;

سلطان النيادي ينطلق في مهمته التاريخية السير في الفضاء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أبريل 2023
سلطان النيادي ينطلق في مهمته التاريخية السير في الفضاء

 ينتظر العالم اليوم أول مهمة سير على الفضاء بتاريخ العرب والتي يقوم بها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي.

المهمة من المقرر أن تستمر لمده 6 ساعات ونصف خارج محطة الفضاء الدولية، ومن المقرر أن يتم البث المباشر في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء بتوقيت دولة الإمارات.

 سلطان النيادي، شارك متابعيه في الوطن العربي بعض من التفاصيل، وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين تويتر: "غدًا نخرج من محطة الفضاء الدولية أنا وزميلي ستيفن بوين في مهمة جديدة تضمن استدامة المحطة لتغيير وحدة RFG الخاصة بترددات الراديو والتحضير لتركيب الألواح الشمسية. بعد التدريبات الطويلة والصعبة نحن مستعدون ومعنوياتنا عالية لنخوض التحدي في هذه المهمة. غدًا لنا موعد جديد مع طموح زايد.".

وفي وقت سابق، شارك النيادي، فيديو يرصد كيف تم التحضير للمهمة وقال تعليقاً على الفيديو: "الكثير منكم يتساءل كيف نستعد لمهمة السير في الفضاء، وهذا الفيديو يشرح لكم تحضيراتنا من وحدة معادلة الضغط في محطة الفضاء الدولية. موعدنا في 28/4/2023 ".

وذكرت التقارير الصحافية أن النيادي وانتهى النيادي من تجهيز البدلة المخصصة للمهمة «EMU» في خطوة أخيرة قبل مباشرة المهمة، وستجعل هذه المهمة النوعية الإمارات الـ10 عالمياً في مهمات السير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية، والأولى لرائد فضاء عربي.

ومن التعليقات على مهمة النيادي: "بالتوفيق... و كما قال الشيخ محمد: المستحيل ليس عربيا ...و انا اقول المستحيل ليس اماراتيا"، "أخونا سلطان ، نستودعك الله تعالى في هذه المهمة و التي سوف تكلل بالنجاح بحول الله تعالى".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه