;

أول تسريحة شعر لسلطان النيادي باستخدام آلة مصنوعة خصيصاً للفضاء

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2023
أول تسريحة شعر لسلطان النيادي باستخدام آلة مصنوعة خصيصاً للفضاء

يتابع آلاف الأشخاص في الوطن العربي بشغف، تفاصيل المهمة التي يشارك فيها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، من أصغر التفاصيل لأكبرها. في صورة جديدة نشرها الحساب الرسمي لمركز محمد بن راشد للفضاء عبر تويتر، ظهر فيها النيادي وزميل له، بينما يقوم الأخير بأول قصة شعر لرائد الفضاء سلطان النيادي، على متن محطة الفضاء الدولية.

جاء في التسمية التوضيحية للصورة " أول تسريحة شعر لرائد الفضاء سلطان النيادي على متن محطة الفضاء الدولية، تحتوي آلة الحلاقة، التي يستخدمها رائد الفضاء، فرانك روبيو زميل سلطان، على جهاز يسحب الشعر كي لا يلوث بيئة الجاذبية الصغرى على متن المحطة".

وتظهر الصورة النيادي جالساً، بينما يقوم زميله بحلاقة شعره بآلة الحلاقة المخصصة للفضاء.

يأتي ذلك، أثناء تواجد رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، ضمن طاقم المهمة "crew-6"، في محطة الفضاء الدولية، والتي تعد أطول مهمة علمية يشارك فيها رائد فضاء عربي، والتي ستستمر لمدة ستة أشهر. وسيشارك فيها النيادي بتجارب علمية في عشرة مجالات حيوية طوال فترة المهمة. 

كان قد شارك النيادي أيضاً متابعيه عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، كيفية تحضيره للقهوة في الفضاء في مقطع فيديو نشره منذ أيام. مع تعليق يقول فيه "في الفضاء كما على الأرض، لا يبدأ اليوم إلا بالقهوة، هكذا بدأت أول صباح لي على متن محطة الفضاء الدولية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه