;

بالفيديو… سلطان النيادي يختبر قانون نيوتن الأول من الفضاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2023
بالفيديو.. سلطان النيادي يختبر قانون نيوتن الأول من الفضاء

شارك رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، متابعيه عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، تجربة علمية من الفضاء، حيث شارك متابعيه اختبار قانون نيوتن الأول من الفضاء.

نشر النيادي مقطع الفيديو مصحوباً بتعليق يقول فيه "من الممتع أن نقوم باختبار قوانين الفيزياء في محطة الفضاء الدولية حيث الجاذبية شبه معدومة. في هذا الفيديو اخترت أن اختبر معكم قانون نيوتن الأول في الفضاء".

وفي مقطع الفيديو قال النيادي "الجميع يعرف أن قانون نيوتن يقول إن: الشيء الثابت يظل ثابتاً والشيء المتحرك يظل متحركاً، طالما لم يؤثر عليه مؤثر خارجي" وأضاف قائلاً "على الأرض لدينا قوة الجاذبية" ثم أطلق حبة مكسرات من يديه، ليوضح كيف أنها مع وجود الجاذبية كانت لتسقط أرضاً، بينما ظهرت في الفيديو تسبح في الفضاء في اتجاه التهوية، ثم أطلق حبة مكسرات أخرى في اختبار لقانون نيوتن الأول مرة أخرى.

يأتي ذلك، أثناء تواجد سلطان النيادي، ضمن فريق "كرو-6" في مهمة علمية ستستمر لستة أشهر متواصلة في محطة الفضاء الدولية. وسيشارك فيها بإجراء تجارب علمية في عشرة مجالات حيوية طوال فترة المهمة.

ينشر النيادي باستمرار، مقتطفات من يومياته في الفضاء، وقال أحد منشوراته السابقة "رصد الأرض هو أحد الأمور المفضلة لدي في محطة الفضاء الدولية، أن أكون خلف العدسة وألتقط مناظر خلابة لا يمكن رؤيتها إلا من الفضاء".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه