;

بالفيديو حوار رائع بين رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي وابنه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 أغسطس 2023
بالفيديو حوار رائع بين رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي وابنه

أجرى رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، الذي يقوم حاليًا بمهمة فضائية لمدة ستة أشهر إلى محطة الفضاء الدولية، حوارا رائعًا مع ابنه عبر الفيديو كونفرنس.

مقطع فيديو

ويظهر مقطع من محادثتهما، -الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي- نجله عبد الله سلطان النيادي يقدم نفسه بأدب أولاً ويحيي والده قبل أن يطرح عليه سؤالاً لطيفاً.


سأله عن أكثر ما يحبه في الأرض، قال السيد النيادي وهو يشير إلى ابنه: "أنت أكثر ما أحبه في الأرض".

ثم تابع: "ولكن إذا كنت تقصد ما هو أفضل شيء أحبه في الفضاء. يا عبد الله، كما تعلم نحن هنا في بيئة الجاذبية الصغرى، يمكننا القيام بالعديد من الأشياء التي تريدها هنا. يمكننا أن نفعل كل شيء مثل الطيران من مكان إلى آخر""

شارك مركز محمد بن راشد للفضاء عبر منصة X مقطع الفيديو الذي وثق اللحظة المؤثرة بين الأب وابنه، وسؤال نجل رائد الفضاء سلطان النيادي عن أكثر ما يحبه على وجه الأرض، خلال حدث "A Call from Space" 

وفقًا لـ National News حضر والد الدكتور النيادي واثنان من أبنائه الستة آخر فعاليات رائد الفضاء  A Call from Space في أم القيوين، والتي تحدث فيها مباشرة من محطة الفضاء إلى رؤساء الدول والفضاء. المتحمسين.

وردًا على هذا الفيديو كتب أحد المستخدمين "يجب أن يكون الطفل فخوراً بوالده" وعلق آخر قائلاً: "هذه محادثة لطيفة بينهما".

وقال ثالث: الحديث جميل. تهانينا لأصدقائنا الإماراتيين على هذا الإنجاز، وأضاف رابع:  هذا هو نوع المحتوى الصحي الذي أعيش من أجله.

سلطان النيادي

ومن الجدير بالذكر أن رائد الفضاء البالغ من العمر 42 عامًا وأربعة من زملائه من المقرر أن يبدأوا رحلة العودة إلى الأرض في 1 سبتمبر، بعد الانتهاء من مهمة علمية لمدة ستة أشهر على متن محطة الفضاء الدولية.

وفي أبريل من هذا العام أصبح السيد نيادي أول عربي يقوم بالسير في الفضاء خلال الرحلة الاستكشافية 69 خارج محطة الفضاء الدولية (ISS) واستكمال سيره في الفضاء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه