;

تصل قيمتها لأكثر من 3 مليارات دولار..تكلفة جواهر تاج الملك تشارلز

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
تصل قيمتها لأكثر من 3 مليار دولار..تكلفة جواهر تاج الملك تشارلز

 ترمز جواهر التاج البريطاني إلى حق الملك وسلطته في الجلوس على العرش  لكل منها معنى فريد مرتبط بعهد الملك، وأمس تم تتويج الملك تشارلز الثالث ملكًا جديدًا للمملكة المتحدة حفل التتويج ، الذي أقيم في وستمنستر أبي، هو تقليد عمره قرون تم الاحتفال به لكل ملك بريطاني منذ وليام الفاتح في عام 1066.

ارتدى الملك تشارلز تاج سانت إدوارد وتاج إمبراطورية الدولة خلال الحفل ولكن ما هو تاج سانت إدوارد؟ وفقاً للتقارير الصحفية يعد تاج سانت إدوارد، أو التاج الإمبراطوري، أحد أكثر رموز الملكية البريطانية شهرة في جميع أنحاء العالم.

تم تصميم هذه القطعة الفريدة من المجوهرات الملكية لتتويج تشارلز الثاني لتحل محل تاج القرون الوسطى في عام 1649 ، والذي يُعتقد أنه صُنع في القرن الحادي عشر.

يزن التاج ما يقرب من 5 أرطال (2.23 كجم) وهو مصنوع من الذهب الخالصو يحمل أكثر من  400 حجر كريم، وأكثر من 12 قطعة من الياقوت ومكتمل بغطاء مخملي وشريط فرو.

رسميا، جواهر التاج لا تقدر بثمن، لأنها غير مؤمنة ومع ذلك  إذا تم تقييمها، فإنها ستقدر بنحو 6 مليارات دولار.

أما عن تاج الملك تشارلز فيُعتقد أن قيمة هذا التاج تقارب 45 مليون جنيه إسترليني (57 مليون دولار) وتم استخدام ما يقرب من كيلوغرامين من الذهب لبناء التاج .

مثل والدته ، الملكة إليزابيث الثانية، ارتدى تشارلز كلاً من تاج سانت إدوارد في حفله وتاج إمبريال ستيت، وهو التاج الذي يرتديه الملك عند مغادرة وستمنستر أبي بعد التتويج.

صولجان الملك بالصليب، فقد تم استخدام صولجان الملك في كل تتويج منذ عهد تشارلز الثاني عام 1661 تزن العصا الذهبية المرصعة بالجواهر 3 أرطال وتحتوي على 333 ماسة و 31 ياقوتة و 15 زمرد وسبعة ياقوت وأحجار كريمة أخرىومع ذلك ، فإن أعظم تفاصيلها هي النجمة الكبرى لأفريقيا ، أو كولينان الأول، التي أهدتها حكومة ترانسفال في جنوب إفريقيا للملك إدوارد السابع في عيد ميلاده عام 1905.

الجرم السماوي هو كرة ذهبية مجوفة مع عصابة من الزمرد والياقوت والياقوت يعود تاريخها إلى عام 1661 أيضًاالجرم السماوي هو رمز للعالم المسيحي وقوة الملك، ولهذا السبب يحتفظ به الحاكم في يده اليمنى أثناء التتويج.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه