;

هل تعرف سبب تسمية (البلوتوث) بهذا الاسم؟ إليك القصة التاريخية العجيبة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 آخر تحديث: الخميس، 10 نوفمبر 2022

البلوتوث واحد من أهم الاختراعات المدهشة التي غيرت تاريخ البشرية، إذ ربط جميع الأجهزة ببعضها، وأحدث ثورة في عالم الاتصالات، ولكن ما هو "البلوتوث"؟

يرجع اسم "بلوتوث" إلى الملك هارالد جورمسون، والذي حكم النرويج والدنمارك في القرن العاشر الميلادي. اشتهر الملك بشجاعته الفائقة وقوته التي مكنته من ضم مملكتين تحت سيطرته وحكمه دون اضطرابات.

ونظرًا لفترة عهده التي اتسمت بالقوة، لُقِّب هارالد جورمسون بـ"الموحد العظيم"، ما جعله أحد أعظم ملوك البلدين على مر العصور.

كان الملك هارالد جورمسون مولعًا بتناول التوت البري داكن اللون، وكان يلتهم منه كميات كبيرة للغاية، حتى تبدأ عصارتها في صبغ أسنانه باللون الأزرق.

شاهد أيضًا: كيف تشتري البطيخ الناضج؟ 5 حقائق علمية تخبرك بالسر

وشاعت حوال الملك هارالد جورمسون شائعات تقول إن أسنانه تحولت إلى اللون الأزرق لكثرة أكل التوت البري، فلُقِّب بالأسنان الزرقاء "بلوتوث".

ومع اختراع تقنية البلوتوث، كان مخترعوها بحاجة إلى اسم يعبر عن قدرة الاختراع على توحيد العالم، فسموه باسم الملك "الموحد العظيم".

وتم تصميم شعار اختراع البلوتوث، تم دمج أول حرفين من اسم الملك "بلوتوث"، والمكتوبين بالأبجدية الرونية القديمة، ليخرج لنا الشكل الذي يعرفه العالم اليوم.

هل تعرف سبب تسمية (البلوتوث) بهذا الاسم؟ إليك القصة التاريخية العجيبة

شاهد أيضًا: 

شاهد أيضًا: 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه