;

تعرفوا على تاريخ صناعة الماسكرا (المسكرة) أقوى أسلحة التجميل النسائية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2017 آخر تحديث: الأحد، 05 مارس 2023

الماسكرا هي أساس الجمال، فقد أيقنت النساء مبكراً أن العيون هي النافذة على الجمال، ولذلك بدأ الاهتمام بتحديد الجفون وتكثيف الرموش لإعطاء العيون سحراً وغموضاً يضفي على المرأة قوة وتميزاً. 

من أول من استخدم الماسكرا؟ 

ويرجع أصل الماسكرا إلى مصر الفرعونية، حيث تم العثور على برديات تثبت استخدام نساء مصر القديمة لمادة الكحل في تكثيف الرموش وحتى الحواجب. 

وكانت نساء مصر القديمة يعتقدن أن الكحل يمكنه طرد الأرواح الشريرة ويحمي النساء ورجالهن أيضاً من الخطر. وكان يتم صناعة الكحل من الفحم والغالينا.

الماسكرا من ابتكار قدماء المصريين

هل تعلم أن المسك يتم استخلاصه من أغرب مكان في جسم الغزال؟ تفاصيل وصور صادمة وغير متوقعة

بعد ذلك، انتشرت الماسكرا عند البابليين واليونانيين والرومانيين، وبعد انهيار الإمبراطورية الرومانية، بدأ الكحل ينتشر في أوروبا كغرض للزينة والتجميل.

من صنع الماسكرا بشكلها الحالي؟

في العصر الفيكتوري صارت الماسكرا جزءاً أساسياً من المكياج النسائي، وبدأت نساء انجلترا وأوروبا يصنعن الماسكرا داخل منازلهن لتكثيف رموشهن وحواجبهن.

في القرن التاسع عشر، قام كيميائي يدعى يوجين ريميل Eugene Rimmel بتطوير صناعة الماسكرا بشكل ثوري عندما صنعها بواسطة كريم الفازلين الذي ابتكره أيضاً. 

وبعد ذلك انتشرت الماسكرا باسمها وشكلها الحالي حول العالم، خاصة بعد أن ابتكر T. L. Williams شكل آخر من الماسكرا لشقيقته مايبل عام 1913، ليؤسس بعد ذلك شركة مايبلاين الشهيرة  Maybelline. 

اختراع الماسكرا

هل تعلم ما أصل فلافل وبلطجي وقوس قزح؟ صور لأشهر الكلمات الدارجة في اللهجات العربية وليس لها أصل عربي

أصل كلمة ماسكرا

مازال اصل كلمة ماسكرا (مسكرة) غير معروف، لكن يرجح أنه اشتق من الكلمة الأسبانية máscara وتعني قناع أو صبغة؛ أو الكلمة الإيطالية maschera ومعناها قناع أيضًا.

تاريخ صناعة الماسكرا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه