;

لا يمتلك هاتفاً وضفدع يحمل اسمه...ما لا تعرفه عن الملك تشارلز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023
لا يمتلك هاتفاً وضفدع يحمل اسمه...ما لا تعرفه عن الملك تشارلز

تصدر حفل تتويج الملك تشارلز، ملكاً لبريطانيا اهتمام الجميع حول العالم، ومع تتويجه رسمياً في حفل ضخم هناك الكثير من المعلومات عن حياة الملك تشارلز لم يعرفها الكثير.

معلومات غريبة عن الملك تشارلز

في عام 2011 أصبح وريث العرش الأطول خدمة في تاريخ بريطانيا في تلك المرحلة، كان قد انتظر 59 عامًا وشهرين و 14 يومًا، محطمًا الرقم القياسي الذي تحمله سلفه إدوارد السابع ابن الملكة فيكتوريا.

كان تشارلز وريثًا واضحًا لمدة 70 عامًا و 214 يومًا حتى وفاة والدته الملكة إليزابيث في سبتمبر من العام الماضي.

أصبح تشارلز أميرًا لويلز في عام 1958 عندما كان في التاسعة من عمره، لكن تنصيبه جاء في  يوليو 1969 عندما كان في العشرين من عمره.

البروتوكول الملكي يعني أن الملك تشارلز والأمير وليام يجب ألا يسافرا على نفس الطائرة معًا حتى لا يقتل الملك ووريثه في مأساة واحدة.

كانت أول رحلة رسمية للأمير تشارلز إلى الخارج هي مالطا عندما كان في الخامسة من عمره

حتى الآن  زار الملك ما يقرب من 100 دولة في جميع أنحاء العالم، تشمل 45 دولة من دول الكومنولث البالغ عددها 56 ، وقد زار العديد منها عدة مرات من المقرر أن تزداد هذه الأرقام الإجمالية، حيث تشير التقارير إلى أن الملك يخطط لأكبر جولة ملكية على الإطلاق في الأشهر المقبلة

عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا، أمضى تشارلز فصلين دراسيين بالخارج في أستراليا

أفيد أن الملك تشارلز ليس لديه هاتف محمول، وأن أولئك الذين يحاولون الاتصال به سيحتاجون إلى القيام بذلك من خلال أحد الموظفين.

نظرًا لأن معظم الخدم والمستشارين ملزمون بإغلاق هواتفهم في القصور الملكية  فإن هذا يعني فعليًا الاتصال بلوحة المفاتيح  أو كتابة خطاب.

أغرب المعلومات عن حياة الملك تشارلز

في عام 2012، قدم تشارلز توقعات الطقس خلال نشرة وقت الغداء على بي بي سي، كان أمير ويلز حينها وزوجته كاميلا يزوران بي بي سي اسكتلندا للاحتفال بالذكرى الستين لتأسيسها وأعطيت خريطة الطقس في هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) تغييرًا ملكيًا لهذه المناسبة، وقد تشارلز حينها النشرة الذي وصفها الكثير إنه كان مثالياً في قراءة الكلمات.

الأمير تشارلز مقتنع بأن التحدث إلى النباتات يساعدها على النمو، في مقابلة عام 1986 ، قال: "لقد جئت للتو وأتحدث إلى النباتات ، حقًا - من المهم جدًا التحدث معهم فهم  يستجيبون".

من المعروف أن الملك تشارلز لا يأكل الغداء، مفضلاً تناول وجبة فطور كبيرة لإبقائه مستمراً طوال اليوم، قال مساعده السابق جوليان باين: "الملك لا يأكل طعام الغداء  لذلك ، كان الدرس المبكر الذي تعلمته عندما كنت على الطريق معه هو تناول وجبة فطور كبيرة أو إحضار بعض حانات الوجبات الخفيفة معك للاستمرار".

يقول إيفان سامسون أحد مساعدي الملك تشارلز إنه يجب قياس درجة حرارة كل وعاء بميزان حرارة لكل ما يتم تقديمه للملك، فمثلاً  عند تحضير الشاي الأخضر، يجب أن تكون درجة الحرارة 70 درجة مئوية بالضبط، بينما يجب تحضير وجبة الإفطار الإنجليزية بدرجة حرارة 100 درجة  أي يجب أن يكون الماء مغليًا.

يستمتع تشارلز بالبيض المسلوق ويقال إنه يأكل واحدًا على الأقل كل يوم

من بين إنجازاته الأخرى، قام تشارلز بتأليف كتب للأطفال، نُشر فيلم The Old Man of Lochnagar لأول مرة في عام 1980، ثم تحول لاحقًا إلى رسوم متحركة قصيرة بواسطة هيئة الإذاعة البريطانية.

يمكن لتشارلز أيضًا أن يعزف على آلة التشيلو، على الرغم من أنه يصف نفسه بشكل متواضع بأنه موسيقي "ميؤوس منه".

الملك تشارلز مهووس بالسناجب الحمراء وهو راعي صندوق Red Squirrel Survival Trust.

في عام 2012، تم تسمية نوع جديد من الضفادع باسم الملك، حيث أُطلق على أنواع ضفدع الشجرة الإكوادوري اسم ضفدع شجرة تيار الأمير تشارلز تكريماً لعمله في الحفاظ على الغابات المطيرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه