;

بالصور.. الجواهر المستخدمة في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023
بالصور.. الجواهر المستخدمة في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

كشفت العائلة المالكة البريطانية، اليوم الاثنين، عن قائمة بأسماء المجوهرات الملكية المستخدمة في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث خلال الشهر المقبل. حيث سيُتوج الملك البريطاني الجديد إلى جانب زوجته كاميلا في قداس ديني في وستمنستر آبي يوم 6 مايو.

في منشور على إنستغرام، شاركت العائلة المالكة قائمة بالمجوهرات والعناصر الرمزية التي ستظهر أثناء التتويج. 

ترمز هذه الجواهر الفريدة إلى سلطات ومسؤوليات الملك. والتي ظهرت خلال تتويج ملوك بريطانيا، على مر السنين، وتماشياً مع التقاليد، سيتم استخدامها في حفل تتويج الملك تشارلز.

المجوهرات المستخدمة في حفل تتويج الملك تشارلز

تاج القديس إدوارد

التاج المصنوع من الذهب الخالص، المرصع بالأحجار الكريمة، سيوضع على رأس الملك وقت التتويج. صُنع التاج للملك تشارلز الثاني عام 1661.

تاج الملكة ماري

تم اختيار التاج من قبل الملكة  القرينة كاميلا لارتدائه أثناء التتويج، ويتم إجراء تغييرات وإضافات طفيفة على تاج الملكة ماري، مثل إدراج ماسات كانت جزءًا من مجموعة المجوهرات الشخصية للملكة إليزابيث الثانية لسنوات عديدة.

تاج الإمبراطورية

هو التاج الذي يتبادله الملك مقابل تاج سانت إدوارد في نهاية خدمة التتويج. يستخدم تاج الإمبراطورية أيضًا في المناسبات الاحتفالية، مثل افتتاح الدولة للبرلمان.

ملعقة التتويج

وهي أقدم شيء يستخدم في التتويج وتستخدم في دهن الملك بالزيت المقدس وهو أقدس جزء في الاحتفال. من الأشياء الأخرى التي ستظهر في حفل التتويج صولجان السوفرين مع صليب، إلى جانب جواهر أخرى.

في وقت سابق، كشفت العائلة المالكة في بريطانيا، عن دعوة تتويج الملك تشارلز الثالث، كما كشفت عن لقب كاميلا الجديد: "الملكة" بدلاً من "الملكة القرينة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه