;

أبرز المعلومات عن طائر الروز وأسعاره

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2022
أبرز المعلومات عن طائر الروز وأسعاره

طائر الروز هو  ببغاء صغير ملون شائع في الولايات المتحدة وأماكن أخرى، منذ منتصف الثمانينيات على الأقل، تم الإبلاغ عن أسراب من هذا النوع تتكاثر في الأحياء السكنية في منطقة فينيكس الكبرى، معظم الأنواع الغريبة التي تهرب لا تعيش طويلًا في البرية ويظل عدد أقل منها يؤسس مجموعات تكاثر في موائل غير أصلية ومع ذلك، خلال السنوات الخمس والعشرين الماضية، زاد عدد طيور الروز هذه وتوسعت وأصبحوا متنزهين عاديين في المدينة وزوارًا في الفناء الخلفي للعديد من أحياء فينيكس الكبرى، في هذا المقال نستعرض أهم المعلومات عن طائر الروز.

ما هو طائر الروز

شخصيته اللطيفة وريشه المذهل والتكاثر مثل الأرانب، من أهم ما يميز طائر الروز، إنها حيوانات أليفة رائعة، تضيء أي منزل بالثرثرة الممتعة والغريبة المسلية، يبلغ طول طائر الروز أو كما يسمى: طائر الحب ذو الوجه الخوخي حوالي 6 بوصات ويأتي بمجموعة ألوان.

أفضل ألوان طائر الروز

يأتي في مجموعة من الألوان المبهجة، طائر الروز العادي يكون باللون الأخضر مع ردف أزرق لامع ووجه وردي - بلون الخوخ - ومن هنا جاءت تسميته، الألوان الأخرى أو "الطفرات"، تتراوح من الأبيض الكريمي إلى الأسود تقريبًا وكل شيء بين الظلال من الأخضر والأزرق والأصفر والبنفسجي، مع وجوه ملونة مختلفة.

أغرب المعلومات عن طائر الروز

شخصية وسلوك طائر الروز

دائمًا ما يكون في حالة تأهب، فإن طائر الروز هو رائع في الهروب وهو دائمًا نشيط وجاهز للعب، إذا تم الاحتفاظ بهذه الطيور في أزواج، فإنها تميل إلى حب "الحياة في أزواج"، إذا بقي وحيدًا وحظي باهتمام متكرر، فإن طائر الحب ذو الوجه الخوخي يكون محبوباً مثل أي حيوان أليف، إذا تم إهماله، حتى لبضعة أسابيع، فإنه يميل إلى الهرب، خلال موسم التكاثر، قد تمضغ إناث طيور الروز شرائط من الورق وتثنيها في الريش على ظهرها كوسيلة لنقلها إلى موقع العش المتصور.

الكلام والصوت عند طائر الروز

طائر الروز ليس طائرًا مزعجًا بشكل رهيب ولكنه عرضة لنوبات الثرثرة والصفير في الصباح والمساء وعند الإثارة، القدرة على التحدث ضعيفة، على الرغم من وجود تقارير عن تحدث بعضها، لكن ربما واحد في الألف ومع ذلك، سوف يتعلمون الصفير جيدًا.

صح طيور الروز

طيور الروز معرضة للإصابة بالكلاميديا ونقص التغذية المرتبط بالنظام الغذائي غير الكافي، خاصةً إذا كانت تتغذى على نظام غذائي يتكون في الغالب من البذور.

معلومات أخرى عن طيور الروز

  • تكون الاختلافات المزاجية ضئيلة بين الطفرات، على الرغم من أن الذكور والإناث يمكن أن يتصرفوا في كثير من الأحيان مثل نوعين منفصلين.
  • تميل الذكور إلى أن تكون أصغر حجمًا وأنحف، في حين أن الإناث غالبًا ما تكون أكثر ثباتًا في الحركة بشكل ملحوظ، الذكور بشكل عام لطيفين ومتحفظين بينما الإناث أكثر شجاعة وتميل إلى القضم ويمكن أن تكون جدلية.
  • إن تربية طيور الروز أمر سهل إلى حد ما، حتى بالنسبة للمبتدئين ومع ذلك، فإنها تتكاثر بشكل متكرر وبهذه الحيوية، هناك انفجار سكاني حقيقي.
  • يحب طائر الروز اللعب والتفاعل الإيجابي ويميل إلى تمزيق شرائح من الورق ونسجها في قضبان العش.
  • غالبا ما تطير طيور الروز بسرعة تتراوح 58 كم في الساعة، ويعد التحليق والطيران لمسافات قصيرة هي الوسيلة الرئيسية للحركة عند هذه الطيور، كما يمكنها المشي أو التسلق، إذ يُمكنها أن تتسلق الجدران عن طريق الرفرفة بالأجنحة أو باستخدام المنقار والقدمين، نستنتج أن طيور الروز من الطيور ذات المظهر المُبهج والمحبب إلى القلب، نتيجة لتمتع ريشها بالكثير من الألوان، وهي من الطيور صغيرة الحجم، والتي لا تستطيع الطير إلى مسافات بعيدة.
  • تزن طيور الروز ما يقرب من 55 جم بالنسبة للطيور الذكور، في حين تكون الإناث أثقل بقليل من الذكور.
  • تعتبر طيور الروز من الطيور المحبة للغناء، فهي تتميز بتغريداتها ذات الصوت المرتفع، كما أنها قد تستمر في التغريد طوال اليوم، كما  تتواصل هذه الطيور مع البشر بطرق مميزة، فهي من الطيور الاجتماعية جدا، مما يجعلها ترتبط بمالكها وسرعان ما تثق به، مثلها مثل أي حيوان أليف آخر.
  • تبدأ عملية التكاثر لدى طيور الروز في عمر مبكر جدًا من حياتها، حيث أنها قادرة على التزاوج والتكاثر حالما تبلغ من العمر شهرين فقط، وتبدأ هذه العملية بمبادرة من الطيور الذكور في محاولة منهم للتقرب من الأنثى والتزاوج.
  • يكون التواصل بين طيور الروز من الذكور والإناث من أجل التزاوج ويكون ذلك من خلال إشارات مختلفة أبرزها التمايل وقد تظهر هذه الطيور بعض السلوكيات العدوانية أيضاً مع الطيور الأخرى أو مع الأشخاص الغرباء، وقد لا يتوانون عن إلحاق الأذى بهم، إن اضطروا إلى ذلك.
  • يتولى ذكر طيور الروز عملية البحث عن الطعام المناسب، لأن التغذية أمر مهم في التفاعل بينه وبين الأنثى ومن ثم يحاول التقرب منها، إذ يبدأ بالتقرب من خلال مداعبة منطقة الرأس أو المنطقة المحيطة بالمنقار ومن ثم يحاول التسلل جانبا للبدء بعملية التزاوج، إلا أنه لا يتم إلا بعد إبداء الأنثى للموافقة من خلال نفضها لريشها.

طعام طائر الروز

تعيش طيور الروز حوالي من 12 إلى 15 عامًا أو أكثر إذا تم الاعتناء بها جيدًا، هم عرضة للاضطرابات الغذائية، لذلك تأكد من تقديم نظام غذائي جيد، بما في ذلك الفواكه والخضروات، نظرًا لأن الإناث ستضع البيض، حتى بدون وجود ذكر، فهناك خطر نقص الكالسيوم، يعتبر طائر الروز مثاليًا لتربيته ككائن أليف في المنزل ومع ذلك، تحب طيور الروز أن تتجمع، لذا لا تجعله بمفرده.

سعر طائر الروز

يمكن العثور بسهولة على طيور الروز في متاجر الحيوانات الأليفة ويتراوح سعرها من 25 دولارًا للأخضر العادي، إلى 200 دولار أو أكثر للطفرات النادرة منه والتي ربما يتعين عليك شرائها من مربي الحيوانات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه