;

من هي بيني موردونت التي خطفت الأضواء في حفل تتويج الملك تشارلز؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
من هي بيني موردونت التي خطفت الأضواء في حفل تتويج الملك تشارلز؟

كان هناك العديد من الوجوه المألوفة، التي لعبت دورًا في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث ، بما في ذلك النائبة عن حزب المحافظين بيني موردونت.

حملت زعيم مجلس العموم، بيني موردونت، سيفًا في الحدث التاريخي بصفتها اللورد رئيسًا لمجلس الملكة الخاص ، وهو الدور الذي كلفت به منذ سبتمبر من العام الماضي.

ارتدت بيني فستانًا أزرق بتفاصيل ذهبية كلاسيكية ، وحملت مورداونت سيف الدولة من القرن السابع عشر إلى الدير قبل تقديمها للملك في عرشه، وفقًا لما جاء في موقع ديلي ميل البريطانية. 

بيني موردونت أول امرأة تحمل سيف الدولة 

كانت هذه هي المرة الأولى في التاريخ، التي يتم فيها حمل السيف المرصع بالجواهر وتقديمه إلى الملك من قبل امرأة، تم تصنيعه السيف المفصل بشكل معقد لتتويج جورج الرابع في عام 1821 ، وهو مرصع بالماس والياقوت والزمرد ومزين بالورود المرصعة بالجواهر والأشواك والنباتات

وقد بارك السيف من قبل رئيس أساقفة كانتربري ، ثم قدمه للورد مورداونت ، التي كانت ترتدي فستان روني بقيمة 2000 جنيه إسترليني في حفل التتويج 

تم نقله إلى وستمنستر آبي، من قبل ضابط الصف آمي تايلور ، التي أصبحت أول امرأة تتولى مهمة حمل السيف إلى الدير، بعد أن تم اختيارها لتمثيل الرجال والنساء في الخدمة كتقدير لمسيرة الملك العسكرية.

مراسم حمل سيف الدولة وتقديمه للملك تشارلز

تم وضع السيف ، الذي يرمز إلى القوة الملكية ، في يد الملك اليمنى ، قصة في حزامه وفصله في النهاية، ثم تقدم الملك وقدم السيف إلى العميد الذي وضعه على المذبح.
الخطوة التالية تسترد السيدة موردونت السيف ، التي وضعت نقود الفداء على طبق صدقة ، يحمله العميد ، قبل سحب السيف وحمله دون غمده.

وقد أشادت بها شخصيات بارزة من بينها عدد من زملائها في البرلمان ، حيث غردت النائبة العمالية إميلي ثورنبيري:" علي أن أقول ذلك، بيني موردونت تبدو جيدة، حامل السيف يسرق العرض".

كما علقت الكاتبة كيتلين موران على ضجة وسائل التواصل الاجتماعي، حول دور السيدة موردونت قائلة: "سيف بيني موردونت هو مؤشر اقتراب ميدلتون للتتويج". 

وقال النائب عن حزب العمال كريس براينت ساخرًا في تغريدة قائلاً: "البيني أقوى من السيف".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه