;

قادة العالم يهنئون الملك تشارلز والملكة كاميلا على التتويج

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
قادة العالم يهنئون الملك تشارلز والملكة كاميلا على التتويج

بعث قادة العالم، التهاني إلى ملك بريطانيا تشارلز الثالث والملكة كاميلا بمناسبة تتويجهما يوم السبت، في حفل مهيب شهده العالم.

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بـ "الصداقة الدائمة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة". ومثلت البلاد في الحفل الفخم السيدة الأولى جيل بايدن. وكتب بايدن على تويتر أن علاقة البلدين كانت "مصدر قوة لشعبينا" وأنه "فخور" بأن زوجته حضرت هذه "المناسبة التاريخية". وفي مقابلة أذيعت يوم الجمعة، قال إنه سيلتقي بتشارلز، في يوليو، للتحدث بشكل خاص عن القضايا البيئية.

كما حث الرئيس الصيني شي جين بينغ المملكة المتحدة على العمل من أجل "علاقة مستقرة ومتبادلة المنفعة" مع بلاده بعد التوترات الأخيرة في العلاقات بينهما. وقال "يتعين على الصين وبريطانيا وكلاهما عضوان دائمان في مجلس الأمن الدولي، تبني وجهة نظر استراتيجية وطويلة المدى للتعزيز المشترك للاتجاه التاريخي للسلام والتنمية والتعاون المربح للجانبين".

ووصفت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، التتويج بأنه "شهادة على القوة الدائمة للملكية البريطانية". كما كتبت فون دير لاين، في تغريدة لها "رمز الاستقرار والاستمرارية"، إلى جانب صورة لها بالحفل في وستمنستر آبي.

وقال رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، تشارلز ميشيل، إن أعضاء الكتلة الـ27، "يقدرون خبرة الملك الواسعة في تعزيز التفاهم والاحترام" و"جهوده الدؤوبة لتعزيز استدامة كوكبنا".

كما رحب المستشار الألماني أولاف شولتس، الموجود في كينيا في زيارة، باهتمام العاهل المتوج حديثًا بالتصدي لتغير المناخ. وقال شولتس "من المهم جدًا أن يكون شخصًا ملتزمًا بالتعاون الوثيق بين بريطانيا العظمى والاتحاد الأوروبي ولديه أيضًا أجندته الشخصية لتعزيز حماية المناخ".

وبعث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي حضر أيضًا مراسم التتويج في لندن ، بـ"التهاني" لتشارلز وكاميلا، واصفًا إياهما بـ "أصدقاء فرنسا". وكتب على تويتر "فخور بأن أكون معكم في هذا اليوم التاريخي".

بعثت رئيسة الوزراء الإيطالية، جيورجيا ميلوني، التي مثلت بلادها في التتويج "أطيب تمنياتها للملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا والشعب البريطاني بأسره".

ونشرت وزارة الخارجية في اليونان، حيث ولد والد تشارلز الأمير فيليب عام 1921 في جزيرة كورفو، تغريدة باللغة الإنجليزية "لتهنئ بحرارة صاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث وهو صديق لليونان، في يوم تتويجه".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه