;

حاكم الشارقة يستقبل سلطان النيادي وهزاع المنصوري وفريق "طموح زايد 2"

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023
حاكم الشارقة يستقبل سلطان النيادي وهزاع المنصوري وفريق "طموح زايد 2"

استقبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح اليوم الخميس، رائدي الفضاء سلطان النيادي وهزاع المنصوري وفريق مهمة "طموح زايد 2"، وذلك في أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.

وتناول اللقاء المهمة الناجحة التي أنجزها الفريق في محطة الفضاء الدولية مؤخراً والتي رفعت اسم دولة الإمارات العربية المتحدة عالياً، والتطور الكبير في برامج علوم الفضاء والفلك التي يجسدها الاهتمام الواسع في الدولة بالتعليم والتعاون الدولي والبحث العلمي، مما يسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات العلمية في كافة المجالات.

واستمع حاكم الشارقة إلى شرح مفصل من سلطان النيادي وهزاع المنصوري، حول تفاصيل أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، والتي خاضها النيادي وامتدت لمدة 6 أشهر على متن محطة الفضاء الدولية، والتجارب العلمية التي شارك فيها.

وأثنى حاكم الشارقة خلال اللقاء على جهود الفريق خلال المهمة الأخيرة لرائد الفضاء سلطان النيادي والتي أبرزت الاهتمام بعلوم الفضاء والمهام العلمية العالمية، وجهود الدولة في دعم الشباب وتوفير كافة الفرص أمامهم لتحقيق أهداف التنمية في كافة المجالات العلمية والبحثية.

وتلقّى حاكم الشارقة في ختام اللقاء، من رائد الفضاء سلطان النيادي، علم دولة الإمارات الذي رافقه خلال مهمته على متن محطة الفضاء الدولية.

وقدم سلطان النيادي وهزاع المنصوري في ختام اللقاء شكرهما وتقديرهما إلى حاكم الشارقة، على استقباله، مثمنين الدعم الكبير والاهتمام اللامحدود في إمارة الشارقة بالتعليم والبحوث العلمية بشكل عام، وعلوم الفضاء والفلك على وجه الخصوص، مما جعلها منارة علمية عالمية ومركزاً متميزاً للعلم والمعرفة.

ودعى "القاسمي" في نهاية اللقاء، الفريق العلمي إلى مواصلة الجهود والبذل والعطاء في سبيل تحقيق المزيد من الإنجازات العلمية التي تميز شباب دولة الإمارات.

يشار إلى أن الاستقبال حضره الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، وحمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، ويوسف حمد الشيباني، نائب رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير عام أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، وسالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، وعدد من المسؤولين وأعضاء فريق مهمة "طموح زايد 2".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه