;

من الفضاء بالصور.. 6 مشاهد للبلاد العربية شاركها معنا سلطان النيادي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2023
من الفضاء بالصور.. 6 مشاهد للبلاد العربية شاركها معنا سلطان النيادي

خلال مهمته الممتدة لستة أشهر، يشارك رائد الفضاء الإماراتي باستمرار العديد من اللقطات التي لا تُنسى من الفضاء الخارجي، من تجارب علمية هامة إلى أداء المهام اليومية في ظل انعدام الجاذبية، يشاركنا أيضاً مشاهد مدهشة للدول العربية من محطة الفضاء الدولية. تعرف على الدول التي عرضها لنا النيادي وكيف بدت من الفضاء، في الألبوم المرفق.

المملكة العربية السعودية

نشر سلطان النيادي في الساعات القليلة الماضية، مشهدا لبلاد الحرمين الشرفين، من خلال مقطع فيديو مع رسالة لأهالي المملكة، قائلاً "من محطة الفضاء الدولية، إهداء لعيال سلمان في هذه الليالي المباركة، إهداء لبلاد الحرمين الشريفين، مهبط الوحي وأرض الرسالة، المملكة العربية السعودية".

الإمارات العربية المتحدة

عرض رائد الفضاء الإماراتي، مشهداً لوطنه وتحديداً لمدينة العين التابعة لإمارة أبوظبي في صورة مع تعليق قال فيه "سلامي لأهل العين دار الزين، ذكرياتي في أم غافة، في شوارعها الحلوة وأهلها الطيبين ما تنّسى ولا تغيب عن البال. الله يحفظكم يا أهل العين والإمارات".

البحرين ودول أخرى

استعرض سلطان النيادي في مقطع فيديو من محطة الفضاء الدولية، عدة مشاهد لدول الخليج ومدنه، مع تعليق كتب فيه "أهدي إليكم هذه الجولة الصباحية فوق شبه الجزيرة العربية من الفضاء"

جمهورية مصر العربية

مع رسالة مؤثرة، شارك أيضاً النيادي مشهداً ليلي لجمهورية مصر العربية من الفضاء، قائلاً "في حب مصر ونحن على هذا الحب باقون. تحية إلى مصر، تحية إلى أم الدنيا وعاصمتها القاهرة وتحية إلى أهلها وناسها الطيبين من الفضاء".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه