;

من الفضاء.. سلطان النيادي يستعرض مشاهد لدول الخليج

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
من الفضاء.. سلطان النيادي يستعرض مشاهد لدول الخليج

من محطة الفضاء الدولية، استعرض رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، خلال مقطع فيديو، عدة مشاهد لمدن في دول الخليج العربي.

نشر النيادي مقطع الفيديو عبر حسابه الرسمي علي موقع تويتر، مصحوباً بتعليق يقول فيه "من بلاد الرافدين إلى مسقط الحبيبة، أهدي إليكم هذه الجولة الصباحية فوق شبه الجزيرة العربية من الفضاء".

واستهل النيادي حديثه خلال مقطع الفيديو قائلاً "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نحن فوق شبه الجزيرة العربية، ولا يوجد أفضل من إطلالة على الوطن في بداية اليوم".

ثم تابع النيادي حديثه قائلاً "إن شاء الله، سنحاول التعرف على أغلب المدن الخليجية اليوم". ثم بدأ في تقريب الصورة مصوراً الرياض وبلاد الرافدين والكويت والبحرين وقطر والإمارات. وأضاف النيادي "هذا مثل ما رأيتم، مرور سريع على دول الخليج، خلال لحظات طفنا شبه الجزيرة العربية، لأن المحطة تدور بسرعة 27 ألف كيلو متر في الساعة وهي سرعة كبيرة جداً".

حصد مقطع الفيديو مئات الآلاف من المشاهدات، كما تفاعل معه رواد الموقع في قسم التعليقات، علق أحد المستخدمين قائلاً "مقطع جميل جداً، الله يردك بالسلامة يا أخي سلطان وشكراً لك على المقاطع المفيدة والجميلة" كما علق آخر قائلاً "وفقكم الله في مهمتكم أخي سلطان، نفتخر فيكم وفي الإنجازات. متابعينك من سلطنة عُمان".

كان قد نشر النيادي من قبل أيضاً مشهداً لوجوده أعلى جمهورية مصر العربية من الفضاء وركز على عاصمتها "القاهرة" خلال مقطع الفيديو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه