;

بالصور.. الإماراتي سلطان النيادي يتغزل بقناة السويس من الفضاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أغسطس 2023
بالصور.. الإماراتي سلطان النيادي يتغزل بقناة السويس من الفضاء

"شريان التجارة العالمية من الفضاء" بهذه الكلمات، شارك رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، صوراً لقناة السويس من الفضاء عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر.

نشر سلطان النيادي صور توضح كيف تبدو قناة السويس من الفضاء، مع تعليق قال فيه "قناة السويس، شريان التجارة العالمية من الفضاء" وأضاف "هذا الممر المائي الاصطناعي في مصر يربط بين البحر الأحمر، والبحر الأبيض المتوسط، ويقرِّب المسافات بين قارات العالم منذ أكثر من 150 سنة" وزيل تعليقه بعلم مصر.

أظهرت الصور التي التقطها النيادي من محطة الفضاء الدولية، معالم قناة السويس والمناطق المحيطة بها، من واحات وطرق.

وتفاعل رواد تويتر مع الصور المنشورة، حيث علق كل من المصريين والإماراتيين على المنشور بحب، كتب أحد المستخدمين "تستاهل مصر المحروسة وأم الدنيا هذا الثناء، بتتويجها بهذه اللقطة الفضائية لقناتها العالمية، قناة السويس، فشكراً لك أخي سلطان النيادي على جهودك الرائعة ونسأل الله التوفيق لك في مهامك، تقديري لكم جميعاً".

كما علق مستخدم آخر موضحاً "شكراً لك. الصورة الأولى توضح المسافة بين البحيرات المرة والسويس والتانية للقناة كاملة".

كما طلب منه بعض المستخدمين التقاط الصور لبلدان ومدن عربية أخرى، حيث كتب أحد المستخدمين، قائلاً "حفظكم الله، طال عمرك يا غالي، لا تنسى صورة لغزة وساحل بلاد الشام، شاكرين لكم حُسن تعاونكم".

وتجدر الإشارة إلى أن رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، يشارك باستمرار مع متابعيه عبر تويتر، لقطات مميزة وصور مذهلة من الفضاء لعدد كبير من الدول والمدن العربية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه