;

الأمير هاري سيحضر حفل تتويج والده الملك تشارلز بينما ستغيب ميجان

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أبريل 2023
الأمير هاري سيحضر حفل تتويج والده الملك تشارلز بينما ستغيب ميجان

أعلن القصر الملكي البريطاني عن حضور الأمير هاري حفل تتويج الملك تشارلز ملكاً لبريطانيا الشهر المقبل، بينما ستظل زوجته ميغان دوقة ساسكس في الولايات المتحدة مع الأطفال. 

وفي بيان للقصر تم الإعلان عن حضور الأمير هاري للحدث الذي ينتظره الملايين حول العالم، وجاء نص البيان الذي نشرته الكثير من وكالات الأنباء يسر قصر باكنغهام أن يؤكد أن دوق ساسكس سيحضر حفل التتويج في كنيسة وستمنستر أبي يوم 6 مايو و إن دوقة ساسكس ستبقى في كاليفورنيا مع الأمير آرتشي والأميرة ليليبت.

في وقت سابق، عبر حساب الأسرة المالكة على موقع الصور الشهير انستغرام تم الكشف عن قائمة بالمجوهرات والعناصر الرمزية التي ستظهر أثناء التتويج، وذكر تقرير سابق لـ"سي أن أن"، ان هذه الجواهر الفريدة ترمز إلى سلطات ومسؤوليات الملك عبر التاريخ الطويل.

 وفقاً لتقرير dw  الألمانية قال صديق مقرب من الأمير هاري أن الأخير أراد أن يدعم والده في هذه اللحظة المهمة والتاريخية من حياته على الرغم من أن العلاقة بين هاري ووالده الملك تشارلز وأخيه ولي العهد ويليام تعتبر متوترة جدًا عقب تصريحات هاري ضد العائلة المالكة عقب رحيل الملكة إليزابيث وذلك وفقاً لمجلة "بيبول" الأمريكية.

 كان قد أكد القصر الملكي أن الأمير جورج، وأحفاد الأسرة المالكة البريطانية سيلعبون أدوارًا رئيسية في تتويج العاهل البريطاني الشهر المقبل.

وفي سبتمبر الماضي رحلت الملكة إليزابيث الثانية  وقال القصر، في بيان حينها إن الأمير تشارلز سيكون ملكا على بريطانيا، خلفا للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، ما يعني البدء بتفعيل خطة "جسر لندن" لنقل السلطة.

.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه