;

سلطان النيادي عن محطة الفضاء الدولية: مختبر دولي يعزز فهمنا للكون

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
سلطان النيادي عن محطة الفضاء الدولية: مختبر دولي يعزز فهمنا للكون

"على متن محطة الفضاء الدولية، ندخل عالماً واسعاً في استكشاف الفضاء" هذا ما استهل به رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي تعليقه على مقطع فيديو جديد، نشره عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

ظهر رائد الفضاء سلطان النيادي في مقطع فيديو، مرفق بتعليق قال فيه "من هنا، عالم نحقق فيه اكتشافات علمية جديدة" وتابع قائلاً "المحطة ليست فقط بيتاً لرواد الفضاء، بل هي مختبر دولي يدفع إمكانيات الاستكشاف البشري إلى أقصى الحدود ويعزز فهمنا للكون".

يأتي مقطع الفيديو هذا، أثناء قضاء سلطان النيادي أسبوعه الثاني في محطة الفضاء الدولية، في مهمة تعد أول مهمة طويلة الأمد لرائد فضاء عربي، على متن محطة الفضاء الدولية والتي بدأت في اليوم الثاني من شهر مارس الجاري. كما تعتبر ثاني مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية، والتي تأتي ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء، التي أطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء.

ويقوم سلطان النيادي ورواد فضاء آخرين، خلال هذه المهمة بإجراء سلسلة من الأبحاث، للتوصل إلى إجابات ونتائج علمية هامة حول الفضاء الخارجي.

"سلام إلى الأرض من الفضاء، سلام إلى الوطن وقادته" مع هذه العبارة وصور، كان قد غرد النيادي منذ أيام، لأول مرة من محطة الفضاء الدولية، وأضاف "الحلم أصبح حقيقة والمسيرة مستمرة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه