;

أول صورة رسمية للملك تشارلز بعد تتويجه ملكاً لبريطانيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مايو 2023
أول صورة رسمية للملك تشارلز بعد تتويجه ملكاً لبريطانيا

كشف القصر البريطاني قصر باكنغهام عن أول صورة رسمية للملك تشارلز بعد تتويجه ملكاً لبريطانيا 6 مايو الماضي.

وأظهرت الصورة، التي تم نشرها عبر حسابات الأسرة الملكية على منصات التواصل الاجتماعي الملك وهو مرتدياً تاج الدولة وماسكا الصولجان الملكي بيده.

وتم الكشف عن أن مصور الصورة  المصور هوغو بورناند Hugo Burnand  وعلق الحساب على الصورة بأنها أول صورة رسمية للملك.

كان قد خلف الملك تشارلز والدته الملكة إليزابيث بعد وفاتها في سبتمبر الماضي، وتوج الملك تشارلز الثالث في حفل تتويج تابعه الملايين حول العالم.

وفقاً للتقارير الصحافية، جلس تشارلز على الحكم في عمر الـ74 عاماً، يصبح أكبر ملك بريطاني يتوج بتاج القديس إدوارد البالغ من العمر 360 عامًا على رأسه.

شهد حفل التتويج حضور أكثر من 100 رئيس دولة وملك بجانب عدد كبير من الشخصيات العامة والجمهور الذي اصطف في الشوارع لرؤية لحظة التتويج.

كان الأمير هاري محط اهتمام الكثير من وسائل الإعلام فقد تم وصفه بالأمير المنبوذ حيث حضر وحيداً دون زوجته ميجان أو الأولاد، ولم يواكب الأمير هاري الموكب الملكي في طريقه لقصر  باكنغهام كما لم تتيح الأسرة الملكية الفرصة للأمير هاري الوقوف معها على شرفة القصر أو التقاط الصور الرسمية للاحتفال بتتويج والده ملكاً للملكة المتحدة.

وفي نهاية الحفل استبدل الملك تشارلز تاج القديس إدواردز بتاج إمبريال ستيت الأخف وزناً والذي شوهد آخر مرة في جنازة الملكة إليزابيث في سبتمبر من العام الماضي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه