;

سلطان النيادي يرصد صورة للمغرب من الفضاء: الجمال حاضر في كل شيء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023
سلطان النيادي يرصد صورة للمغرب من الفضاء: الجمال حاضر في كل شيء

كشف رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي عن شكل دولة المغرب من الفضاء وذلك عبر حسابه الخاص على موقع التدوين القصير تويتر.
وعبر حسابه نشر النيادي صورة للمغرب من الفضاء، وصاحبها بتعليق، قال فيه: "لا يمكنك المرور فوق المغرب من دون أن تبهرك روعة هذا البلد 🇲🇦.. بلد أول وأقدم جامعة في العالم، جامعة القرويين".

وتابع قائلاً: "الجمال حاضر في كل شيء، من الطبيعة إلى العمارة والتاريخ. أشارككم هذه الصورة للعاصمة الجميلة الرباط ويظهر فيها نهر أبو رقراق.". 


وتوالت التعليقات: "تحية وتقدير لك ولدنا الغالي#سلطان_النيادي  🇦🇪وللمغرب وأهلها ودمتم في رعاية الله "، "شكراً لك على مشاركة الصورة لبلد عزيز علينا، و تذكيرك لنا بالدعاء. 

 اللهم اغفر للشيخ احمد بن زايد آل نهيان و رحمه برحمتك"، "❣️ماشاء الله عليك اخوي سلطان جمعت لنا جمال الفضاء وجمال الارض❣️❣️ربي يحفظك ويحميك ويردك سالم ومفتخرين فيك ..ولهم الف تحيه اهل المغرب الحبيبة". 

ويحرص النيادي على مشاركة متابعيه في الوطن العربي تفاصيل رحلته للفضاء، وآخر ما دونه: "قمت مؤخرًا بتنفيذ ومراقبة مهمة فصل المركبة الفضائية سيغنس المحملة بالنفايات من محطة الفضاء الدولية لتحترق بأمان في الغلاف الجوي للأرض، بعد أن حملت إلينا حوالي 3700 كغ من الإمدادات والأبحاث العلمية الأساسية لمهمتنا منذ بضعة أشهر". 

وقبل السير على الفضاء قال النيادي: "مهمة جديدة بانتظارنا غدًا مع الزملاء في طاقم Crew-6 على متن محطة الفضاء الدولية.سيتم نقل مركبة دراجون من موقعها الحالي إلى المنفذ الأمامي في المحطة حيث يمكننا استلام الحمولة رقم 28 في يونيو المقبل. نتطلع إلى تحقيق نجاح جديد في هذه المهمة.". 
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه