلسل وادي الذئاب Kurtlar Vadisi

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

وادي الذئاب هي دراما تلفزيونية تركية تم بثها في الأصل على قناة شو تي في. ويركز المسلسل على بطل الرواية العميل بولات علمدار، وهو عميل سري ينضم إلى المافيا ويصبح شريكًا لمسلح المافيا المعروف سليمان شاكر.

أصبح مسلسل وادي الذئاب، المسلسل التركي الأكثر نجاحاً في تركيا وقت عرضه، لدرجة أنه تم إنتاج العديد من الأفلام الروائية الناجحة بناءً على العرض. وتشمل الأفلام وادي الذئاب: العراق، وادي الذئاب: غلاديو، ووادي الذئاب: فلسطين.

مسلسل العشق الممنوع Aşk-ı Memnu

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

بعد أن فقد زوجته منذ أحد عشر عامًا، كرّس عدنان كل اهتمامه لابنته نهال وابنه بولنت. عدنان، الذي يعيش في أحد أبرز القصور على طول مضيق البوسفور في إسطنبول مع ابن أحد أقاربه ومربية أطفاله، يلتقي بفتاة وهي أيضًا ابنة زوجين من الشخصيات الاجتماعية. إنها أنيقة وجميلة للغاية. كل من يقابلها يندهش ويغار منها، ويقع في حبها. أثناء البحث عن السلام والأمان والسعادة في قصر عدنان، تنشأ علاقة حب سرية ممنوعة وتؤثر على كل فرد من أفراد الأسرة.

مسلسل نور Gümüş

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

بعد وفاة صديقته في حادث سيارة، يقترح جد محمد (كيفانش تاتليتوغ) أن يتزوج غوموش، التي أحبت محمد منذ الطفولة. في البداية كانت غوموش سعيدة بالزواج، لكنها شعرت باليأس عندما أدركت أن قلبه ليس معها. في النهاية، يقع محمد في حبها، ويتحقق حلمها. المسلسل بالمناسبة هو من أوائل المسلسلات التركية التي حققت شعبية كبيرة في الشرق الأوسط والبلقان. وبذلك استحق أن يدخل ضمن قائمة أفضل مسلسلات تركية على مستوى العالم.

مسلسل الحفرة Çukur

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

"جوكور" أو "الحفرة" هو أخطر حي في إسطنبول. لكنه ليس مجرد حي، بل هو الحفرة، والحفرة التي تقع فيها إسطنبول! هناك عائلة قوية تحكم الحي وهي عائلة كوتشوفا. إدريس كوتشوفا هو الأب الروحي ولديه قواعد معينة لا يمكن لأحد أن يتجاوزها حتى في أعماله المتعلقة بالجريمة. وأهم قاعدة في هذه الأثناء هي تحريم المخدرات.

لا يجوز إنتاج المخدرات أو استخدامها أو بيعها في الحفرة. ولكن في أحد الأيام، عاد رجل يُدعى "فارتولو" إلى الحفرة وهو مصمم على كسر "حظر المخدرات" المفروض على عائلة كوتشوفا. في البداية، يحاول فارتولو التفاوض مع عائلة كوتشوفا ولكن عندما يتم رفض طلبه، يقوم بمهاجمة الحي والأسرة بقوته ثم يحدث شيء غير متوقع.

مسلسل الطائر المبكر Erkenci Kuş

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

تدور قصته حول سانيم أيدين (التي تلعب دورها ديميت أوزديمير) تعمل في متجر والدها الصغير. تفتح المتجر في الصباح الباكر بسبب مرض والدها وتعمل حتى وصول والدها ثم تبدأ بالحلم بحياتها. علاوة على ذلك، فهي تعمل على الكتاب الذي تحاول كتابته. لقد تغيرت حياة سانيم العادية عندما التقت بجان ديفيت (الذي يلعب دوره جان يامان). إنه رجل أعمال وسيم يدير وكالة إعلانات. كما يأخذ المسلسل مكانته ضمن أشهر المسلسلات التركية على مستوى العالم.

مسلسل حريم السلطان Muhteşem Yüzyıl

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

مسلسل حريم السلطان هو بلا شك المسلسل التركي الأكثر شهرة على مستوى العالم. إنه يستحق تمامًا أن يكون على رأس قائمتنا. في سن السادسة والعشرين، عندما بدأ حكمه، سعى السلطان سليمان إلى بناء إمبراطورية أقوى من الإسكندر الأكبر وجعل العثمانيين لا يقهرون.

طوال فترة حكمه التي دامت 46 عامًا، انتشرت شهرته كأعظم محارب وحاكم في عصره إلى الشرق والغرب. مع رفيقه بارجالي إبراهيم، يحقق سليمان انتصارات عظيمة ويجعل اسمه معروفًا في العالم الإسلامي. دعا سليمان إبراهيم بأخيه وصديقه ومستشاره. يُظهر المسلسل التلفزيوني تعزيز سليمان لسلطته: بارجالي إبراهيم وزير دولة كبير، يعزز سيادة القانون في جميع أنحاء الإمبراطورية، ويلتقي بالدبلوماسيين الأجانب، ويستعد للحملات العسكرية، كل ذلك على خلفية التوتر بين أوروبا والدولة العثمانية.

يركز المسلسل أيضًا على العلاقات بين أفراد الأسرة الإمبراطورية، وخاصة التشابكات والمنافسات الرومانسية. العداء بين حريم السلطان ومهيدفران سلطان، والدة الابن الأكبر للسلطان، ودور حفصة سلطان، السلطانة الصالحة؛ صعود هيام باعتبارها المفضلة لدى سليمان أثناء حملها بابنه، وتراجع شعبيتها عدة مرات وتورط برجالي إبراهيم مع خديجة سلطان، أخت السلطان.

مسلسل العشق الأسود

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

العشق الأسود ‏معروف أيضًا بالعشق المشبوه، ويدور حول عمر ديمير، وهو ضابط شرطة شاب يحقق في قضية قتل خطيبته سيبيل. وخلال التحقيق، يلتقي بالفتاة الثرية أليف دينيزر وتنشأ قصة حب بينهما ويحاول عمر حماية إيليف من عصابة تبييض الأموال التي قټلت خطيبته، المسلسل من بطولة توبا بويوكستون وأنجين أكيوريك.

مسلسل زمهرير

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

يجمع القدر بين فيروز وأياز، حتى يُدان والد فيروز في حادث تسبب في وفاة ثلاثة عشر شخصًا، فتقرر فيروز البحث عن براءة والدها بنفسها. وهو من أفضل المسلسلات التركية.

مسلسل فضيلة وبناتها

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

يدور مسلسل فضيلة وبناتها حول عائلة فضيلة المرأة التي تحاول أن تنهض بعائلتها وتنتشل بناتها من حياة الفقر بطرق عملية. حيث تحاول تزويج بناتها من رجال أغنياء، فالابنة الصغرى إيجا تتصف بالجمال. أما الابنة الكبرى تشكل العائق الكبير في حياة فضيلة، بسبب تصرفاتها الذكورية.

مسلسل اسمعني

أفضل مسلسلات تركية على الإطلاق

يقع حادث مأساوي لطالبة الثانوية ليلى، أثناء ذهابها إلى المدرسة أمام أعين صديقتها المقربة إيكيم، وتصاب ليلى بالشلل مما يؤثر في أصدقاء ليلى المقربين أيضا ومن ثم تعرض عليهم منحة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه