;

الشيخ محمد بن راشد عن رحلة سلطان النيادي للفضاء: أبناء الإمارات فخر

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
الشيخ محمد بن راشد عن رحلة سلطان النيادي للفضاء: أبناء الإمارات فخر

 أعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن سعادته وفخره بأبناء دول الإمارات الذي يرفعون اسم وطنهم حول العالم وذلك بالتزامن مع انطلاق الإماراتي سلطان النيادي إلى الفضاء.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين القصير تويتر: "انطلق ابن الإمارات سلطان النيادي تحوطه رعاية الله وعنايته إلى الفضاء اليوم ليكون أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة الأمد تستغرق ستة أشهر لمحطة الفضاء الدولية ..".

وتابع رسالته: "أبناء الإمارات فخر وعز.. أبناء الإمارات يرفعون رؤوسنا في العالم.. ويرسمون لشباب العرب طريق كله أمل وعلم".

وتوالت التعليقات: " مبارك لدولتنا ولقيادتنا ولشعبنا وللعالم العربي والإسلامي هذا الإنجاز الاستثنائي التاريخي من دولة اللامستحيل. وهذا بفضل من الله ومن ثم توجيهات القيادة الاستثنائية لسموكم لمستقبل هذا الوطن وشعبه شكرا لك سيدي على هذا الفكر الاستثنائي التاريخي"، وقال آخر: "نِعم القيادة والشعب الذي يحلق بآمال أمة ويرفد الإنسانية ومجتمعها العلمي بما يدعم مسيرتها نحو المستقبل.. مبارك للإمارات هذا الإنجاز العظيم والمشرف بفضل قيادتها الرشيدة وعزيمتها التي لا تلين ولا تعرف المستحيل".

وصباح اليوم، تم إطلاق الصاروخ "Falcon 9" الذي يحمل مهمة "Crew 6" إلى الفضاء والتي تضم رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، في "أطول مهمة عربية" إلى الفضاء، وقد نجحت عملية انفصال المركبة "دراغون" عن الصاروخ

ووفقاً لسكاي نيوز أقلعت مركبة الإطلاق سبيس إكس، التي تتكون من صاروخ فالكون 9 تعلوه كبسولة كرو دراجون تعمل بشكل مستقل تسمى إنديفور، في الساعة 12:34 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (05:34 بتوقيت غرينتش) من مركز كنيدي للفضاء التابع لناسا في كيب كنافيرال بولاية فلوريدا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه