;

محمد بن زايد ومحمد بن راشد يعلقان على تجربة سلطان النيادي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 سبتمبر 2023
محمد بن زايد ومحمد بن راشد يعلقان على تجربة سلطان النيادي

قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في منشور رسمي له، على صفحته الرسمية بمنصة التدوينات القصيرة "X" تويتر سابقا، بعد وصول رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي إلى الأرض، بعد تواجده 6 أشهر في الفضاء، في أول مهمة عربية طويلة.



أعبر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قائلا:" ولدي سلطان النيادي، الحمدالله على عودتك سالماً إلى الأرض بعد أطول مهمة عربية في الفضاء، صنعت مع فرق العمل الوطنية إنجازاً إماراتياً تاريخياً وساهمتم في خدمة العلم والبشرية، بكم جميعاً طموحاتنا في مجال الفضاء كبيرة ومتواصلة، العلم سلاحنا، وجهد أبنائنا ذخرنا، والتوفيق من الله". 
كما هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشعب الإماراتي وجميع الشباب العربي، بعودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى كوكب الأرض سالماً. 



قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر تدوينة قصيرة على منصة "X": نهنئ شعب الإمارات وجميع الشباب العربي بالعودة السالمة لسلطان النيادي لكوكب الأرض، أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة في محطة الفضاء الدولة، أجرى سلطان 200 مهمة بحثية علمية، وقضى أكثر من 4400 ساعة في الفضاء، وألهم ملايين الشباب العربي بأننا قادرون على المساهمة الإيجابية في مسيرة البشرية العلمية والحضارية". 
يذكر أن المركبة "دراغون" هبطت على الأرض، اليوم الاثنين، التي نقلت طاقم مهمة "كرو-6" من بينهم رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي. 
تعتبر مهمة فريق "كرو-6" أول مهمة عربية طويلة الأمد، وثاني مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية، أطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء، ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه