;

سلطان النيادي يكشف عن لقطات من مهمة السير في الفضاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مايو 2023
سلطان النيادي يكشف عن لقطات من مهمة السير في الفضاء

رصد سلطان النيادي، رائد الفضاء الإماراتي جانب من مهمة السير في الفضاء التي قام بها مطلع الأسبوع الجاري.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوين تويتر، قال النيادي: "مهمة السير في الفضاء كانت تجربة مليئة بالتحديات الصعبة. تعلّمت منها الكثير ولمست خلالها دعمكم الكبير. شكرًا لفريقَي مركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة ناسا على كل ما حققناه ومواكبتهم الدائمة لي. أشارككم هذا الفيديو الذي يختصر ساعات من العمل خلال هذه المهمة بينما أستعد لما هو قادم".

وكان النيادي شارك متابعيه عبر تويتر التحضير لهذه المهمة، وقال عبر حسابه على تويتر: "اليوم نصل إلى محطة جديدة في مسيرتنا.. خضت تدريبات مكثفة لأكثر من 3 سنوات تحضيرًا لهذه المهمة التي تتطلب تركيزًا عاليًا، ودقة ساعات قليلة وأخرج من وحدة معادلة الضغط في محطة الفضاء الدولية مرتديًا هذه البدلة..ساعات قليلة ونسطر للعرب تاريخًا جديدًا، ويلامس علم الإمارات الفضاء ". 

وتابع قائلاً: "غدًا نخرج من محطة الفضاء الدولية أنا وزميلي ستيفن بوين في مهمة جديدة تضمن استدامة المحطة لتغيير وحدة RFG الخاصة بترددات الراديو والتحضير لتركيب الألواح الشمسية. بعد التدريبات الطويلة والصعبة نحن مستعدون ومعنوياتنا عالية لنخوض التحدي في هذه المهمة. غدًا لنا موعد جديد مع طموح زايد.". 

ومن التعليقات: "الله يحفظك ويبارك الله فيك مهمه صعبه نحن كنا نتابعك بالدعاء لك بالتوفيق وتيسير امرك اسعدتنا بانتهاء المهمه في السير في الفضاء الخارجي بنجاح وفقك الله أينما كنت"، "رائد الفضاء الإماراتي  سلطان النيادي هو أول رائد فضاء يمثل العالم العربي والإسلامي يسير في الفضاء ... كفو يا بطلنا ومع كل التمنيات بدوام التوفيق".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه