;

الكاميرات ترصد دموع الملك تشارلز في وداع والدته الملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
الكاميرات ترصد دموع الملك تشارلز في وداع والدته الملكة إليزابيث

رصدت عدسات الكاميرات دموع الملك تشارلز الثالث خلال المراسم الرسمية لجنازة والدته الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا.

أظهرت الصور المنشورة في تقرير للديلي ميل البريطانية عن دموع الملك تشارلز، في وداع والدته التي تعد الأطول حكماً في تاريخ المملكة المتحدة، داخل كنيسة وستمنستر .

وبدأت منذ ساعات المراسم الرسمية في حضور عدد كبير من قادة وملوك العالم التي تم نقل نعشها إلى الكنيسة حيث تزوجت وتوجت وسيتم دفنها بها.

الكاميرات ترصد دموع الملك تشارلز في وداع والدته الملكة إليزابيث

مراسم جنازة الملكة إليزابيث

تم وضع تابوتها بالقرب من المذبح مع تاجها ومجرمها وصولجانها على قمته محاطًا بالزهور التي اختارها الملك من الحدائق التي أحبتها، و دون على بطاقة من الزهور فوق التابوت رسالة من الملك تشارلز مكتوب عليها ببساطة: "في ذكرى المحبة والمخلصة.. تشارلز ر."

وأشاد رئيس أساقفة كانتربري بـ"الحياة الوفيرة والخدمة المحببة" للملكة أثناء إلقائه الخطبة في جنازتها الرسمية، مضيفًا في كلمته: "لقد كانت سعيدة وحاضرة للكثيرين، وقد أثرت في العديد من الأرواح".

وتبع ذلك دقيقتان من الصمت في جميع أنحاء البلاد قبل أن يدق عازفو البوق ريفيل قبل أن يغني المصلين النشيد الوطني.

وظهر الملك تشارلز الثالث باكيًا في نقاط الخدمة بينما نظرت إليه أخته الأميرة آن بقلق واهتمام قبل أن تثبت نظرتها على نعش والدتها وتاجها.

الكاميرات ترصد دموع الملك تشارلز في وداع والدته الملكة إليزابيث

جلس الملك على رأس الأسرة بجانب الأميرة آن مع دوق ودوقة ساسكس خلفه في الصف الثاني، بعد أكثر من أسبوع قاد النظام الملكي والأمة في حداد على والدته الملكة.

الأمير وليام، الذي سار مع شقيقه خلف التابوت  كان في الصف الأمامي بجوار الأمير جورج  الذي كان يقرأ ترتيب الخدمة خلال خطبة رئيس أساقفة كانتربري، قبل أن يغني الترانيم، بينما شوهدت الأميرة شارلوت تهمس لأمها.

بدا الملك عاطفيًا للغاية أثناء غناء النشيد الوطني في وستمنستر أبي، و ظل تشارلز صامتًا أثناء الأغنية، بينما غنى أشقاؤه وأفراد العائلة المالكة.

كانت الكنيسة الأكثر أهمية في المملكة المتحدة، المليئة بـ 2000 من كبار الشخصيات بما في ذلك رؤساء الوزراء والرؤساء وعائلة الملكة، هادئة بعيدًا عن صوت الترانيم والصلوات في المراسم الرسمية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه