;

ساعات ويجتمع العلمان الإماراتي والسعودي: سلطان النيادي في فيديو جديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مايو 2023
ساعات ويجتمع العلمان الإماراتي والسعودي: سلطان النيادي في فيديو جديد

في مقطع فيديو جديد، شارك رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي متابعيه، حماسه أثناء انتظاره استقبال رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني في محطة الفضاء الدولية.

ظهر سلطان النيادي في مقطع فيديو مصور، نشره عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، تحدث فيه عن حماسه لاستقبال طاقم Ax-2 في محطة الفضاء الدولية خلال ساعات. حيث قال "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، من الأشياء الجميلة التي ننتظرها كرواد فضاء على متن محطة الفضاء الدولية، وصول طاقم جديد إلي المحطة" وأضاف النيادي قائلاً "تابعونا في أنشطتنا على متن محطة الفضاء الدولية ونشوفكم على خير".

كما كتب النيادي تعليقاً على مقطع الفيديو، جاء فيه "متحمس لاستقبال الزملاء من طاقم Ax-2 بيجي ويتسون وجون شوفنر وعلي القرني وريانة برناوي، ساعات ونلتقي هنا، ساعات ويجتمع العلمان الإماراتي والسعودي جنباً إلى جنب في الفضاء" وأضاف النيادي "توصلون بالسلامة وبالتوفيق إن شاء الله".

منذ ساعات قليلة، شاركت أيضاً رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي وزميلتها علي القرني، رسالة من بيئة الجاذبية الصغرى، حسبما ذكرت الهيئة السعودية للفضاء، وذلك بعد إنطلاق مهمتهما بنجاح، حيث قالت برناوي "السلام عليكم من الفضاء، والله إنه شرف كبير أن نكون في هذه المهمة التاريخية، أبناء الوطن الغالي، نحن الآن في عصر التمكين والازدهار بفضل الله ثم قياديتنا، نحن الآن وصلنا عنان السماء".

كما وجه علي القرني رسالة قال فيها بحماس "الحمد لله على الفرصة، الحمد لله على اللحظة التاريخية، شكرا لسيدي خادم الحرمين الشريفين وشكراً لولي عهده، على هذا الدعم والتمكين والثقة، أهلي أنا في الفضاء".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه