;

سلطان النيادي ينشر صوراً لطريقة نومه في محطة الفضاء الدولية

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أبريل 2023
سلطان النيادي ينشر صوراً لطريقة نومه في محطة الفضاء الدولية

شارك رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي متابعيه عبر موقع تويتر، صور لطريقة ومكان نومه في محطة الفضاء الدولية.

نشر النيادي صوراً لمكان نومه في الفضاء، وشرح في التسمية التوضيحية، قائلاً "على متن محطة الفضاء الدولية، كل أمر نقوم به هو تجربة علمية بحد ذاته، حتى النوم". وأضاف قائلاً "من خلال تجربة (دريمز) نقوم بدراسة أنماط نوم رواد الفضاء ومدى تأثير الجاذبية الصغرى على صحة أدمغتنا ونشاطها أثناء النوم" واختتم قائلاً "أشارككم هذه الصور من المكان الذي أنام فيه على متن المحطة".

تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي مع الصورة في قسم التعليقات، حيث سأله أحدهم على طريقة نومه، قائلاً "هل النوم صعب وأنت واقف بدون جاذبية ؟"، بينما كتب مستخدم آخر قائلاً "أعانكم الله على تحمل مشاق هذه التجربة كل يوم، فالفضاء يحتوي على الجاذبية الصغرى، ونتيجة لذلك فإن رواد الفضاء يمكنهم النوم في أي اتجاه ومع ذلك عليهم أن يعلقوا أنفسهم حتى لا يطفوا في مكان آخر. كلل الله رحلتكم بالتوفيق والنجاح".

يأتي ذلك، أثناء وجود سلطان النيادي ضمن مهمة "كرو-6" بمحطة الفضاء الدولية، في مهمة علمية ستستمر لستة أشهر متواصلة والتي يشارك فيها النيادي كأول رائد فضاء عربي في مهمة لفترة طويلة مع رواد فضاء آخرين في إجراء التجارب العلمية في حوالي عشرة مجالات حيوية طوال مدة المهمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه