;

سلطان النيادي يعلق على مشاركة الإمارات في بناء محطة الفضاء القمرية

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يناير 2024
سلطان النيادي يعلق على مشاركة الإمارات في بناء محطة الفضاء القمرية

علق وزير الدولة للشباب الإماراتي، رائد الفضاء الدكتور المهندس سلطان بن سيف النيادي، على إعلان بلاده الانضمام إلى مشروع بناء وتطوير محطة الفضاء القمرية.

وقال "النيادي" عبر حسابه بمنصة "إكس": "نريد الانطلاق إلى القمر، كانت هذه أولى الكلمات التي قلتها بعد عودتي".

وأضاف: "اليوم الطموح يتحول إلى مشروع مع تطوير الإمارات وحدة معادلة الضغط في محطة الفضاء القمرية، والتحضير لإرسال أول رائد فضاء عربي للقمر".

وأتم: "زملائي الرواد الإماراتيون وأنا جاهزون لهذا التحدي بإذن الله".

الإمارات تعلن المشاركة في بناء محطة الفضاء القمرية

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، عن انضمامها إلى مشروع بناء وتطوير محطة الفضاء القمرية بجانب الولايات المتحدة واليابان وكندا والاتحاد الأوروبي، بالإضافة لإرسال أول رائد فضاء إماراتي وعربي إلى القمر ضمن المشروع.

جاء ذلك بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كلمة محمد بن زايد عن مشاركة الإمارات في بناء محطة الفضاء القمرية

بدوره، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر حسابه بمنصة "إكس": "حضرت اليوم بصحبة أخي محمد بن راشد حفل إعلان دولة الإمارات انضمامها إلى مشروع بناء محطة الفضاء القمرية".

وأضاف: "مشاركة الدولة في هذا المشروع إلى جانب دول كبرى ومتقدمة، تجسد حرصها على تعزيز الشراكة مع العالم لخدمة العلم والبشرية وضمان تحقيق التقدم والازدهار للجميع".

حضرت اليوم بصحبة أخي محمد بن راشد حفل إعلان دولة الإمارات انضمامها إلى مشروع بناء محطة الفضاء القمرية. مشاركة الدولة في هذا المشروع إلى جانب دول كبرى ومتقدمة، تجسد حرصها على تعزيز الشراكة مع العالم لخدمة العلم والبشرية وضمان تحقيق التقدم والازدهار للجميع.

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) January 7, 2024

محمد بن راشد يوضح دور الإمارات في بناء محطة الفضاء القمرية

من جانبه، قال الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه بمنصة "إكس": "بدأنا عامنا الجديد 2024 في دولة الإمارات بمشاريع استثنائية بحمدالله، واليوم حضرت رفقة أخي رئيس الدولة حفظه الله إعلان انضمام دولة الإمارات لمشروع علمي عالمي لبناء محطة الفضاء القمرية إلى جانب الولايات المتحدة وكندا واليابان والاتحاد الأوروبي".

وأضاف: "ضمن هذا المشروع سيصل أيضاً أول رائد فضاء إماراتي عربي للقمر، وستتولى الإمارات تطوير وحدة كاملة ضمن المحطة تزن 10 أطنان، وسيتم إنشاء مركز عمليات فضائية في الدولة للمحطة الجديدة، ومركزاً عالمياً لتدريب رواد الفضاء أيضاً على أرض الدولة".

وتابع: "تمثل محطة الفضاء القمرية عودة البشر للقمر والمنصة الرئيسية التي ستنطلق منها رحلات البشر للوصول للمريخ أيضاً، وسيبدأ العمل فوراً، وستكون الإمارات ضمن هذا المشروع الذي يمثل أحد أكبر طموحات البشر في الفضاء خلال العقد المقبل".

وأتم: "فخورين بمشاريعنا، فخورين بكوادرنا، فخورين بطموحات أبنائنا، ومتفائل بالعام الجديد الذي سيكون الأجمل والأعظم بإذن الله في دولة الإمارات".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه